> مشاهير كرة القدم: فرانك ريكارد

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: فرانك ريكارد

فرانك ريكارد

مشاهير كرة القدم فرانك ريكارد
مشاهير كرة القدم فرانك ريكارد

يعتبر فرانك ريكارد (Frank Rijkaard)‏ احد افضل لاعبي الوسط في العالم وهو لاعب كرة قدم معتزل هولندي، له العديد من الإنجازات عندما كان لاعباً مع نادي ميلان الإيطالي.

فرانك ريكارد في سطور

لعب فرانك ريكارد لاندية أياكس أمستردام الهولندي (1980-1995)، بينما لعب لريال سرقسطة الأسباني معاراً (1987-1988)، ثم لعب لنادي اي سي ميلان الإيطالي (1988-1993). 
يعتبر فرانك ريكارد من أقوى لاعبي الأرتكاز في العالم بسبب قوته الجسمانية وتألقه الدفاعي والهجومي والتكتيكي التي أستطاع من خلالها صنع لاعب كبير في كل مراكز الملعب. 
لعب فرانك ريكارد 73 مباراة دولية مع المنتخب الهولندي وسجل خلالها 10 اهداف وحقق مع منتخب الطواحين بطولة امم أوروبا عام 1988.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الهولندي فرانك ريكارد في قائمة 125 لاعب حي.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم
reaction:

تعليقات