القائمة الرئيسية

الصفحات

أكبر هزائم للمنتخبات العربية في تاريخ بطولات كأس العالم

أسو نتائج للمنتخبات العربية في المونديال بطلتها السعودية

أكبر هزائم للمنتخبات العربية في تاريخ بطولات كأس العالم
أكبر هزائم للمنتخبات العربية في تاريخ بطولات كأس العالم

يزخر تاريخ كاس العالم بذكريات تتعلق بنتائج مثيرة هزائم كبيرة منيت بها منتخبات خلدت أسماؤها في قوائم النتائج الأسوأ في البطولة العالمية.
سبق للمنتخبات العربية أن سُجلت نتائج غير مرضية في العقود الماضية، ويُلاحظ أن الهزائم الثقيلة في بطولات كأس العالم كانت حكراً على عرب آسيا، بعكس المنتخبات العربية التي مثّلت القارة الأفريقية.
كما أن المنتخب السعودي كان الأكثر تواجداً في قائمة أصحاب أثقل الهزائم، ورغم أن الأخضر السعودي قدم مستويات رائعة في مشاركته الأولى بكأس العالم عام 1994.

المنتخب السعودي - منتخب المانيا كأس العالم 2002 (0-8)

بغض النظر عن النتائج الأخرى تعد الهزيمة من المنتخب الألماني بثمانية أهداف دون مقابل أسوأ ما يمكن أن يتخيله أكثر المتشائمين قبل دخول كاس العالم 2002.
بالفعل كانت تلك المباراة أشبه ما تكون بالحلم، أهداف تنهمر على الشباك الخضراء كالمطر.. من كل حدب وصوب ، تارة بالكرات الرأسية وتارة أخرى تسديدة من خارج المنطقة أو انفراد بالمرمى، كل ما يمكن تخيله من أساليب التهديف تعرض له مرمى المنتخب في تلك المباراة. 
يوم الاول من جوان 2002 يومٌ لا ولن ينسى من ذاكرة السعوديين طوال سنوات قادمة، ولن تمحى تلك الذكرى الحزينة إلا بتحقيق نتيجة مغايرة في كؤوس العالم.. أقلها.. التأهل للدور الثاني.

المنتخب السعودي - المنتخب الروسي كأس العالم 2018 (0-5)

آخر الهزائم العربية الثقيلة في كأس العالم للمنتخبات العربية كانت من نصيب منتخب السعودية خلال كأس العالم 2018 في روسيا، حيث خسر أمام أصحاب الأرض بخمسة أهداف دون رد في مباراة الافتتاح، وهي نتيجة صادمة ومفاجئة بالنظر إلى ضعف المنتخب الروسي الذي لم يكن أشد المتفائلين من جماهيره يتوقع الفوز بهذه النتيجة العريضة.

المنتخب الإماراتي - منتخب المانيا كأس العالم 1990 (1-5)

في كاس العالم 1990 الذي أقيم في إيطاليا، تعرض المنتخب الإماراتي في ظهوره الأول والأخير ببطولات كأس العالم، للخسارة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد أمام المنتخب الألماني أيضاً الذي توّج باللقب في نهاية البطولة.
استهل المنتخب الإماراتي مشاركته في تلك النسخة بالخسارة بهدفين دون رد أمام المنتخب الكولومبي في الجولة الأولى، قبل أن يسقط أمام منتخب ألمانيا، بينما خسر في المباراة الثالثة أمام منتخب يوغسلافيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

المنتخب السعودي - المنتخب الفرنسي كأس العالم 1998 (0-4)

كان المنتخب السعودي عرضة لخسارة قاسية أخرى، وهذه المرة في بطولة كأس العالم عام 1998 في فرنسا، حيث سقط أمام أصحاب الأرض المنتخب الفرنسي بقيادة زين الدين زيدان الذي تعرض للطرد برباعية نظيفة، علماً أن منتخب السعودية خسر في نفس النسخة أمام منتخب الدانمارك بهدف دون رد، وتعادل مع منتحب جنوب افريقيا بهدفين لمثلهما.

المنتخب السعودي - المنتخب الاكراني كأس العالم 2006 (0-4)

خسر المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم عام 2006 التي أقيمت في ألمانيا أمام نظيره المنتخب الأوكراني بأربعة أهداف دون رد، في الجولة الثانية، ليتبع ذلك بالخسارة أمام منتخب إسبانيا بهدف نظيف، علماً أنه استهل البطولة بالتعادل مع نظيره المنتخب التونسي بهدفين لمثلهما.

منتخب الكويت - المنتخب الفرنسي كأس العالم 1982 (0-4)

 لم يسلم منتخب الكويت في مشاركته الوحيدة ببطولات كأس العالم من الهزائم الثقيلة، فخسر في كاس العالم 1982 أمام منتخب فرنسا، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وشهدت المباراة الحادثة الشهيرة حين نزل الشيخ فهد الأحمد الصباح إلى أرض الملعب احتجاجاً على احتساب هدف غير شرعي للمنتخب الفرنسي.


مواضيع ذات صلة:

نهائي كاس العالم:

افضل المباريات في تاريخ كاس العالم:
reaction:

تعليقات