القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ميسي محطم الارقام القياسية

ميسي محطم أرقام الأساطير..من مارادونا الى بيليه

ميسي محطم الارقام القياسية
ميسي محطم الارقام القياسية

تعود الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة الإسباني، تحطيم الأرقام القياسية للأساطير الكروية التي ظلت عاتية لسنوات عديدة.

ميسي

آخر الأرقام التي حققها النجم ليونيل ميسي يتعلق بأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الذي ظل صاحب أكبر عدد من الأهداف مع فريق واحد في تاريخ كرة القدم برصيد 643 هدفا، قبل أن ينجح ميسي في تخطي هذا العدد الهائل مساء الثلاثاء.
اقرأ أيضا:

عدد اهداف ميسي

فاز نادي برشلونة على بلد الوليد بنتيجة 3-0، في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني، حيث سجل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 65.
الهدف كان رقم 644 للنجم الأرجنتيني بقميص برشلونة، ليحطم بذلك الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب مع فريق واحد، والمُسجل باسم بيليه مع نادي سانتوس البرازيلي ولم ينجح اي لاعب في تحطيمه ما عدا ميسي.

ماذا قال ميسي عن هدفه

غرد ميسي على هذا الإنجاز عبر حسابه الرسمي على موقع "أنستقرام"، قائلا: "عندما بدأت لعب كرة القدم، لم أتخيل أبدا أنني سأحطم أي رقم قياسي، خاصة هذا الرقم الذي حطمته الآن، والذي كان مسجلا باسم بيليه."
وأفاد: "يمكنني فقط التقدم بالشكر إلى كل من ساعدني طوال هذه السنوات، زملائي وعائلتي وأصدقائي، وكل من قدم الدعم لي في أي يوم".
وأضاف ميسي الرقم القياسي إلى قائمة طويلة من الإنجازات التي حققها مع نادي برشلونة منذ أن انضم إلى النادي وهو في الـ13 من عمره، بعدما سجل مشاركته الرسمية الأولى وهو في الـ17 في عام 2004.

جائزة الكرة الذهبية

في عام 2012، بات ليونيل ميسي أول لاعب يفوز بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، اربع مرات على التوالي.
ميسي فاز بالجائزة من 2009 إلى 2012، ليحطم رقم نجم نادي يوفنتوس السابق، الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي حقق الجائزة ثلاث مرات متتالية.
بلاتيني كان الوحيد قبل ليونيل ميسي الذي فاز بالجائزة ثلاث مرات على التوالي في الفترة 1983 إلى 1985، التي ارتدى فيها قميص يوفنتوس الإيطالي.

ميسي وجائزة الحذاء الذهبي

تخصص ميسي بجائزة الحذاء الذهبي صاحب أكبر عدد من الأهداف في دوريات أوروبا.
ميسي نجح في التتويج باللقب ست مرات، وهو رقم قياسي لم يقترب منه إلا البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس، الذي أحرز اللقب خمس مرات.
وفي 2019، بات ميسي الوحيد في تاريخ الجائزة الذي يفوز بالجائزة ثلاث مرات متتالية، بين عامي 2017 و2019.

غيرد مولر

من ناحية أخرى، نجح ميسي على مدار مسيرته في كسر رقمين تاريخيين لأسطورة ألمانيا وبايرن ميونيخ غيرد مولر، الأول كان في في 9 ديسمبر 2012، والخاص بعدد الأهداف المسجلة في سنة واحدة.
ميسي سجل ثنائية في فوز برشلونة 2-1 على ريال بيتيس بالدوري الإسباني، ليصل إلى 86 هدفاً متفوقا بفارق هدف عن رقم مولر (85 هدفاً).
ولم يتوقف ليو ميسي عند كسر رقم غيرد مولر، بل إنه وصل إلى 91 هدفاً في نهاية السنة، التي شهدت تتويجه كذلك كأفضل لاعبي العالم.

ميسي يحطم رقم مولر

في 2017، كسر ميسي رقم غيرد مولر كأكثر اللاعبين تسجيلا لفريق واحد في أوروبا، برصيد 525 هدفاً، سجلهم الألماني مع نادي بايرن ميونيخ في الفترة من 1964 إلى 1979.
ووصل ميسي إلى هذا الرقم في 10 ديسمبر 2017 في الفوز 2-0 على فياريال، قبل أن يكسره في الفوز 3-0 على ريال مدريد بالكلاسيكو يوم 23 من نفس الشهر.

رقم مارادونا و ميسي

في 14 جوان 2013، نجح ميسي في تسجيل ثلاث أهداف، قاد بها منتخب الأرجنتين للفوز على جواتيمالا وديا بنتيجة 4-0، ليصل إلى 35 هدفا دوليا مع المنتخب الارجنتيني.
كذلك نجح ميسي في تجاوز رقم الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا، الذي سجل 34 هدفا مع منتخب الأرجنتين ويمتلك حالياً 71 هدفاً دولياً.

جابرييل باتيستوتا و ميسي

كما تمكن ليونيل ميسي من كسر الرقم القياسي لغابرييل باتيستوتا كأكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ منتخب الأرجنتين، وذلك بوصوله إلى 55 هدفاً عقب الفوز 4-0 على أمريكا في 21 جوان 2016.

مواضيع ذات صلة:

حوارات حصرية:
reaction:

تعليقات