القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: باولو مالديني

باولو مالديني

مشاهير كرة القدم باولو مالديني
مشاهير كرة القدم باولو مالديني

باولو مالديني (Paolo Maldini) افضل مدافع أيسر وقلب دفاع في تاريخ كرة القدم لعب مع نادي ميلان و منتخب إيطاليا لكرة القدم. 

باولو مالديني في سطور

يُعتبر باولو مالديني على نطاق واسع كواحد من أعظم المدافعين عبر التاريخ، وواحد من أعظم اللاعبين على مر العصور كقائد لميلان وإيطاليا لسنوات عديدة كان يلقب بالكابتن.
حقق باولو مالديني الرقم القياسي لأكثر من شارك في الدوري الإيطالي، بمشاركته في 647 مباراة، حتى عام 2020، عندما تجاوزه جانلويجي بوفون.

القاب باولو مالديني

قضى باولو مالديني كل مواسمه الخمسة والعشرين خلال مسيرته في الدوري الإيطالي مع ميلان، قبل أن يعتزل في سن 41 عام 2009 وقد فاز بـ 25 كأس مع ميلان: دوري أبطال أوروبا خمس مرات، وسبعة ألقاب في الدوري الإيطالي، وواحد كأس إيطاليا، وخمسة ألقاب كأس السوبر الإيطالي، وخمسة ألقاب في كأس السوبر الأوروبي، ولقبين كأس الإنتركونتيننتال، ولقب كأس العالم للأندية.

جوائز باولو مالديني الفردية

فاز باولو مالديني بجائزة أفضل مدافع في حفل توزيع جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن عمر يناهز 39 عامًا، وكذلك جائزة مدافع العام في الدوري الإيطالي لعام 2004 وبعد إعتزاله بعد موسم 2008–09، علّق ميلان قميصه رقم 3 حيث لا يلبسه لاعب بعده.
شارك باولو مالديني لأول مرة مع منتخب إيطاليا في عام 1988، حيث لعب لمدة 14 عامًا قبل أن يعتزل في عام 2002 برصيد سبعة أهداف و 126 مباراة دولية، وهو رقم قياسي في ذلك الوقت، والذي تجاوزه منذ ذلك الحين فابيو كانافارو وجانلويجي بوفون. قاد باولو مالديني منتخب إيطاليا لمدة ثماني سنوات وحافظ على الرقم القياسي كأكثر قائد مشاركة مع إيطاليا (74 مباراة)، حتى تم تجاوزه مرة أخرى من قبل كانافارو وبوفون. 
معمنتخب إيطاليا، شارك مالديني في أربع بطولات في كأس العالم وثلاث بطولات لأمم أوروبا وعلى الرغم من أنه لم يفز بأي بطولة مع منتخب إيطاليا، فقد وصل إلى نهائي كأس العالم 1994 و بطولة أمم أوروبا 2000، ونصف النهائي كأس العالم 1990 وبطولة أمم أوروبا 1988 وتم اختياره في فريق كل النجوم لكل من هذه البطولات اضافة إلى بطولة أمم أوروبا 1996.
جاء باولو مالديني في المركز الثاني بعد جورج ويا في جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 1995 كما حل في المركز الثالث في جائزة الكرة الذهبية لعامي 1994 و2003.
في عام 2002، تم اختياره كمدافع في فريق الأحلام في بطولة كأس العالم، وحقق مالديني الرقم القياسي كأكثر لاعب مشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي للأنية، بـ174 مباراة، حتى تجاوزه إيكر كاسياس في 2017.
كما أن باولو مالديني حامل الرقم القياسي لأكثر اللاعبين مشاركة مع ميلان بـ902 مباراة في جميع المسابقات وهو واحد من 18 لاعبًا فقط شاركوا في أكثر من 1000 مباراة خلال مسيرتهم وفي ديسمبر 2012، تم إدخاله في قاعة مشاهير كرة القدم الإيطالية.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الايطالي باولو مالديني في قائمة 125 لاعب حي.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات