> مشاهير كرة القدم: ليونيل ميسي

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

مشاهير كرة القدم ليونيل ميسي
مشاهير كرة القدم ليونيل ميسي

ليونيل ميسي احد اشهر لاعبي كرة القدم وهو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب كمهاجم وقائد لكل من نادي برشلونة و‌المنتخب الأرجنتيني.

ليونيل ميسي في سطور

يُعتبر ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد فاز ميسي بستة جوائز من الكرة الذهبية، ميسي هو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية. 
قضى ليونيل ميسي كامل مسيرته الاحترافية مع نادي برشلونة، حيث فاز بـ33 لقبًا مع النادي، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وستة ألقاب في كأس الملك. 

عدد اهداف ليونيل ميسي

يعتبر ميسي هدافًا وصانع ألعاب إبداعي، ويحمل الأرقام القياسية لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني (448)، وأكثر لاعب سجل في موسم الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر (50)، وأكثر من سجل هاتريك في الدوري الإسباني (36) ودوري أبطال أوروبا (8)، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني (183)، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري وأي دوري أوروبي آخر (21) وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في كوبا أمريكا (12) وقد سجل الى حد الان من 742 هدف رسمي مع النادي والمنتخب في 946 مباراة.
في عمر 22 عامًا، فاز ميسي بأول كرة ذهبية له وتبع ذلك بثلاثة مواسم ناجحة، حيث فاز ميسي بأربعة كرات ذهبية متتالية، مما جعله أول لاعب يفوز بالجائزة أربع مرات متتالية.

ارقام ميسي القياسية

خلال موسم 2011–12، حقق رقم قياسي في الدوري الإسباني وأوروبا لأكثر عدد من الأهداف في موسم واحد، بينما وضع نفسه كأفضل هداف لنادي برشلونة في التاريخ. 
في الموسمين التاليين، احتل ميسي المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية خلف كريستيانو رونالدو (منافسه الأول)، قبل أن يستعيد أفضل مستوياته خلال موسم 2014–15، ليصبح هداف الدوري الإسباني التاريخي ويقود برشلونة إلى ثلاثية تاريخية آخرى، وبعد ذلك حصل على جائزة الكرة الذهبية الخامسة في عام 2015 ثم تولى ميسي شارة قيادة برشلونة في عام 2018، وفي عام 2019 حصل على الكرة الذهبية السادسة.

ميسي يحطم رقم بيليه القياسي

بات ليونيل ميسي الأكثر تسجيلاً للأهداف مع فريق واحد لكرة القدم بعدما وصل إلى الهدف 644 مع نادي برشلونة خلال مواجهة بلد الوليد، ليجتاز رقم الأسطورة بيليه مع نادي سانتوس البرازيلي.
سجل بيليه 643 هدفا في 665 مباراة رسمية مع نادي سانتوس، بينما احتاج ميسي لخوض 749 مباراة لتحطيم هذا الرقم ونجح ميسي في ذلك خلال 17 موسماً مقارنة بالجوهرة السوداء بيليه الذي احتاج إلى 19 موسماً.
خاض بيليه، البالغ عمره الآن 80 عاماً، مباراته الأولى مع نادي سانتوس وعمره 15 عاماً في عام 1956 ورحل عن الفريق عام 1974 بعد فوزه بستة ألقاب للدوري البرازيلي، بالإضافة إلى لقبين لكأس ليبرتادوريس في أميركا الجنوبية التي تعادل دوري أبطال أوروبا.

مواضيع ذات صلة:

اقرأ أيضا:

قصة حياة بيليه:

بالارقام: بيليه أم مارادونا من الأعظم في التاريخ

ميسي الهداف التاريخي لمنتخب الارجنتين 

يتميز أسلوب ميسي في اللعب كمراوغ قصير بالقدم اليسرى مقارنة مع مواطنه دييغو مارادونا، الذي وصف ميسي بأنه خليفته. 
في أوت 2005، أصبح ميسي أصغر أرجنتيني يلعب ويسجل في كأس العالم خلال نسخة 2006، وقد وصل إلى نهائي كوبا أمريكا 2007، حيث تم اختياره أفضل لاعب شاب في البطولة. 
بات ميسي قائد للفريق منذ أوت 2011، حيث قاد منتخب التانغو إلى ثلاث نهائيات متتالية: كأس العالم 2014، التي فاز فيها بالكرة الذهبية، وكوبا أمريكا 2015 و2016. بعد إعلانه اعتزاله دوليًا في عام 2016، تراجع عن قراره وقاد منتخب بلاده للتأهل إلى كأس العالم 2018، والمركز الثالث في كوبا أمريكا 2019.
يُعد ميسي أحد أشهر الرياضيين في العالم، حيث تلقى رعاية من شركة أديداس منذ عام 2006 وأثبت نفسه كقائد رئيسي لعلامتهم التجارية. 
ووفقًا لفرانس فوتبول، فقد كان أفضل لاعب كرة قدم في العالم لمدة خمس سنوات من أصل ست سنوات بين عامي 2009 و2014، وحصل على المرتبة الأولى من الرياضيين الأعلى أجراً في العالم من قبل مجلة فوربس في عام 2019 وكان ميسي من بين 100 شخص الأكثر نفوذاً في العالم في حسب مجلة تايم في 2011 و2012. 
في فيفري 2020، حصل على جائزة لوريوس الرياضية العالمية لرياضي العام، وبذلك أصبح أول لاعب كرة قدم وأيضًا أول لاعب في رياضة جماعية يفوز بالجائزة.

مواضيع ذات صلة:

حوارات حصرية:
reaction:

تعليقات