القائمة الرئيسية

الصفحات

اسوء خمس صفقات في تاريخ كرة القدم

 أسوء لاعبي كرة القدم

أسوء خمس لاعبي كرة قدم على مر التاريخ
أسوء خمس لاعبي كرة قدم على مر التاريخ

شهد عالم كرة القدم الكثير من النجوم الذين رسموا اسمائهم بماء من ذهب ولم تأت الشهرة فقط باتجاه إيجابي، بل تعدتها إلى الجانب العكسي، ليشتهر بعض اللاعبين بمستويات هزيلة وضعتهم ايضا على صفحات تاريخ كرة القدم.

1/10 ريتشارد دان


لعب ريتشارد دان لصالح كل من ايفرتون ومانشستر سيتي واستون فيلا، كما كان قائدا للمنتخب الايرلندي. لكنه لم يتمكن من الفوز بأي لقب طيلة مسيرته.
علاوة على ذلك، يحمل دون رقمًا قياسيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز كأكبر عدد من الأهداف المسجلة بالخطآ في مرماه و يبلغ عددها 10 أهداف، كما لو أن هذا لم يكن كافيا، فسجله التأديبي بلغ  ثماني بطاقات حمراء.

2/10 ريناتو سانشيز


الجناح البرتغالي صدم العالم بأداء لا يصدق للبرتغال خلال كأس الأمم الأوروبية 2016. لم يكن فقط رجل المباراة ضد كرواتيا، لكنه سجل أيضا هدفا حاسما في مواجهة الدور ربع النهائي مع بولندا. مثل هذه النتائج الرائعة جذبت اهتمام بايرن ميونيخ، الذي تعاقد معه بعد فترة وجيزة.
عند إعارته إلى سوانسي لمدة موسم، سرعان ما تغيرت حظوظه. شارك في 12 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز وفشل في تسجيل هدف واحد أو تقديم مساعدة. عند عودته إلى بايرن هذا الموسم، لم يستعد مستواه بعد، وهدفه لا يزال قائما.

3/10 فابيو كوينتراو


كان للظهير الأيسر البرتغالي مسيرة لائقة لسنوات عديدة، بعد أن لعب مع المنتخب البرتغالي في كأس العالم 2010 و2014 بالإضافة إلى كأس الأمم الأوروبية 2012. عروضه الرائعة أكسبته الانتقال إلى ريال مدريد في عام 2011 ، ومع ذلك ، فإن الفشل في الاندماج في تشكيلة جالاكتيكوس جعله يُرسل على سبيل الإعارة عدة مرات.
عند عودته إلى ريال مدريد، شهدت إصابة في أوتار الركبة ظهوره في ثلاث مباريات فقط في موسم 2016/2017. تم بيعه في وقت لاحق إلى نادي الصبا ريو آفي، وبرر الانتقال إلى ناد أصغر من خلال شرح: "لا يوجد مال يمكن أن يدفع مقابل السعادة. لقد ولدت فقيراً لا أمانع أن أموت فقيراً".

4/10 بويان كركيتش


كان بويان يطلق عليه اسم "ميسي التالي"، وهو بعيد كل شيء عن أيام مجده. سجل الفائز في أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا، وأصبح أيضا أصغر لاعب يسجل لبرشلونة في الدوري الإسباني وعمره 17 عاما سبعة أشهر وأربعة أيام. أعجب على المستوى الدولي أيضًا ، وسجل هدف الفوز لإسبانيا في بطولة الأمم الأوروبية تحت 17 عامًا.
لسوء الحظ، بدأ مستواه في التراجع في برشلونة عند رحيل المدير الفني فرانك رايكارد. لم يتعافى أبدًا ، ويمكن رؤيته الآن يلعب مع ستوك سيتي في بطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، حيث لم يلعب سوى ثلاث مباريات فقط هذا الموسم.

5/10 ستيفن آيرلند


أصبح الايرلندي مركز الاهتمام خلال تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2008 للمنتخب الأيرلندي، حيث سجل هدف الفوز في الفوز على ويلز 1-0. هذا جعل الكثيرين في كرة القدم في العالم يتوقعون له مستقبلا زاهرا في عالم المستديرة.
لسوء الحظ، لم يتحقق أي من ذلك، لأنه سرعان ما تم إبعاده عن المنتخب الوطني بعد محاولته الحصول على إجازة مرضية بوسائل خاطئة. وتدهور مستواه على أرض الملعب فانتقل من مانشستر سيتي إلى أستون فيلا. في نهاية المطاف، ذهب إلى ستوك سيتي مجانا، الذي سرّحه بعد أربع سنوات. انه يلعب حاليا لبولتون وندررز في دوري كرة القدم أقل.
reaction:

تعليقات