> مشاهير كرة القدم: فورلان

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

فورلان

مشاهير كرة القدم فورلان
مشاهير كرة القدم فورلان

دييغو فورلان (Diego Forlan) احد اشهر لاعبي الجيل الحالي وهو لاعب كرة قدم أورغوياني سابق، ومدرب نادي بنيارول.

فورلان في سطور

فاز فورلان مرتين بجائزة بيتشيشي والحذاء الذهبي الأوروبي، وكذلك حصل على جائزة الكرة الذهبية التي تقدم من الفيفا كأفضل لاعب في كأس العالم 2010. 
انضم فورلان لنادي انديبندينتي وذلك بعد أن تطور مستواه مع فريق الشباب، وبعد فترة مدتها أربع سنوات ناجحة، وقع فورلان لنادي مانشستر يونايتد، وبالرغم من فوزه مع النادي ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز، إلاّ أنها كانت تجربة مخيبةً للآمال وفشل بها في تحقيق ما حققه في نادي انديبندينتي، وانتقل بعدها إلى نادي فياريال الإسباني.
في أول موسم له في عالم كرة القدم الإسبانية سجل فورلان 25 هدفا في الدوري الاسباني وفاز بجائزة بيتشيشي وبعد موسمين أكثر نجاحا مع فياريال، انتقل فورلان لنادي أتلتيكو مدريد، حيث أصبح مرة أخرى هدافاً للدوري وأصبح أول لاعبٍ يفوز باللقب مرتين منذ حصول اللاعب رونالدو البرازيلي على الجائزة موسم 1996-1997 و 2003-2004.
في 11 من أكتوبر 2011 حطم فورلان الرقم القياسي بتسجيله الهدف رقم 32 ضد منتخب الباراغواي والتي انتهت بالتعادل ضمن تصفيات كأس العالم 2014 والرقم السابق كان مسجلاً باسم اللاعب هيكتور سكاروني بـ 31 هدفاً منذ العام 1930.
لدى فورلان مسيرة ناجحة على الصعيد الدولي، بعد أن سجل 32 مرة لمنتخب الاوروغواي سجل مرة واحدة في بطولة كأس العالم 2002، وخمس اهداف في نهائيات كأس العالم 2010، حيث سجل هدفين ضد منتخب جنوب أفريقيا الدولة المضيفة، ومرة ضد منتخب غانا في الدور ربع النهائي، هدف واحد ضد منتخب هولندا في الدور نصف النهائي، ومرة واحدة في مباراة تحديد المركز الثالث ضد منتخب ألمانيا. 
على الرغم من تسجيله خمسة أهداف مناصفةً مع اللاعب الألماني توماس مولر، إلاّ أن جائزة هداف كاس العالم 2010 منحت لمولر، ووقع اختيار الفيفا على توماس مولر، بناءً على عدد التمريرات الحاسمة التي مررها لزملائه وعدد الدقائق التي شارك فيها في المباريات ولكن جهود فورلان لم تذهب هباءً ليعوض بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة.

للمزيد من التفاصيل اقرأ:
reaction:

تعليقات