> ليف ياشين أفضل حارس في العالم

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ليف ياشين أفضل حارس في العالم

أسطورة المرمى ليف ياشين

ليف ياشين أفضل حارس في العالم
ليف ياشين أفضل حارس في العالم

أسطورة حراسة المرمى ليف ياشين ، والذي سميت جائزة أفضل حارس في العالم على اسمه، قضى فترات صعبة في بداية حياته ربما تكون هي الأصعب في رحلة ليف ياشين نحو بلوغ المجد، لكنها لم تكن طويلة فبعد العمل في مصانع السلاح قرر الالتحاق بفريق الكرة الخاص بالمعمل الذي بدأ معه رحلة تصنيع الأسلحة، لتكون من هنا بدايته مع كرة القدم.

الحارس ليف ياشين

في عام 1953 شهد قرارا مصيريا للحارس ياشين، فبعد فوزه بلقب البطولة السوفياتية للهوكي عام 1953، اختير ليكون ثالث أفضل حارس في روسيا، ليصبح ضمن المرشحين لتمثيل المنتخب السوفياتي وقتها، لكنه اتخذ قرارا بالعودة لممارسة كرة القدم.
ظل ليف ياشين مع نادي واحد يحرس مرماه ما بين عامي 1950 وحتى عام 1971، حافظ خلال تلك الفترة على ارتداء قميص دينامو موسكو دون غيره لأكثر من 20 عامًا نجح خلالها في الفوز بالعديد من الانجازات والألقاب الجماعية كان أبرزها خمس ألقاب للدوري السوفياتي، وبطل كأس الاتحاد السوفياتي في العام 1953.

ليف ياشين مع منتخب الاتحاد السوفياتي

تم استدعاء ليف ياشين على الفور بعد عام واحد من عودته لممارسة كرة القدم، ففي عام 1954 انضم للمنتخب السوفياتي، وكانت بداية التألق عام 1956 في دورة الألعاب الأولمبية وقتها، حيث ترك بصمة واضحة في التصدي للكرات وأيضـا لركلات الجزاء وساعد منتخب بلاده في نيل الميدالية الذهبية خلال تلك النسخة.
شارك الاخطبوط الاسود ياشين في كأس العالم عام 1958، لكن المنتخب السوفيتي لم يحقق الهدف المنشود وخرج محتلا المركز السابع لكنه فاز فيما بعد بكاس امم اوروبا كما اختير افضل لاعب في اوروبا كاول حارس مرمى في التاريخ.

مواضيع ذات صلة:
reaction:

تعليقات