> مشاهير كرة القدم: فرانكو باريزي

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: فرانكو باريزي

فرانكو باريزي

مشاهير كرة القدم فرانكو باريزي
مشاهير كرة القدم فرانكو باريزي

فرانكو باريزي (Franco Baresi) احد اشهر المدافعين في تاريخ كرة القدم، وهو مدرب كرة قدم حالي، ويعتبر من اللاعبين القلائل الذين لعبوا لنادي واحد طوال مسيرتهم الكروية.

فرانكو باريزي في سطور

يعتبر فرانكو باريزي من أعظم المدافعين في العالم عبر التاريخ، وأفضل من شغل مركز الليبرو في الكرة العالمية، ولم يلعب باريزي لنادي غير نادي ميلان العريق، وقد لعب معهم 531 مباراة وسجل فيها 16 هدف، وقد اعتزل كرة القدم في عام 1996، وهو في عمر 36 سنه، وقد أحرز مع إيه سي ميلان سته ألقاب للدوري الإيطالي، وثلاثة مرات دوري أبطال أوروبا، ولم يحصل أحد على رقم 6 في نادي إيه سي ميلان من بعد أن اعتزل كرة القدم تكريما له.
لعب فرانكو باريزي مع منتخب إيطاليا لكرة القدم 81 مباراة دولية، وسجل فيها هدف واحد، وقد كان أحد اللاعبين الذي لعبوا في كأس العالم 1982 في إسبانيا والتي فاز فيها منتخب إيطاليا ولكنه لم يشترك في المونديال.
لم يشترك فرانكو باريزي في كأس العالم 1986 بسبب مشاكل مع المدرب، ولكنه شارك في كأس العالم 1990، عندما حصل منتخب إيطاليا على المركز الثالث، وشارك في كأس العالم 1994 وحصل منتخب إيطاليا لكرة القدم على المركز الثاني بعد خسارته امام منتخب البرازيل في نهائي كأس العالم بركلات الترجيح.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الايطالي فرانكو باريزي في قائمة 125 لاعب حي.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم
reaction:

تعليقات