القائمة الرئيسية

الصفحات

متى استخدمت تفنية الفار في البطولات الدولية

تقنية الفار

تقنية الفار,الفار,الغاء تقنية الفار,تقنية عين الصقر,تقنيه الفار,تقنية الفيديو,ابوتريكة تقنية الفار,ركل شاشة “تقنية الفار”,تقنية الفار في مباراة ليفربول,تقنية الفار في الدوري المغربي,تعليق ابوتريكة علي تقنية الفار,ماذا قال ابوتريكة عن تقنية الفار,تقنيه الفار في مباراة ليفربول,تقنية,“الفار,تقنية الفار var بالدوري الاحترافية البطولة المغربية 2020,الفار اليوم,الفار في البطولة المغربية,لن تصدق ماذا حدث مع هذا الحكم لإجباره على تطبيق تقنية الفار!,الفار في مباراة ليفربول,اخبار الكرة السورية,الفتح
متى استخدمت تفنية الفار في البطولات الدولية
تقنيّة الفار هي تقنيّة تقوم على مراجعة القرارات التي يتخذها حكم المباراة باستخدامِ لقطات فيديو وسمّاعة رأس للتواصل معَ الحكم المُساعد عندَ الضرورة.

قوانين كرة القدم

أُضيفت تقنيّة الفار رسميًا إلى قوانين لعبة كرة القدم من قِبل مجلس الاتحاد الدولي في عام 2018 وتسعى تقنية الفار بشكل عام إلى توفير وسيلة «لتصحيح الأخطاء التحكيميّة الواضحة» و«الحالات الضروريةّ التي تستوجبُ قرارًا دقيقًا».

وعبر موقع الدوري الانجليزي نتعرف على المسابقات الدولية التي تحت اشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم التي اعتمدت على تقنيّة الفار.

وقع استخدام تقنية الفار دوليا منذ سنة 2017 بعد ان قررت الفيفا الاستعانة بالتقنية.

كأس القارات 2017

تعتبر بطولة كأس القارات 2017 هي أول بطولة رسمية تابعة للفيفا يتم استخدام فيها هذه التقنية، وكان أول استخدام لها في مباراة البرتغال والمكسيك، حينما ألغى الحكم هدفاً لمصلحة لاعب البرتغال بيبي بداعي التسلل، بعدما تم اللجوء لخاصية حكم الفيديو المساعد.

كأس العالم 2018

وافق الفيفا رسميًا على استخدام تقنية الفار في كأس العالم روسيا 2018 خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في 16 مارس 2018 في بوغوتا، لتكون أول مسابقة لكأس العالم تَستخدم تقنية الفار بالكامل في جميع المباريات وفي جميع الأدوار.

تقنية فار

فحصت تقنية فار ما مجموعه 335 حادثًا على مدار مرحلة المجموعات بمتوسط سبعِ مراجعات في كل مباراة كمَا تمّ تغيير أو إلغاء أربعة عشر قرارًا من الحكام في غرف الفيديو بعد قرارِ حكم الساحة المراجعة الميدانيّة للحالة. 
وفقًا للفيفا فقد حقّقت تقنية الفار نسبة نجاح بلغت 99.3 بالمائة، وكان أول استخدام للتقنيّة في كاس العالم 2018 في المباراة التي جمعت بينَ منتخبي فرنسا وأستراليا حينما منحَ الحكم ركله جزاء لأندريس كونيا بعد التشاور مع حكام الغرفة.

نهائي كاس العالم 2018

في المباراة النهائية بين منتخبي كرواتيا وفرنسا التجأ الحكم نيستور بيتانا لتقنيّة الفار لمراجعة خطأ دفاعي داخل مربع العمليات ومنحَ على إثرهِ ركلة جزاء للمنتخب الفرنسي لتُصبح النتيجة 2-1 على كرواتيا قبل أن تنتهي المباراة بفوز منتخب فرنسا 4-2.


مواضيع ذات صلة:
كل ما تريد معرفته عن تقنية الفار
reaction:

تعليقات