> تباين الاحصائيات حول هداف العالم التاريخي

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

تباين الاحصائيات حول هداف العالم التاريخي

من هو هداف العالم التاريخي ؟

تباين الاحصائيات حول هداف العالم التاريخي
تباين الاحصائيات حول هداف العالم التاريخي

فجر الجوهرة السوداء البرازيلية بيليه مفاجأة كبيرة عندما نشر عبارة ترمز إلى أنه أفضل هداف عبر تاريخ كرة القدم، محدثاً حالة من الجدل في الساحة الكروية حول حقيقة وهوية الهداف التاريخي للعالم.

قائمة أفضل الهدافين على مر التاريخ 

كان موقف بيليه رداً على ما حققه مؤخرا البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما حطم رقم بيليه واحتل المركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين على مر التاريخ برصيد 758 هدفاً متجاوزاً ميسي الذي تراجع للمركز الثالث بـ757 هدفاً، وتمثلت مفاجأة الجوهرة السوداء fdgdi بالإعلان عن احرازه 1283 هدفاً على مدار مسيرته الكروية منها 757 هدفاً في المباريات الرسمية، الأمر الذي فتح أبواب النقاش حول هوية الهداف التاريخي للعالم الحقيقي، بالاضافة الى ترتيب افضل الهدافين في التاريخ.

مواضيع ذات صلة :

اقرأ أ يضا:

بيليه

تباينت الأرقام والاحصائيات التي تم الإفصاح عنها بين الفيفا والموقع الرسمي لمؤسسة الإحصاء والتوثيق لكرة القدم والموسوعة العالمية غينيس، حول عدد الأهداف الرسمية التي سجلها بيليه، مما زاد الامر تعقيدا حول الهداف التاريخي في العالم.
فمن ناحية بيليه فقد اعرب أنه يمتلك إجمالي 1281 هدفاً سجلها في 1363 مباراة رسمية وأخرى ودية خاضها طوال مسيرته الكروية.
اما الموقع الرسمي لمؤسسة الإحصاء والتوثيق فقد صرح أن بيليه يتصدر قائمة هدافي العالم برصيد 767 هدفاً في 831 مباراة لعبها الجوهرة السوداء.
اما الموقع الرسمي للموسوعة العالمية (جينيس) فقد صرح أن بيليه يمتلك الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في مشوار كروي للاعب بـ1279 هدفاً في الفترة من 1956 إلى 1977، وحقق ذلك في 1363 مباراة لعبها محلياً ودولياً.

جوزيف بيكان

أمام ذلك التباين الواضح في الأرقام والاحصائيات بأفضل هداف في العالم جعلت من عملية حسم اللقب التاريخي صعباً بل ومعقداً، ورغم ان هناك مصادر آخرى تجعل من جوزيف بيكان هو هداف العالم الاول ب805 هدفا.
وفي الاخير فان بيليه يستحق لقب الملك حيث بقيت ارقامه ثابثة دون أن يأتي من يحطم هذه الارقام ويكفيه فخرا انه اللاعب الوحيد الذي تمكن ان يحرز ثلاث كؤوس العالم، وهذا لا يسعنا انن ننكر ان الأرقام القياسية التي حققها كل من كريستيانو وليونيل ميسي تؤكد أن كليهما الأفضل ولكن بعد الجوهرة السوداء بيليه.

مواضيع ذات صلة:

اقرأ أيضا:

قصة حياة بيليه:

بالارقام: بيليه أم مارادونا من الأعظم في التاريخ
reaction:

تعليقات