> مشاهير كرة القدم: انسو فاتي

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: انسو فاتي

انسو فاتي

مشاهير كرة القدم انسو فاتي
مشاهير كرة القدم انسو فاتي

انسو فاتي هو لاعب كرة قدم إسباني يلعب في مركز الجناح مع نادي برشلونة في الدوري الإسباني حيث يُعتبر على نطاق واسع أحد أفضل المواهب الكروية الصاعدة في إسبانيا والعالم.

انسو فاتي في سطور

في 23 سبتمبر 2020، تمت ترقية فاتي رسميًا إلى الفريق الأول لنادي برشلونة وبعد أربعة أيام، في أول مباراة لبرشلونة في موسم 2020–21 بالدوري الإسباني والأولى تحت قيادة المدرب الجديد رونالد كومان، سجل انسو فاتي ثنائية وتسبب بركلة جزاء في مباراة الفوز 4–0 على فياريال. 
سجل انسو فاتي في المباراة التالية ضد سيلتا فيغو في أرض الأخير والتي انتهت بنتيجة 3–0 لصالح برشلونة وحاز لأدائه على جائزة لاعب الشهر في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر 2020. 
في 20 أكتوبر، سجل فاتي هدفًا في مباراة فوز نادي برشلونة بنتيجة 5–1 على فيرينتسفاروشي في دوري الأبطال، ليصبح بذلك أول لاعب يسجل أكثر من هدف واحد في المنافسة قبل بلوغه سن الثمانية عشر. 
في 24 أكتوبر، سجل انسو فاتي هدفًا في مباراة خسارة برشلونة بنتيجة 1–3 أمام غريمه ريال مدريد، ليصبح أصغر هدافٍ في تاريخ الكلاسيكو بعمر 17 عام و359 يوم. في 7 نوفمبر، تعرض فاتي لإصابة في الركبة ضد ريال بيتيس وتم استبداله بين الشوطين، وأكدت الفحوصات لاحقًا أنه أصيب بتمزق في الغضروف المفصلي في ركبته اليسرى وبعد يومين خضع لعملية جراحية وأعلن النادي أنه سيغيب لمدة أربعة أشهر تقريبًا.
تلقى انسو فاتي أول استدعاء له مع منتخب إسبانيا الأول في 20 أوت 2020، لأول مباراتين من دوري الأمم الأوروبية 2020–21. 
شارك فاتي لأول مرة دوليًا في 3 سبتمبر 2020، حيث دخل كبديل لمدة 45 دقيقة في التعادل 1–1 مع منتخب ألمانيا ثم سجل هدفه الأول في ثاني مباراة دولية له في 6 سبتمبر 2020، حيث سجل الهدف الثالث لمنتخب إسبانيا ضد أوكرانيا ليصبح أصغر لاعب يسجل هدف مع المنتخب الإسباني بعمر 17 عامًا و311 يومًا.

مواضيع ذات صلة:

فيديوهات انسو فاتي

كل ماتريد معرفته عن برشلونة
reaction:

تعليقات