القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: لويس إنريكي

لويس إنريكي

مشاهير كرة القدم لويس إنريكي
مشاهير كرة القدم لويس إنريكي

يعتبر لويس إنريكي (Luis Enrique)‏، من اشهر الاعبين في تاريخ الكرة الاوروبية وهو لاعب كرة قدم إسباني سابق ومدرب المنتخب الاسباني الحالي.

لويس إنريكي في سطور

بدأ لويس إنريكي مسيرته مع نادي ريال سبورتنغ خيخون في عام 1989، وفي عام 1991 انتقل إلى نادي ريال مدريد، وظل معهم حتى عام 1996، وبعدها انتقل إلى خصم نادي ريال مدريد اللدود نادي برشلونة الإسباني، وذلك بسبب بعض الإزعاجات من قبل مشجعي النادي، وكانت جماهير نادي برشلونة مستغربة في بداية الأمر من تعاقد النادي مع لاعب كان يلعب في نادي ريال مدريد، إلا أنه كسب قلوب الجماهير بعد فترة قصيرة، وقد اعتزل كرة القدم في عام 2004.
شارك لويس إنريكي مع منتخب إسبانيا لكرة القدم في كأس العالم 1994 و1998 و2002، وقد لعب مع منتخب إسبانيا لكرة القدم 62 مباراة دولية وسجل فيها 12 هدفا، وكان أحد أعضاء المنتخب المشارك في دورة الألعاب الأولمبية في برشلونة 1992، والتي حقق فيها المنتخب الإسباني الميدالية الذهبية.

المدرب لويس إنريكي

في صيف عام 2011 وقع لويس إنريكي عقدا يمتد لسنتين لتدريب نادي روما الإيطالي براتب يصل إلى 2,8 مليون يورو في الموسم قادما من برشلونة بي ثم بعد ذلك انتقل لتدريب نادي سلتا فيغو الإسباني في عام 2013-2014 وحقق مركز جيد.
مع نهاية الموسم تولى زمام التدريب في نادي برشلونة بعد المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينيو في عام 2014-2015 وهو الموسم الذي شهد فيه تألقا رائعا بإحرازه خمسة بطولات رسمية من بينها الثلاثية التاريخية الثانية لبرشلونه عقب فوزه ببطوله الدوري و الكأس على حساب أتليتك بلباو و دوري الأبطال أمام نادي يوفنتوس بواقع 3 -1 بالإضافة إلى و كأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية 4-5 ، و كأس العالم للأندية خلال عام 2015، كما حصل على جائزة الفيفا كأفضل مدرب لسنة 2015.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الاسباني لويس انريكي في قائمة 125 لاعب حي.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم
reaction:

تعليقات