القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: باولو روسي

باولو روسي

مشاهير كرة القدم باولو روسي
مشاهير كرة القدم باولو روسي

باولو روسي (Paolo Rossi)‏ هو هداف كأس العالم لكرة القدم 1982 برصيد ستة أهداف وأفضل لاعب في نفس المونديال ويعد احد افضل المهاجمين في تاريخ الكرة الايطالية.

باولو روسي في سطور

انتهت فترة إيقاف باولو روسي في إفريل 1982، واستدعي روسي لتمثيل منتخب بلاده وبدأ المتخب الإيطالي في كأس العالم بروسي لكنه لم يحرز أي هدف مما دعى المدرب أنزو بيرزوت إعطاء روسي فرصه أخيرة أمام المنتخب البرازيلي وكانت هذه المباراة بين إيطاليا والبرازيل بمثابة مباراة العمر لباولو روسي، وتألق وسجل روسي في تلك المباراة أمام البرازيل ثلاث أهداف. 
لكي تتأهل إيطاليا للدور قبل النهائي قابل منتخب إيطاليا المنتخب البولندي ويحرز روسي هدفين وتفوز إيطاليا ومن ثم إلى المباراة النهائية وتفوز إيطاليا بكأس العـالم وقد فاز روسي بجائزة هداف البطولة بعد أن سجل ستة أهداف.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الايطالي باولو روسي في قائمة 125 لاعب حي.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات