القائمة الرئيسية

الصفحات

اساطير مانشستر يونايتد: لو ماكاري

لو ماكاري اسطورة مانشستر يونايتد

اساطير مانشستر يونايتد لو ماكاري
اساطير مانشستر يونايتد لو ماكاري

لو ماكاري اسطورة مانشستر يونايتد الذي قضى 12 عامًا في ملعب أولد ترافورد، إلا أنه كان من الممكن أن يصبح لاعبُا في نادي ليفربول.

نادي ليفربول

في 1973 كان النجم الاسكتلندي مكاري ضيفًا في مباراة ليفربول أمام فريق بيرنلي في كأس الاتحاد الإنجليزي، وحاول المدير الفني لليفربول بيل شانكلي أن يغري مكاري بالإنضمام إلى النادي الأحمر، وبالمصادفة كان مساعد المدير الفني لمانشسر يونايتد بات كرينارد موجودًا بالقرب منهما وعلم بنوايا ليفربول، واستطاع اقناعه بالتفاوض مع مانشستر يونايتد.

مانشستر يونايتد

بعد خمسة أيام من هذه المصادفة انتقل ماكاري إلى أولد ترادفورد في صفقة قيمتها 200،000 جنيه استرليني ليترك شانكلي يبرر خسارته للاعب بأن المهاجم سوف يكون بديلاً في الأنفيلد..
وقد أثار سعره المرتفع شيء من السخط لدي البعض، إلا أنه سرعان ما أثبت وجوده مع المان يونايتد وذلك عندما أحرز أول أهدافه في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 أمام ويست هام على ملعب أولد ترادفورد.

لو ماكاري

شارك لو ماكاري مع مانشستر يونايتد في بطولة القسم الثاني (وحل ثاني الهدافين بتسجيليه 11 هدفًا) كما شارك في الفوز بكأس الاتحاد الانجليزي في عام 1977 والمرتبة الثانية في 1976 و 1979 إلا أنه لم يكن مهاجمًا مفرطَا في النشاط وفي أواخر السبعينيات قام تومي دوتشيرتي بنقله إلى مركز لاعب الوسط وقد كان لتغير مكان ماكاري الأثر الكبر في تحسن أدائه في المباريات إلا أنه هذا التحسن لم يدم طويلاً وذلك عندما قام رون أتكينسون باستبدال دوتشيرتي بلاعب آخر في التشكيلة الأساسية للفريق في عام 1982، وظل النجم الأسكتلندي طوال موسمين كاملين حبيس مقاعد البدلاء، ليغادر بعدها مانشستر يونايتد في عام 1984 لينضم إلى الإدارة بعد ذلك.

مواضيع ذات صلة:

اساطير مانشستر يونايتد:

reaction:

تعليقات