القائمة الرئيسية

الصفحات

الدوري الانجليزي الممتاز: خطط جوارديولا بدون كيفن دي بروين

كيف تعامل جوارديولا  مع غياب المايسترو دي بروين؟

الدوري الانجليزي الممتاز خطط جوارديولا بدون  كيفن دي بروين
خطط جوارديولا بدون  كيفن دي بروين

يواصل قطار انتصارات مانشستر سيتي حصد النقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم معاناة الفريق من غياب نجمه الأول، البلجيكي كيفن دي بروين.وتعرض دي بروين للإصابة خلال فوز مانشستر سيتي على أستون فيلا 2-0، في الأسبوع قبل الماضي من البريمييرليج، لكن الفريق واصل انتصاراته، ونجح في افتكاك صدارة ترتيب المسابقة برصيد 41 نقطة.

دي بروين

الإصابة ستبعد دي بروين عن مانشستر سيتي لمدة تتراوح بين 4 و6 أسابيع، ليغيب عن العديد من المباريات الحاسمة التي تنتظر الفريق مثل مواجهتي ليفربول وتوتنهام في البريمييرليج.
 دي بروين قبل الإصابة، رفع رصيده في صناعة الأهداف عبر مسيرته بالدوري الإنجليزي الممتاز إلى 76 هدفاً بفضل الأهداف الـعشرة التي منحها لزملائه هذا الموسم، وهو الأمر الذي يجعل قيمة كبيرة للنجم البلجيكي، الذي يعد بمثابة "مايسترو" في نادي مانشستر سيتي.

جوارديولا

 استطاع جوارديولا حتى الآن التعامل مع غياب دي بروين، حيث نجح في الفوز 3-1 على تشيلتنهام في دور الـ32 من كأس الاتحاد الإنجليزي، ثم اكتسح وست بروميتش ألبيون 5-0 بالبريمييرليج.

دي بروين - فيل فودين

كيف تعامل جوارديولا حتى الآن مع غياب دي بروين؟ وما الذي ينوي فعله للتغطية على غياب النجم البلجيكي في المباريات الكبيرة؟.
في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة تشيلتنهام، قال جوارديولا إن عليه إيجاد حلول وبدائل لتعويض غياب دي بروين وتأثيره اعلى الفريق.

كأس الاتحاد الإنجليزي

المهمة كانت سلسة في كأس الاتحاد الإنجليزي و قد فاز مانشستر سيتي 3-1 خارج ملعبه في غياب دي بروين، حيث اعتمد جوارديولا على بعض العناصر الشابة أمثال دويل مع منح أدوار مختلفة لرياض محرز وفيل فودين وفيران توريس.

جوارديولا - دي بروين

لكن البديل الأبرز للنجم البلجيكي كان على مقاعد البدلاء في مواجهة الكأس، وهو البرتغالي برناردو سيلفا، والذي كان يلعب في مركز دي بروين مع فريقه السابق موناكو الفرنسي قبل أن يأتي إلى مانشستر سيتي ليصبح جناحاً هجومياً فعالا.

برناردو

برناردو شارك مع جوارديولا في مركز صانع الألعاب، وعاون الإسباني ديفيد سيلفا وكذلك دي بروين، لكن وجود الثنائي في نفس المركز أجبر المدرب جوارديولا على الاستعانة بلاعبه البرتغالي في مركز الجناح الأيمن والأيسر.
ويُعد برناردو هو الخيار الأول لامتلاء مركز دي بروين عند بيب جوارديولا، لكن إسهاماته الدفاعية القليلة مُقارنة بما يقدمه اللاعب البلجيكي، قد يدفع بيب لخيارات أخرى في المواجهات الكبرى التي سيخوضها نادي مانشستر سيتي الاسابيع القادمة.

إيلكاي جوندوجان

البديل الثاني قد يكون الألماني إيلكاي جوندوجان، فهو يشارك بالفعل في وجود دي بروين، لكن في المواجهات الكبيرة، ربما يُفكر جوارديولا في وضعه بمركز الوسط الهجومي كصانع ألعاب، ويدفع إلى جواره فرناندينيو ورودري للتغطية الدفاعية وللسماح للاعب الألماني بالتحرر الهجومي أكثر.

فيل فودين

الخيار الثالث ربما يكون الإنجليزي الشاب فيل فودين الذي يشارك كجناح هجومي في الوقت الحالي، لكنه ظهر من قبل في بداياته في مركز اللاعب رقم 10 في صناعة اللعب وفي الوسط الهجومي.
وقد يضطر المدرب جوارديولا لتغيير طريقة لعبه بعدم الاعتماد على صانع ألعاب واللعب بخطة 4-3-3 الهجومية، وهي الطريقة التي نجحت معه في برشلونة، ويطبقها الآن الألماني يورجن كلوب مع ليفربول منذ وصوله الى الفريق.
reaction:

تعليقات