> مشاهير كرة القدم: دينيس بيركامب

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: دينيس بيركامب

دينيس بيركامب

مشاهير كرة القدم دينيس بيركامب
مشاهير كرة القدم دينيس بيركامب

دينيس بيركامب (Dennis Bergkamp) احد اشهر اللاعبين الذين مروا على الدوري الانجليزي وهو لاعب كرة قدم هولندي سابق.

دينيس بيركامب في سطور

لعب دينيس بيركامب في خط الهجوم كمهاجم ثان حيث استطاع أن يثبت مهاراته الكبيرة وتمريراته الدقيقة مما جعله من بين أعظم اللاعبين الهولنديين والأوروبين عبر التاريخ. على الرغم مما قدمه لانديته ومنتخب هولندا، الا انه لم يتوج بالكرة الذهبية في مسيرته الكروية، بل حقق المركز الثاني عام 1993 بعد الإيطالي روبرتو باجيو، حينها كان بيركامب مع الانتر ميلان.
أول بطولة كبيرة شارك فيها دينيس بيركامب كانت بطولة أمم أوروبا 1992 م حيث كانت هولندا هي حاملة اللقب وخسر الفريق الهولندي بعد ذلك لسوء الحظ في بطولة أوروبا 1992 وذلك بسبب ركلات ترجيح في الربع النهائي.
لمع بيركامب أيضا في كأس العالم 1994 ولعب في كل المباريات، وأحرز هدفا رائعا على منتخب البرازيل ولكن الفريق الهولندي خسر حينها 3 مقابل 2 وخاب أمل هولندا في بطولة أوروبا 1996 وعلى الرغم من أن بيركامب سجل هدفا وباتريك كلايفرت سجل هدفا على شباك انكلترا والذي أدى إلى الربع النهائي.
انهى دينيس بيركامب مهنته الدولية مع منتخبه الهولندي وكان إحصائيات أهدافه هي 37 هدفا في 79 مباراة وترتيبه الثاني في قائمة أفضل هداف في فريق هولندا، والأول هو باتريك كلايفيرت.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الهولندي دينيس بيركامب في قائمة 125 لاعب حي.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم
reaction:

تعليقات