> مشاهير كرة القدم: لويس فيغو

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: لويس فيغو

لويس فيغو

مشاهير كرة القدم لويس فيغو
مشاهير كرة القدم لويس فيغو

لويس فيغو (Luís Figo‏) احد اشهر الاعبين في العالم وهو لاعب كرة قدم برتغالي سابق ويعمل حالياً مسؤولا إداريا مع نادي إنتر ميلان الإيطالي. 

لويس فيغو في سطور

لعب لويس فيغو لريال مدريد وبرشلونة الإسبانين ولسبورتينغ لشبونة البرتغالي وأخيرا مع انتر ميلان يلعب في خط الوسط أو كجناح وهو معروف بإجادته المراوغة بشكل استثنائي. 
حصل لويس فيغو على جائزة أفضل لاعب أوروبي لكرة القدم عام 2000 وعلى جائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم التي تمنحها الفيفا سنويا عام 2001 ويعد من اللاعبين القلائل الذين لعبوا للغريمين الإسبانيين برشلونة وريال مدريد.
وصل لويس فيغو الى قمة المجد في ريال مدريد عندما فاز بجائزة أفضل لاعب بالعالم وقد قدم فيغو مستويات باهرة مع منتخب البرتغال خاصه في بطولة امم اوروبا 2000 في هولندا وبلجيكا حينما وصلوا إلى نصف النهائي وخرجوا من منتخب فرنسا بطل العالم في ذلك الوقت.
اعتزل لويس فيغو كرة القدم عند انتهاء موسم 2008–09 واخر مباراة له في الموسم كانت مع الانتر ضد نادي اتالانتا اللي فاز بها الانتر 4-3 والتي أبدع فيها فيجو وكان متسببً في الهدف الأول الذي سجله الاعب الغاني سولي مونتاري.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم البرتغالي لويس فيغو في قائمة 125 لاعب حي.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم
reaction:

تعليقات