> مشاهير كرة القدم: أليساندرو دل بييرو

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: أليساندرو دل بييرو

اليساندرو دل بييرو

أليساندرو دل بييرو,بييرو,دل بييرو,ديل بييرو,دل بييرو مهارات,أليساندرو,آليساندرو,أليسندرو,دل بيرو,قصة ديل بييرو,اهداف دل بيرو,ملك ايطاليا دل بيرو,ديل بييرو كاس العالم,الملك ديل بييرو,مهارات ديل بييرو
مشاهير كرة القدم أليساندرو دل بييرو

اليساندرو دل بييرو (Alessandro Del Piero) احد اشهر لاعبي كرة القدم وهو لاعب كرة قدم إيطالي سابق، لعب في مركز المهاجم، وفاز مع منتخب إيطاليا لكرة القدم بكأس العالم 2006، وهو الهداف التاريخي لنادي يوفنتوس الإيطالي، اعتزل كرة القدم عام 2014.

اليساندرو دل بييرو في سطور

يلقب دل بييرو بال"بينتوريكيو" نسبة إلى الرسام الإيطالي بينتوريكيو، ويعد ثاني أكبر هداف في تاريخ إيطاليا برصيد 342 هدفا بعد سيلفيو بيولا ولعب لنادي يوفنتوس طوال 19 عاما ومنها 11 كان قائد للفريق، ويحمل الرقم القياسي كهداف للفريق برصيد 289 هدف وعدد مشاركاته 705 مباراة.
يعتبر اليساندرو دل بييرو من أعظم اللاعبين في تاريخ إيطاليا على مر العصور حيث استطاع دل بييرو أن يحرز في جميع البطولات التي لعب فيها، تم اختياره في أفضل لاعبي كرة القدم الأوروبية بمناسبة اليوبيل الذهبي.
في عام 2000 أصبح دل بييرو أعلى لاعب في العالم من حيث الراتب وإيرادات الإعلانات، وفي ديسمبر 2012 احتل المركز العاشر ضمن قائمة هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا، كما نال أيضا ثلاث جوائز رفيعة في إيطاليا وجائزة الحذاء الذهبي.
على مستوى المنتخب الإيطالي لعب اليساندرو دل بييرو معهم ثلاث بطولات كأس عالم واربع بطولات قارية، استطاع أن يصل إلى نهائي امم اوروبا عام 2000 قبل أن يخسر النهائي بالهدف الذهبي أمام منتخب فرنسا، واستطاع مع المنتخب الإيطالي التتويج بكأس العالم 2006 عقب فوزه على منتخب فرنسا بضربات الجزاء الترجيحية، ويعتبر دل بييرو هو رابع هدافي المنتخب في تاريخه برصيد 27 هدفاً بالمشاركة مع روبرتو باجيو.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الايطالي أليساندرو دل بييرو في قائمة 125 لاعب حي.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات