> وضعية صعبة لمانشسترسيتي في ضل تفشي كورونا بين لاعبيه

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

وضعية صعبة لمانشسترسيتي في ضل تفشي كورونا بين لاعبيه

جوارديولا يكشف موقفه من إيقاف الدوري الإنجليزي بسبب كورونا

وضعية صعبة لمانشسترسيتي في ضل تفشي كورونا بين لاعبيه
وضعية صعبة لمانشسترسيتي في ضل تفشي كورونا بين لاعبيه

أكد المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أنه كان يرغب في خوض مباراة إيفرتون التي تم تأجليها بالجولة الماضية في الدوري الانجليزي، ولكن قرار التأجيل جاء من رابطة الدوري الإنجليزي.

تفشي فيروس كورونا في صفوف السيتي

كانت مباراة مانشستر سيتي الاثنين الماضي مع نادي إيفرتون في الجولة السادسة عشر من البريميرليج قد تأجلت بسبب تفشي فيروس كورونا في مانشستر سيتي.
مانشستر سيتي كان أغلق النادي وملعب "الاتحاد" إلى جانب المجمع التدريبي الخاص به الاثنين، لوجود عدد من الحالات الإيجابية، ثم أعاد كل شيء مرة أخرى مساء الأربعاء بعد التأكد من عدم وجود أي حالات إصابة جديدة، وبالتالي سيكون الفريق قادرًا على خوض مباراة نادي تشيلسي مساء الأحد.
قال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لقد كان لدينا عدد كافٍ من اللاعبين للعب ضد إيفرتون، أردنا اللعب، ولكن يوم المباراة تبين وجود أكثر من حالة مُصابة بكورونا وأبلغنا الرابطة".
وأضاف: "لقد اتصلت شخصيًا بكارلو أنشيلوتي (مدرب إيفرتون) لشرح الموقف، لأنه في اليوم السابق كنا على اتصال بشأن ما سيحدث والمخاطر الهائلة".

اخبار مانشستر سيتي

وواصل: "الناس يموتون في جميع أنحاء العالم، لسوء الحظ ما زالت المشكلة قائمة، ولكن الآن تم تطهير مركز التدريب، ونأمل أن تكون الاختبارات التالية سلبية للجميع، وأنّ يعود المصابين دون مشاكل".
وأتبع: "فضلت ما قاله أنشيلوتي عن بيان إيفرتون، كما قلت كنا نريد اللعب ضدهم، ولكن الرابطة قررت بحكمة عدم لعب المباراة حتى لا تزيد الحالات، والأمر في صالح الجميع".

ايقاف الدوري الانجليزي 

بسؤاله عن رأيه في إمكانية إيقاف الدوري الانجليزي بعد تفشي الوباء مرة أخرى في المملكة المُتحدة: "نحن سنتبع ما تقوله الرابطة، إنهم يقومون بعمل لا يصدق وكانوا منذ الإغلاق الأول، لكن من المؤسف ما حدث مع نيوكاسل".
وأكمل: "لقد أصيب أكثر من عشرين شخصًا في ونيوكاسل، وهذا يمكن أن يحدث لأي نادٍ في الدوري الإنجليزي، الوضع مأساوي في العالم بأكمله، بالأمس شاهدت في الأخبار وفاة 1000 شخص في يوم واحد".
وأردف: "يجب علينا أن نكون حذرين، بالتأكيد سعداء لخوض المباريات والقيام بعملنا، ولكن في نفس الوقت لا يمكننا تجاهل حقيقة أن الفيروس موجود، علينا توخي الحذر والمحافظة على التباعد الاجتماعي".
وأتم تصريحاته قائلًا: "نحن في ملعب التدريب، أقل أتصالًا، اللاعبون لم يتواجدون في غرفة خلع الملابس بعد الآن، فقط يتدربون على أرض الملعب".
reaction:

تعليقات