القائمة الرئيسية

الصفحات

سبب تسمية إسبانيول بالببغاوات

تعرف على تسمية الببغاوات .. من أين جاءت ؟

سبب تسمية إسبانيول بالببغاوات
سبب تسمية إسبانيول بالببغاوات

اشتهر نادي إسبانيول الاسباني بالببغاوات حيث يرددها الملايين من عشاق الكرة العالمية كما يرددها القاصي والداني والصغير قبل الكبير ولكن هل تعرف سبب تسمية إسبانيول بالببغاوات.

إسبانيول : الببغاوات

في عشرينيات القرن الماضي كان هناك رساماً كارتونياً شهيراً في مدينة برشلونة اسمه فالينتي كاستانيس، وهو الرسام الذي ساهم في صدور عدد من المجلات أشهرها مجلة زوت. 
كان الرسام فالينتي كاستانيس يُشجع نادي برشلونة وبالطبع كان عدواً لفريق المدينة الآخر إسبانيول،  كان كاستانيس يُمثِّل إسبانيول في رسومه في شكل أربعة قطط حيث كان هناك مثل قديم في إسبانيا لا يُعرف له معنى يقول إنه عندما يكون المكان خالياً من البشر تقريباً تظهر أربعة قطط، وبالتالي كان كاستانيس يسخر من إسبانيول على أنه لا يوجد لديم مشجعين تقريباً مما يظهر هذه الأربعة قطط.
إذا ماالذي جعل الأربعة قطط تتحول إلى ببغاوات ؟!! حيث تقول الرواية ان فيلماً كارتونياً كلاسيكي اسمه "القط فيلكس" وصل الى إسبانيا في نهاية العشرينيات وهو كان من أوائل الأفلام غير الصامتة في إسبانيا، لكن البدايات دائماً صعبة فكان القط فيلكس يُصدر مواءاً مزعج لا يشبه المواء بقدر ما يشبه الطيور فأطلق الإسبان على القط فيلكس اسم القط الببغاء.
وبالطبع التطور المذهل للبشر واللغة جعل هذه الأسماء كلها تُضرب في خلّاط ليخرج لنا اسم الأربع قطط الببغاوات والذي أصبح بعد ذلك الببغاوات فقط أو اللوس بيريكيتوس..!

مواضيع ذات صلة:
reaction:

تعليقات