> مشاهير كرة القدم: توتي

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

توتي

مشاهير كرة القدم توتي
مشاهير كرة القدم توتي

فرانشيسكو توتي (Francesco Totti) احد اشهر لاعبي ايطاليا وهو لاعب كرة قدم إيطالي سابق لعب مع نادي روما ومنتخب إيطاليا لكرة القدم.

توتي في سطور

كان فرانشيسكو توتي يستطيع اللعب كمهاجم أو وسط ملعب متقدم أو مهاجم ثاني، ولعب توتي طوال مسيرته المهنية في نادي روما وهو اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ النادي الإيطالي و قد نهالت عليه عروض من اندية عالمية مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ومانشستر يونايتد الإنجليزي وميلان الإيطالي، ولكنه رفض حبا لنادي روما الإيطالي. 
كان توتي من محبي كرة القدم المتحمسين منذ طفولته، وانضمّ إلى صفوف شباب روما في عمر 13 عامًا، ويُعتبر توتي واحدًا من أكثر لاعبي روما شهرةً منذ أكثر من عقدين. 
بدأ توتي اللعب كلاعب خط وسط مهاجم، ولكنّه لعب أيضًا مهاجمًا لكلٍّ من ناديه وبلده خلال مسيرته الناجحة وقد كان أحد الأسماء الأساسيين في المنتخب الإيطالي الفائز بكأس العالم في ألمانيا 2006 وهو صانع ألعاب المنتخب.
أمضى توتي مسيرته الكروية الكاملة في صفوف نادي روما، ففاز بلقب الدوري الإيطالي، ومرتين بكأس إيطاليا، ومرتين بكأس السوبر الإيطالي وهو ثاني أفضل هداف على الإطلاق في تاريخ الدوري الإيطالي برصيد 250 هدفاً، وهو سادس أعلى سجل إيطالي في جميع المسابقات حيث سجل 316 هدفاً، ويحمل الرقم القياسي لمعظم الأهداف المسجلة في الدوري الايطالي للاعب في نادي واحد، كما يحمل الرقم القياسي لأصغر قائد لنادي روما في تاريخ الدوري الايطالي.
توتي صانع ألعاب هجوم مبدع مشهور برؤيته، وأسلوبه الفني، وقدراته على تسجيل الأهداف حيث يعتبر توتي واحدا من أعظم اللاعبين الإيطاليين في كل العصور، ويعد من أكثر اللاعبون الموهبون في جيله.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الايطالي فرانشيسكو توتي في قائمة 125 لاعب حي.

مواضيع ذات صلة:
reaction:

تعليقات