القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: توفيلو كوبيلاس

توفيلو كوبيلاس

مشاهير كرة القدم توفيلو كوبيلاس
مشاهير كرة القدم توفيلو كوبيلاس

توفيلو كوبيلاس (Teófilo Cubillas)‏، اشهر لاعب انجبته الكرة البيروفية، ويعرف باسم إل نينيو (الولد)، وهو لاعب كرة قدم بيروفي سابق.

توفيلو كوبيلاس في سطور

بدأ توفيلو كوبيلاس مسيرته الكروية مع نادي أليانزا ليما، وفي عام 1973 انتقل إلى سويسرا ولعب مع نادي بازل السويسري، ولكنه انتقل بسرعة إلى نادي بورتو البرتغالي، وبعدها عاد إلى ناديه السابق نادي أليانزا ليما، وفي عام 1979 انتقل إلى نادي فورت لاوديردال سترايكز، وقد قضى خمسة مواسم هناك، وقد سجل 65 هدف من ضمنها ثلاثة أهداف على نادي لوس أنجليس أزتيكس في سبعة دقائق، وقد عاد إلى ناديه السابق أليانزا ليما بعد أن توفي جميع أفراد الفريق بحادثة سقوط طائرة.
لعب توفيلو كوبيلاس مع منتخب بيرو لكرة القدم في 117 مباراة وسجل 45 هدف، وقد شارك في كأس العالم 1970 وكأس العالم 1974 وكأس العالم 1982.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم البيروفي توفيلو كوبيلاس في قائمة 125 لاعب حي.

reaction:

تعليقات