> مشاهير كرة القدم: زبيغنيو بونيك

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: زبيغنيو بونيك

زبيغنيو بونيك

مشاهير كرة القدم زبيغنيو بونيك
مشاهير كرة القدم زبيغنيو بونيك

يعد زبيغنيو بونيك (Zbigniew Boniek)‏ من الأسماء اللامعة في تاريخ الكرة البولندية، ويعتبره البعض أفضل لاعب في تاريخ أوروبا الشرقية وهو معلق رياضي ولاعب كرة قدم سابق في صفوف منتخب بولندا. 

زبيغنيو بونيك في سطور

انضم زبيغنيو بونيك إلى صفوف منتخب بولندا المشارك بكأس العالم 1978 وعمره 22 سنة.
بعد تألقه في كأس العالم 1982 انتقل إلى صفوف نادي يوفنتوس وشكل ثلاثيا خطيرا مع باولو روسي وميشيل بلاتيني، واستمر معه طيلة ثلاثة مواسم، مشاركًا في 81 مباراة سجل خلالها 13 هدفًا وفي عام 1986 انتقل إلى نادي روما واستمر معه طيلة ثلاثة مواسم، مشاركًا في 76 مباراة سجل خلالها 17 هدفًا واعتزل في نهاية الموسم.
لعب زبيغنيو بونيك خلال مسيرته الاحترافية مع اربع أندية في خمسة عشر موسمًا وسجل خلالها 90 هدف ضمن 368 مباراة. حيث فاز في موسمين بالكأس وفي ثلاثة مواسم بالدوري.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم البولندي زبيغنيو بونيك في قائمة 125 لاعب حي.

reaction:

تعليقات