القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

دوري أبطال افريقيا: هل يستطيع الترجي التونسي افتكاك لقب الدوري

دوري أبطال افريقيا الخامسة يا الترجي"جمهور الترجي يشجع

دوري أبطال افريقيا هل يستطيع الترجي التونسي افتكاك لقب الدوري
دوري أبطال افريقيا هل يستطيع الترجي التونسي افتكاك لقب الدوري

يطمح نادي الترجي التونسي للفوز بخامس ألقابه في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق هذا الإنجاز ؟لأربعة مرات أعوام 1994 و2011 و2018 و2019.
ويشكل لقب دوري أبطال أفريقيا الهدف الأول لنادي الترجي الرياضي التونسي في الموسم الحالي، في ظل هيمنته بشكل تام على مسابقة الدوري المحلي بسبب ضعف المنافسة.

جماهير الترجي الرياضي

وكانت جماهير النادي قد أطلقت حملة على شبكات التواصل الاجتماعي تحت شعار "الخامسة يا الترجي"، وذلك بهدف تحفيز اللاعبين خلال مواجهة أهلي بنغازي الليبي، الأربعاء، في إياب دور الـ32 من البطولة الأفريقية.

مباراة الذهاب للترجي

مباراة الذهاب التي جمعت الناديين بملعب "بترو سبورت" انتهت بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، ويحتاج نادي العاصمة التونسية للفوز بأي نتيجة من أجل إدراك دور المجموعات.

"الخامسة" لنادي "الدم و الذهب"

حلم الوصول إلى "الخامسة" لا يبدو مفروشا بالورود بالنسبة لنادي الترجي التونسي، خاصة مع وجود منافسة قوية من عدة أندية من منطقتي شمال أفريقيا وجنوب الصحراء.
استطلعت  صحيفة عربية آراء بعض خبراء الكرة في تونس، حيث أجمعوا على قدرة نادي "الدم والذهب" على الفوز بـ"الخامسة"، وذلك شريطة القيام ببعض الإصلاحات الضرورية.

منافسة قوية و الأهلي مرشح

يرى أحمد عدالة، مدير موقع "كوتشينج فوت" والصحفي بإذاعة "موزاييك.إف.إم"، أن المنافسة ستكون قوية بحكم تواجد عدة فرق قوية قادرة على التتويج باللقب على غرار الوداد الرياضي المغربي والصفاقسي والترجي من تونس، وصنداونز الجنوب أفريقي، بجانب مازيمبي الكونغولي، والأهلي والزمالك من مصر.
ويقول عدالة في هذا الصدد: "الأهلي يبقى مرشحا فوق العادة بحكم امتلاكه لفريق قوي ومتكامل، الترجي أيضا يمتلك فريقا مميزا ويعتبر هو الآخر مرشحا للتتويج باللقب القاري، خاصة وأنه اكتسب في السنوات الأخيرة تقاليد كبيرة في لعب الأدوار النهائية".
وواصل: "كتونسي أتمنى أن ينجح الترجي في تحقيق اللقب الخامس في تاريخه في دوري أبطال أفريقيا، غير أن ذلك يبقى مرتبطا بالقيام ببعض الإصلاحات".

الترجي التونسي

وليد قرفالة، المقدم التلفزيوني، أكد الأمر ذاته، حيث يرى أن المنافسة ستكون قوية للغاية بين أربعة أو خمسة فرق تعودت على لعب الأدوار النهائية على غرار الأهلي المصري، وصنداونز الجنوب أفريقي، وأيضا مازيمبي الكونغولي والوداد المغربي.
وقال قرفالة: "الترجي لم يكن في كامل جاهزيته في النسخة الماضية، بحكم مغادرة عدد كبير من نجومه، غير أنه كان قادرا على المنافسة على اللقب لولا بعض التفاصيل الصغيرة".
وأضاف: "قبل انطلاق النسخة الحالية، قامت إدارة النادي بالتعاقد مع عدة لاعبين من أصحاب الخبرات الدولية، على غرار غيلان الشعلالي، وفاروق بن مصطفى، بجانب علاء الدين المرزوقي وحمدي النقاز".
وأنهى: "المستوى متقارب بين عدة أندية، والترجي بإمكانه التتويج باللقب، شريطة القيام ببعض الإصلاحات في الفترة القادمة".

"الخامسة" ممكنة للترجي

خبيرا كرة القدم التونسية أحمد عدالة ووليد قرفالة أجمعا على أن "حلم الخامسة" ممكن، شريطة التغلب على بعض نقاط الضعف التي ظهرت في الفريق خلال الفترة الأخيرة.
ويقول عدالة في هذا الصدد: "الترجي مطالب في اسرع حال بتقوية صفوفه بمهاجم صريح قادر على تقديم إضافة فورية للفريق".
وأفاد: "المباريات الأخيرة لنادي العاصمة أظهرت الحاجة للتعاقد مع مهاجم قناص من طينة النيجيري مايكل إينرامو".
وأتم: "أعتقد أن توفر هذا الشرط ضروري لكي يدعم الترجي حظوظه في الفوز بخامس ألقابه في دوري أبطال أفريقيا".

الترجي  الرياضي التونسي و خط الهجوم

نفس الموقف عبر عنه قرفالة، حيث قال: "الترجي في حاجة ملحة لتقوية خط هجومه بلاعبين من أصحاب المستويات العالية بنفس القيمة الفنية للثنائي عبد القادر بدران وحمدو الهوني".
واستطرد: "الترجي يحتاج للتعاقد مع مهاجم أو مهاجمين أجنبيين في خط الهجوم من أجل دعم حظوظه في الفوز باللقب الخامس من دوري أبطال أفريقيا".
وأتم: "هناك عامل خارجي ينبغي الاهتمام به، ويتمثل في ضرورة اتخاذ الاحتياطات الضرورية اللازمة من أجل حماية اللاعبين من الإصابة بفيروس كورونا، وأعتقد أن الجانب الصحي سيكون أحد العوامل المؤثرة في النسخة الحالية من المسابقة.
reaction:

تعليقات