القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

اساطير مانشستر يونايتد: نيكي بات

نيكي بات اسطورة مانشستر يونايتد

اساطير مانشستر يونايتد نيكي بات
اساطير مانشستر يونايتد نيكي بات

يعتبر نيكولاس بات (Nicky Butt)‏، احد اساطير نادي مانشستر يونايتد، وهو لاعب كرة قدم إنجليزي.

نيكي بات

بدأ نيكي بات مسيرته الكروية مع نادي مانشستر يونايتد في عام 1992، ولعب معهم حتى عام 2004، وشارك معهم في 269 مبارة وسجل 21 هدف، وفي عام 2004 انتقل إلى نادي نيوكاسل يونايتد، و في موسم 2005/2006 أعير إلى نادي برمنغهام سيتي، ولعب معهم 24 مباراة وسجل 3 أهداف.

مانشستر يونايتد

مع رحيل بول اينس لانتر ميلان في نهاية موسم عام 1995، اختار المدرب اليكس فيرغسون نيكي بات خلفا لبول اينس في خط الوسط إلى جانب روي كين وكان بات جزءا من دفعة بارزة من المواهب الشابة في مانشستر يونايتد يطلق عليها اسم أشبال فيرغسون.
كان بات يؤدي بشكل ملحوظ في أول موسمين له مع مانشستر يونايتد، وغالبا ما يبدأ المباريات، ويسجل أهداف حاسمة، مثل هدفه أمام نادي ليفربول في مباراة العودة الشهيرة للملك إريك كانتونا في أكتوبر 1995.
عمل بات كبديل ثابت لروي كين في وسط الملعب، وخصوصا عندما أصيب كين في موسم 1997-98 ، و كسب جائزة افضل لاعب في ذلك العام.
ذهب بات إلى جمع العديد من الجوائز مع نادي مانشستر يونايتد، كما توج مع النادي أثناء هيمنتهم في الحقبة الذهبية مع فوز رائع وفريد من نوعه بثلاثية تاريخية في عام 1999 (لعب بات نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب وقف روي كين). 
بحلول موعد رحيله من ملعب اولد ترافورد، حصل نيكي بات على ست ميداليات للدوري الانجليزي الممتاز وثلاث ميداليات لكأس الاتحاد الإنجليزي وميدالية الفائز بدوري ابطال أوروبا. 

مواضيع ذات صلة:

اساطير مانشستر يونايتد:

reaction:

تعليقات