القائمة الرئيسية

الصفحات

تقنية الفار في كاس العالم 2018

تقنية الفار

تقنية الفار,مباريات دور 16 كاس العالم 2018,كاس العالم روسيا 2018,تقرير ناري حول تقنية الفار,كأس العالم 2018,كاس العالم,مصر في كأس العالم,تقنية الفيديو,الفار,منتخب مصر في كأس العالم,برنامج مصر في كأس العالم,مصر في كأس العالم إبراهيم فايق,تقتية الفار,كأس العالم ٢٠١٨ ، فيفا ، تقنية var ، vidro video,مصر في روسيا 2018,تقنية عين الصقر,المغرب وتقنية الفديو,مونديال روسيا 2018,كأس العالم,المنتخب المغربي 2018,تقنية,فريق الفار,عندما تغير الفار مجرى المباراة,منتخب مصر في المونديال,قائمة منتخب فرنسا 2018
تقنية الفار في كاس العالم 2018
موقع الدوري الانجليزي┃تم استخدام تقنية الفار خلال كاس العالم روسيا 2018، وذلك في اول تجربة كاملة للتقنية في جميع الادوار وفي جميع المباريات.
تم ربط جميع الملاعب التي أُقيمت فيها البطولة بغرفة تشغيل الفيديو المركزية، التي تواجدت في مركز البث الدولي في موسكو.

غرفة تقنية الفار

إذ تم ربط أجهزة الكمبيوتر في غرفة تقنية الفار مع الكاميرات في الملاعب من خلال شبكة متطوّرة من الألياف البصرية حيث يتم التواصل بين حكم المباراة الرئيسي في الملعب مع حكم تقنية الفار من خلال نظام راديو متطوّر مرتبط بالألياف.

كاميرات تقنية الفار

تم تثبيت مايقارب 33 كاميرا في الملعب من أجل بث أحداث المباراة إلى غرفة حكام الفار من ضمنها ثمانية كاميرات ذات حركة بطيئة فائقة، وأربعة فائقة الحركة إلى جانب كامريتيْن للتسلل لا تتوفران سوى لفريق تقنية الفار.
ولضمان الشفافية الكاملة يتم إعلام الجمهور بأن المباراة خاضعة لتقنية الفار من خلال المذيعين المتواجدين والمعلّقين الرياضيين في الملعب. 
كما عملت الفيفا من خلال نظام معلوماتي شبكي كامل بإبلاغ المذيعين والمعلّقين عن خطوات عملية المراجعة التي يقوم بها الحكام وسبب المراجعة ونتائجها، وذلك عبر جهاز لوحي متصّل بالشبكة.

مواضيع ذات صلة:
كل ما تريد معرفته عن تقنية الفار
reaction:

تعليقات