> هل تخطى كريستيانو رونالدو رقم بيليه التاريخي

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

هل تخطى كريستيانو رونالدو رقم بيليه التاريخي

كريستيانو رونالدو ورقم بيليه التاريخي

هل تخطى كريستيانو رونالدو رقم بيليه التاريخي
هل تخطى كريستيانو رونالدو رقم بيليه التاريخي

حالة من الجدل و الاثارة بعد تمكن  كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، من تخطي الرقم التاريخي المسجل باسم الجوهرة السوداء بيليه.

عدد اهداف كريستيانو رونالدو

سجل كريستيانو رونالدو ثنائية في فوز نادي يوفنتوس على أودينيزي 4-1، مساء الأحد، في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي، ليرفع رصيده من الأهداف في المباريات الاحترافية إلى 758 هدفا، سواء مع الأندية أو منتخب البرتغال. 
حسب ما ذكره حساب "مستر تشيب" الإسباني المتخصص في الإحصائيات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن كريستيانو رونالدو بهذا الهدف تمكن من تخطي رقم بيليه، كثاني أكثر لاعب يسجل أهدافا في المباريات الرسمية.
وعلى عكس ما ذكره "مستر تشيب"، فإن عدة مصادر أخرى تشير لوجود أرقام مختلفة، وبهذا من المحتمل ألا تكون تلك الإحصائية دقيقة بشكل كافي.

هدافي العالم

نشر موقع "ياهو" تقريرا مطلع ديسمبر الماضي، قال فيه إن البرازيلي روماريو هو صاحب المركز الثاني برصيد 772 هدفا، يليه بيليه بـ767 هدفا، ما يعني أن رونالدو يحتل حاليا المركز الرابع وليس الثاني.

جوزيف بيكان

أشار الموقع إلى أن التشيكي-النمساوي جوزيف بيكان هو صاحب الرقم القياسي، بإحرازه 805 أهداف بين ثلاثينيات وخمسينيات القرن الماضي مع الأندية والمنتخبات.
في المقابل فإن صحيفة "الصن" البريطانية نشرت إحصائية مختلفة في نوفمبر الماضي حيث وضعت بيليه في الصدارة بـ767 هدفا، فيما جاء روماريو في المركز الثالث بـ734 هدفا، بينما كان كريستيانو رونالدو يحتل الوصافة بـ749 هدفا في ذلك الوقت.

ترتيب هدافي العالم

في الإحصائية التي نشرتها "الصن"، جاء جوزيف بيكان في المركز السابع برصيد 636 هدفا فقط، فيما أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية وجوده في الصدارة لكن بـ759 هدفا فقط، ويليه كريستيانو رونالدو ثم بيليه.

عدد اهداف رونالدو

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو (35 عاما) بدأ مسيرته الاحترافية مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، ولعب بعد ذلك لمانشستر يونايتد وريال مدريد ثم نادي يوفنتوس، فيما يدافع عن ألوان منتخب البرتغال منذ 2003.
وقد شارك كريستيانو رونالدو في 868 مباراة مع الأندية، أحرز خلالها 656 هدفا، فيما لعب 170 لقاء مع البرتغال، سجل خلالها 102 هدفا.

مواضيع ذات صلة :

اقرأ أ يضا:
reaction:

تعليقات