> دينيس بيركامب: اريد تطبيق اسلوب يوهان كرويف

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

دينيس بيركامب: اريد تطبيق اسلوب يوهان كرويف

بيركامب: أريد تطبيق ما تعلمته من يوهان كرويف

دينيس بيركامب اريد تطبيق اسلوب يوهان كرويف
دينيس بيركامب اريد تطبيق اسلوب يوهان كرويف

يرغب أسطورة كرة القدم الهولندية دينيس بيركامب، لاعب آرسنال وإنتر وأياكس الأسبق، في تطبيق ما تعلمه من الجناح الطائر يوهان كرويف.

دينيس بيركامب

بدأ دينيس بيركامب مسيرته الكروية في نادي أياكس من 1986 حتى 1993 قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان، ثم انتقل نحو آرسنال، حيث شهد توهجا كبيرا مع المدرب آرسين فينجر، حتى 2006، قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم، وخلال تلك الفترة كان يلعب مع منتخب هولندا منذ 1990 حتى 2000.

المدرب بيركامب

بعد اعتزال بيركامب كرة القدم، بدأ مسيرته المهنية الجديدة كمساعد في أياكس امستردام، وكان مسؤولًا بشكل أساسي عن تدريب المهاجمين، قبل أن يتوقف في 2017.
وفي تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، قال بيركامب: "معظم الناس ينظرون إلى لاعبي كرة القدم ويقولون، يا إلهي! يا له من أسلوب جيد، وعمل جيد، لكن هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير".
وأوضح: "لقد تعلمت منذ وقت طويل عندما كنت صغيرا في أياكس، وتعلمت من يوهان كرويف، الكثير، وأعتقد أنه من المهم تدريس نفس هذه الدروس حتى يتعلمها الشباب".
وواصل: "في أياكس، تعلمنا أن اللاعب يتكون من أربعة أجزاء، تكتيكي وفني وجسدي وذهني، وإذا كنت تريد أن تصبح لاعبًا محترفًا يجب أن تتطور على جميع هذه المستويات".

يوهان كرويف

عن يوهان كرويف، قال أسطورة آرسنال: "كانت فكرته تقويتي وكنت مراهقًا حينها، أرسلني إلى فريق أقل في أياكس لاستفزازي، وضعني خارج المباريات كثيرًا حتى تطورت على المستوى الذهني والجسدي، ثم بعد ذلك، بدأ العمل على مركزي في الملعب".
واختتم: "لقد لعبت في ثلاث مراكز، وتأثرت طريقتي في اللعب إيجابيًا بذلك، وفي النهاية الفضل يرجع للاسطورة الهولندية يوهان كرويف".
reaction:

تعليقات