> مشاهير كرة القدم: أليساندرو نيستا

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: أليساندرو نيستا

أليساندرو نيستا

مشاهير كرة القدم أليساندرو نيستا
مشاهير كرة القدم أليساندرو نيستا

أليساندرو نيستا (Alessandro Nesta)‏ احد افضل المدافعين في تاريخ كرة القدم وهو مدرب كرة قدم و كان آخر مدرب لنادي ميامي في دوري أمريكا الشمالية.

أليساندرو نيستا في سطور

يعتبر أليساندرو نيستا واحد من أفضل قلوب الدفاع في جيله ومن أفضل المدافعين على الإطلاق حيث كان معروفًا بسرعته، بالاضافة الى قطع للكرة بطريقة فنية، أناقته مع الكرة، الانتشار وتضييق الخناق على الخصم. 
خلال عشرين عامًا شارك أليساندرو نيستا في أكثر من 400 مباراة في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى انقسمت بين نادي لاتسيو ونادي ميلان الإيطاليين، فاز خلالهما بألقاب محلية وأوروبية في كليهما، بالإضافة للعبه في الدوري الأمريكي لكرة القدم مع نادي إمباكت مونتريال كما أنه مثل نادي تشيناي في الدوري الهندي الممتاز. 
حصل أليساندرو نيستا على جائزة أفضل مدافع في الدوري الإيطالي في السنة أربع مرات، وأربع مرات في جائزة اليويفا لأفضل فريق. 
لعب أليساندرو نيستا في منتخب إيطاليا لكرة القدم لعقد من الزمن منذ أول ظهور له مع المنتخب في عام 1996، شارك خلالها في 76 مباراة إجمالًا. 
على المستوى الدولي، لعب أليساندرو نيستا في أولمبياد 1996، وثلاث مرات في بطولة أمم أوروبا، وثلاث مرات في كأس العالم وكان أليساندرو نيستا ضمن منتخب إيطاليا الذي فاز بكأس العالم 2006، وكذلك مثل المنتخب الإيطالي في نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2000.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الايطالي أليساندرو نيستا في قائمة 125 لاعب حي.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات