> قائمة أفضل خمس هدافين في تاريخ كرة القدم

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

قائمة أفضل خمس هدافين في تاريخ كرة القدم

قائمة هدافي العالم عبر التاريخ

قائمة أفضل خمس هدافين في تاريخ كرة القدم
قائمة أفضل خمس هدافين في تاريخ كرة القدم

تمكن كريستيانو رونالدو من احتلال المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المباريات الرسمية، بعدما أحرز هدفين في مباراة نادي يوفنتوس ضد أودنيزي 4-1.

عدد اهداف كريستيانو رونالدو

تمكن كريستيانو رونالدو من رفع عدد أهدافه إلى 758 هدفا في جميع المباريات الرسمية التي خاضها مع الأندية التي دافع عن ألوانها (سبورتينغ لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، يوفنتوس) ومع منتخب بلاده البرتغال.

هدافي العالم

اقترب كريستيانو رونالدو كثيرا من اعتلاء قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المباريات الرسمية على مر التاريخ، إذ يفصله 48 هدفا عن تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم التشيكي جوزيف بيكان (805 هدفا).
وينتظر أن يتنافس كريستيانو رونالدو (35 عاما)، خلال المواسم القليلة المقبلة مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، للانفراد بصدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المباريات الرسمية على مر التاريخ، إذ يملك ليونيل ميسي في رصيده 715 هدفا حاليا، ويحتل المركز الخامس في القائمة.

قائمة هدافي العالم

1- التشيكي جوزيف بيكان (805 هدفا)
2- البرتغالي كريستيانو رونالدو (758 هدفا)
3- البرازيلي بيليه (757 هدفا)
4- البرازيلي روماريو (745 هدفا)
5- الأرجنتيني ليونيل ميسي (715 هدفا).
لكن هناك تضارب في الاحصائيات حول عدد الاهداف الذي سجلها كل من  جوزيف بيكان وبيليه وروماريو فهناك ارقام بين تدعي ان جوزيف بيكان سجل 760 هدفا فقط وكذلك بين بيليه وروماريو ولكن نحن نعتمد على المقاربات الاكثر صحة.

مواضيع ذات صلة :

اقرأ أ يضا:
reaction:

تعليقات