القائمة الرئيسية

الصفحات

دروغبا مع نادي تشيلسي

ديديه دروغبا مع نادي تشيلسي
ديديه دروغبا مع نادي تشيلسي

وقع دروغبا مع نادي تشيلسي في جويلية 2004 مقابل 24 مليون جنيه إسترليني، سجل ديديه دروغبا أول أهدافه مع نادي تشيلسي في المباراة الثالثة برأسه ضد كريستال بالاس. 

نادي تشيلسي

فاز تشيلسي بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 50 سنة، كما فازوا بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة. 
في وقت لاحق، سجل دروغبا في الوقت الإضافي في المباراة النهائية 3–2 ضد نادي ليفربول على ملعب الألفية، وكذلك وصل إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا. سجل دروغبا 16 هدفاً في إجمالي 40 مباراة لعبها تشيلسي في موسمه الأول: 10 في الدوري الانجليزي وخمسة في دوري الأبطال، وواحد في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

الدوري الانجليزي 2005–06

بدأ دروغبا موسم 2005–06 بتسجيله هدفين في مباراة الفوز بدرع الاتحاد الإنجليزي على نادي أرسنال، وقد شابت سمعته وسط اتهامات الغش خلال فوز تشيلسي 2–0 على مانشستر سيتي.
 أظهرت الإعادة أنه استخدم يده للسيطرة على الكرة قبل تسجيله لهدفه الثاني في المباراة، حدثت حادثة مشابهة بعد أسبوع ضد نادي فولهام، حيث ألغي الهدف.
احتفظ نادي تشيلسي بلقب الدوري الانجليزي للمرة الثانية، ليصبح ثاني نادي يفوز بلقب الدوري في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز.
مرة أخرى، انتهى دروغبا الموسمه بتيجله 16 هدف، 12 منها في الدوري الانجليزي و2 في درع الاتحاد الإنجليزي، وواحد في دوري الأبطال، وواحد في كأس الاتحاد الإنجليزي.

الدوري الانجليزي 2011–12

أثناء لعبه ضد نورويتش سيتي في 27 أوت 2011، عانى دروغبا من ارتجاج اثر تصادم مع حارس مرمى نورويتش جون رودي، بعد غيابه عن مباراتين، عاد دروغبا إلى تشيلسي في 24 سبتمبر ضد سوانزي سيتي، وسجل أول أهدافه لهذا الموسم بمباراة الفوز 4–1.
تلقى دروغبا بطاقة حمراء في 23 أكتوبر ضد كوينز بارك رينجرز، في المباراة التي أنتهت بخسارة تشيلسي 1–0، في 29 نوفمبر، رفض دروغبا تجديد عقدة مع تشيلسي. في 31 ديسمبر 2011، سجل دروغبا هدفه رقم 150 مع تشيلسي ضد نادي أستون فيلا، حيث وضعه مع بيتر أوسغود وروي بينتلي في قائمة أفضل هدافي نادي تشيلسي عبر التاريخ، على الرغم من ذلك خسر تشيلسي المباراة بنتيجة 3–1.
سجل دروغبا هدفه رقم 99 في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي تشيلسي في 25 فيفري 2012، في مباراة الفوز 3–0 على بولتون واندررز، سجل دروغبا هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي في 10 مارس 2012، في مباراة الفوز 1–0 على نادي ستوك سيتي، ليصبح أول لاعب أفريقي يصل إلى هذا الإنجاز.
سجل ديديه دروغبا هدفه السابع على ملعب ويمبلي أمام غريمه اللندني نادي توتنهام هوتسبير في 15 أفريل، حيث تفوق على زميله السابق كارلو كوديتشيني، وفاز تشيلسي 5–1 ليتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام نادي ليفربول.
بعد ثلاثة أيام، سجل هدف مهم عندما تغلب نادي تشيلسي على برشلونة 1–0 على ملعب ستامفورد بريدج في مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
أصبح دروغبا أول لاعب يسجل في أربع نهائيات مختلفة في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سجل هدف الفوز لتشيلسي في المباراة التي أنتهت بالفوز 2–1 على نادي ليفربول في 5 ماي، يحمل دروغبا أيضا الرقم القياسي لأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف على ملعب ويمبلي الجديد بثمانية أهداف.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2012

في نهائي دوري أبطال أوروبا 2012 في 19 ماي 2012، سجل دروغبا هدف التعادل بالرأس من ركلة ركنية لخوان ماتا في الدقيقة 88، ليمدد المباراة إلى أشواط إضافية ومن ثم إلى ركلات الترجيح. 
سجل ركلة الجزاء الحاسمة التي منحت تشيلسي الفوز بركلات الترجيح 4–3 على بايرن ميونيخ.
قال السير أليكس فيرغسون: «بقدر ما كنت أشعر بالقلق هو (يقصد دروغبا) أستطاع جعل نادي تشيلسي يفوز بدوري أبطال أوروبا».
وبعد تسجيله بالنهائي أصبح سجل دروغبا بالنهائيات 9 أهداف في 9 مباريات نهائية مع تشيلسي، تحدث أسطورة تشيلسي جيانفرانكو زولا بعد المباراة حول حضور دروغبا في المباريات الكبرى قائلًا: «في جميع مبارياتهم المهمة جدا كان له بصمه فيها».
في نوفمبر 2012، تم اختيار دروغبا كأفضل لاعب بتاريخ تشيلسي في استطلاع أجرته مجلة تشيلسي لعشرين ألف مشجع.


مواضيع ذات صلة:

اساطير تشلسي:

نجوم تشلسي:
كل ماتريد معرفته عن كاي هافيرتس
reaction:

تعليقات