القائمة الرئيسية

الصفحات

اقوى المنتخبات العربية، مصر و تونس و المغرب ... والخسائر المذلة

اكبر خسائر المنتخبات العربية
اكبر خسائر المنتخبات العربية

واجهت المنتخبات العربية خسائر كبيرة في مواجهات دولية ودية ورسمية وقد عانت هذه المنتخبات في بدايتها من قلة التجربة أو لقوة الفريق الخصم، لتتعثر في سنوات نشأتها الأولى.

اكبر هزيمة للمنتخب المغربي (0-6)

أكبر هزيمة تعرض لها المنتخب المغربي كانت بسداسية أمام منتخب المجر سنة 1964 في منافسات الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، وهو المنتخب الذي كان من أقوى منتخبات العالم آنذاك، حيث ضمّ العديد من اللاعبين المتألقين مثل المهاجم فيرينتس بوشكاش، الذي سميت على اسمه الجائزة التي يفوز بها صاحب اجمل هدف ومنذ 2016 دخلت الجائزة ضمن جوائز الفيفا للأفضل كرويا (The Best) وتسمى جائزة بوشكاش".

مواضيع ذات صلة:

اكبر هزائم المنتخب العراقي (1-7)

انهزم منتخب العراق بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف وحيد أمام المنتخب التركي في إحدى المباريات الودية سنة 1959، ما يظهر أنه كان منتخبا ضعيفا.

مواضيع ذات صلة:

اكبر هزائم المنتخب الجزائري (0-7)

المنتخب الجزائري بدوره تلقى هزيمة قاسية، حيث انهزم أمام المنتخب المجري ايضا بسبعة أهداف سنة 1967 في إحدى المباريات الودية التي لعبت في العاصمة المجرية "بودابست"، وذلك في وقت كانت منتخبات شمال إفريقيا مازالت في طور البناء وتحاول فرض ذاتها لتحقيق مشاركات قارية.

مواضيع ذات صلة:

اكبر هزائم المنتخب التونسي (1-10)

الدابة السوداء لمنتخبات شمال افريقيا لم يسلم منها منتخب تونس، حيث كان أول منتخب من شمال إفريقيا يندحر أمام هذا المنتخب الأوروبي الساطع بالنجوم منتخب المجر الذهبي، بعد تلقي شباكه عشرة أهداف مقابل هدف وحيد سنة 1960 في إحدى المباريات الدولية الودية أيضا.

مواضيع ذات صلة:

المنتخب المصري حصد هزيمة قاسية أمام إيطاليا في أول مشاركة عالمية (3-11)

في أول مشاركات منتخب مصر في أول مسابقة عالمية سنة 1928، وذلك في أولمبياد "أمستردام" في هولندا، حصد هزيمة قاسية أمام المنتخب الإيطالي بنتيجة 11 هدفا مقابل ثلاثة، تناوب على تسجيلها كل من علي محمد رياض بهدفين وموسى العزام، وهي أول الأهداف العربية في شباك أحد المنتخبات الأوروبية.

اكبر هزيمة للمنتخب السعودي (0-13)

تعرض المنتخب السعودي لهزيمة كبيرة أمام منتخب مصر استقرت على نتيجة 13 هدفا نظيفا سنة 1961، فيما تعرض منتخب الإمارات لهزيمة على يد منتخب البرازيل سنة 2005 بثمانية أهداف نظيفة.

منتخب سلطنة عمان و المنتخب الليبي

منتخب سلطنة عمان صاحب أكبر حصة في تاريخ العرب بهزيمته أمام منتخب ليبيا بـ 21 هدفا سنة 1966 في العاصمة العراقية بغداد.

مواضيع ذات صلة:

reaction:

تعليقات