القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب تراجع مستوى نادي ليفربول

الإصابات.. هل هي السبب في تراجع مستوى ليفربول؟

أسباب تراجع مستوى نادي ليفربول
أسباب تراجع مستوى نادي ليفربول

يصر عدد من المتابعين لكرة القدم الإنجليزية على القول ان نادي ليفربول يعاني من "انهيار حقيقي" هذا الموسم، بعد سلسلة من النتائج غير المرضية.

الإصابات و الأخطاء الفنية تعرقل مسيرة ليفربول

إلا أن مقالا تحليليا نشر في صحيفة "إندبندنت" البريطانية يرى عكس ذلك، حيث قال إن نادي ليفربول ارتكب فعلا بأخطاء كثيرة هذا الموسم، لكن "التقييمات المبالغ فيها التي يجري إصدارها ليست صحيحة".
أوضحت كاتبة المقال، ميليسا ريدي، كبيرة مراسلي القسم الرياضي في "الإندبندنت"، أن ليفربول عانى كثيرة من الإصابات "لكنه لم ينكسر".
وأضافت: "فقد تعرض فيرجل فان ديك وجو غوميز وجويل ماتيب لإصابات نهاية الموسم، إضافة إلى أسماء أخرى في وقت لاحق.. إلا أن الإدارة التقنية لم تعالج أزمة غياب دعامات أساسية للفريق من خلال تعويضها بأسماء قوية خلال مرحلة الميركاتو".
وأردفت قائلة: "كخلاصة، عانى حامل اللقب من لعنة الإصابات، لكن طاقمه تصرف أيضا بالطريقة غير الصحيحة (قرارات فظيعة) لحل هذه الأزمة".

ليفربول

هيمن نادي ليفربول على الدوري الإنجليزي لكرة القدم الموسم الماضي، محرزاً لقبه الأول بعد ثلاث عقود، لكن تشكيلة «الحمر» عجزت عن تحقيق الفوز في اربع مباريات متتالية للمرة الأولى منذ 2017.
ليبدأ الحديث عن خطر فقدان لقبه المرموق، تراجع فريق المدرب يورغن كلوب إلى المركز الرابع في ترتيب «بريميرليغ»، فيما تحدّث الألماني أخيراً عن أولوية الفريق بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، من خلال احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى.

كلوب يتحدث عن اسباب تراجع ليفربول

ورأى كلوب أنه يتعين على فريقه خوض معركة لضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، قبل التفكير بإمكانية الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي. وفي ظل النتائج غير المتوقعة لمعظم أندية الطليعة، قال كلوب إن المنافسة ستكون أشد من أي وقت مضى، «عندما أنهينا الموسم في مركز الوصافة (2018 - 2019)، بدأت أفكر حقاً بإحراز اللقب بعد ضمان التأهل إلى دوري الأبطال».

reaction:

تعليقات