القائمة الرئيسية

الصفحات

تكتيك كرة القدم: انتر ميلانو نموذجا

التكتيك الإيطالي: نادي انتر ميلانو نموذجا

تكتيك كرة القدم انتر ميلانو نموذجا
تكتيك كرة القدم انتر ميلانو نموذجا

استطاع انتونيو كونتي تحويل انتر الى فريق قوي من جديد واصبح الفريق  محل اعجاب النقاد والمتابعين، فماذا فعل كونتي؟

أنطونيو كونتي

انتونيو كونتي الايطالي درب العديد من الاندية كما انه درب المنتخب الايطالي وحقق نجاحات باهرة، حيث حقق لقب الدوري مع نادي يوفينتوس، واقترب من افتكاك دوري أبطال أوروبا، كما درب نادي تشيلسي الانجليزي، لكن فكره لم يكن مناسبا كثيرا رغم تحقيقه لالقاب مع النادي اللندني، ليحط الرحال أخيرا مع نادي أنتر ميلان ويطبق فكره ويقدم موسم أكثر من رائع.

خطط وتكتيك انطونيو كونتي

يعتمد المدرب الايطالي على خطة 4-2-4 وأحياناً 4-3-3 و الخطة الأخيرة استقر عليها أكثر، ولكن الفاعلية على الميدان وطريقة اللعب ليست كالطرق الكلاسيكية، التي نراها تتحول الى 5-3-2 في الدفاع و ذلك للاعتماد على الكثافة الدفاعية، أمام الفرق التي تعتمد على اللعب في العمق و العمودي.

الكل يدافع والكل يهاجم 

في خطة الـ5-3-2 او 3-5-2 يعتمد على سرعات المهاجمين و لاعبي الأطراف و أيضاً اعتماده احيانا في الهجوم على هذا التغيير، حيث ترى تحول الخطة الى 5-2-1-2 و ذلك في الحالة الهجومية لذا دائماً نجد في فريق كونتي مرونة لاعبيه و بالتحديد لاعبي خط الوسط، إذ نجدهم يستطيعون التأقلم مع التكتيك مع جميع خططته دفاعية كانت أو هجمومية.

الطريقة الدفاعية لإنتر ميلانو

في الدفاع يلعب بتقارب خطوط أي أنه يقفل أي مسار الى التوغل للمرمى وبين المدافعين، وذلك لمواجهة الفرق التي تعتمد على اللعب بالعمق.

الخطط الهجومية

يعتمد انتر ميلانو على اللعب السريع بلمسة واحدة و الهجمات المرتدة القوية المميزة، معتمدا على سرعات المهاجمين الاثنين اللذين يتبادلون في المراكز مثل لوكاكو ولوتارو، وتبادل الأجنحة أو كما كان في تشلسي موراتا وموزيس أي أنهم يلعبون بلا مركزية و حرية أكثر.
reaction:

تعليقات