القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ كاس العالم

بطاقة كاس العالم 1930
بطاقة كاس العالم 1930
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تنظيم بطولة تتنافس فيها المنتخبات حول العالم، وفتح باب تقديم الملفات أمام الدول الراغبة باستضافة النسخة الأولى من البطولة، لتقدم إيطاليا والسويد وهولندا وإسبانيا وهنغاريا والأوروغواي، طلبات ترشيحها.

الأوروغواي 1930

وقع الاختيار على الأوروغواي لاستضافة كاس العالم، بعد أن انسحبت بقية الدول من المنافسة على استضافة المونديال، ورأى "الفيفا" أن منح حق تنظيم للبلد الأمريكي الجنوبي سيكون خطوة جيدة في ظل احتفاله بالذكرى المئوية لكتابة دستورها الأول.
لم يلق قرار الفيفا إقامة النهائيات في أوروجواي استحسان بعض الدول، وتحديداً الأوروبية منها، حيث كانت القارة العجوز تتخبط آنذاك في أزمة مالية خانقة. كما أن المشاركة في كأس عالمية تقام خارج الحدود الأوروبية كانت تحتم على المنتخبات المشاركة تكبد مشقة السفر لفترة طويلة قبل الوصول إلى مونتيفيديو، حيث كان ذلك يعني أن الأندية الأوروبية ستحرم من خدمات أبرز لاعبيها لفترة طويلة، وهي قضية ما زالت تثير الكثير من الجدل إلى يومنا هذا.

 تنظيم كأس العالم 1930

وكان تنظيم كأس العالم مختلفاً عما هو عليه الآن، إذ لم يكن يجرى آنذاك من خلال نظام التصفيات، وقد حضرت كل المنتخبات الثلاثة عشر عن طريق الدعوة، ولم يتم سحب قرعة النهائيات إلا بعد وصول جميع الفرق المشاركة إلى أوروجواي.

كأس العالم 1930

الدولة المنظمة 

الاوراغواي

عدد الفرق المشاركة 

13 فريق

البطل 

الاوراغواي

هداف البطولة 

جيريلمو ستابيلي (الارجنتين ) _ 8أهداف

عدد المباريات 

 18

عدد الاهداف 

70

معدل تسجيل الاهداف

3,8

عدد الجماهير التي حضرت المباريات 

434500

متوسط حضور الجماهير 

24139.

مواضيع ذات صلة:

نهائي كاس العالم:

افضل المباريات في تاريخ كاس العالم:


reaction:

تعليقات