القائمة الرئيسية

الصفحات

حارس مرمى النادي الأهلي يخطف انظار الفيفا"السد العالي لمرمى الأهلي"

كأس العالم للاندية.. الفيفا يشيد بأداء حارس الاهلي محمد الشناوي

حارس مرمى النادي الأهلي يخطف انظار الفيفاالسد العالي لمرمى الأهلي
حارس مرمى النادي الأهلي يخطف انظار الفيفاالسد العالي لمرمى الأهلي

يتأهب محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي المصري، للظهور مع ناديه مجددا في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك عند مواجهة بالميراس البرازيلي.
النادي الاهلي.
ويلتقي النادي الأهلي مع بطل أمريكا الجنوبية مساء الخميس، في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية، حيث يسعى الفريق لتكرار إنجازه في نسخة 2006 بالظفر  بالميدالية البرونزية.

محمد الشناوي

وسلط موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الضوء على الحارس المتألق محمد الشناوي لنادي الأهلي، وذلك بعدما دافع عن مرماه في أول مباراتين ضد الدحيل القطري وبايرن ميونيخ الألماني، رغم خسارة فريقه المشرفة امام بايرن ميونيخ بهدفين دون رد.

محمد الشناوي و النادي الأهلي

وأشار التقرير إلى بدايات الشناوي مع الأهلي، الذي ظهر لأول مرة ضد إنبي عام 2008، وارتكب حينها أخطاء ساذجة أدت لخسارة فريقه بثلاثية، مما ترك انطباعا سيئا عنه، وهو ما تسبب في الاستغناء عن خدماته لاحقا.
وتلقى الشناوي صدمة بعد رحيله عن الأهلي، حينما كان في طريقه للانضمام إلى نادي الجونة، الذي صرف النظر عن ضمه آنذاك وتعاقد مع الحارس شريف إكرامي بدلا منه.
بعد ذلك، تنقل الحارس الدولي المصري بين عدة أندية،و في عام 2016 عاد الى النادي الاهلي.
ورغم عدم رغبة جمهور الأهلي بتلك العودة، إلا أن مستوى الشناوي أجبر الجميع على مساندته بعدما نجح بالفعل في إزاحة  شريف إكرامي عن عرين الفريق الأحمر، ليتحول إلى الحارس الأول للفريق في لمح البصر.
محمد الشناوي حارس المنتخب المصري
تألق الشناوي اللافت مع الأهلي، منحه فرصة الانضمام لمنتخب مصر، ليصبح لاحقا حارسه الأول في بطولة كأس العالم 2018، حيث شارك في مباراتين من أصل ثلاث خاضها الفراعنة في دور المجموعات.

دوري أبطال افريقيا 2020

ولعب الشناوي، الذي وصفه الفيفا بـ "السد العالي لمرمى الأهلي"، دورا في تتويج فريقه بلقب دوري أبطال أفريقيا العام الماضي، مما أهله للظهور مجددا في مونديال الأندية، ليحافظ على نظافة شباكه في المباراة الأولى ضد الدحيل.
وسنحت الفرصة للشناوي لمعانقة العملاق الألماني مانويل نوير حارس بايرن، بعد مباراة الفريقين في أمسية الإثنين الماضي، وذلك بعدما منع فريق البايرن من تسجيل المزيد من الأهداف في مرماه.

بالميراس

ويرغب الشناوي رفقة زملائه في العودة إلى القاهرة بالميدالية البرونزية على حساب بالميراس، حيث قال: "عندما تلعب مباراة كبيرة أمام بطل أوروبا، ستكون ثقتك أكبر في لقاء تحديد المركز الثالث، وسندخل بروح معنوية أكبر، حيث سننسى مواجهة بايرن ميونيخ ونركّز على بالميراس. المواجهة ستكون أصعب".
وأضاف "خصمنا شاهد مبارياتنا ويعرف الآن نقاط قوتنا وضعفنا، لذا يجب الحذر من تلك المباراة."
وفي نهاية تصريحاته، عبر محمد الشناوي عن حلمه بالعودة مجددا إلى قطر بعد أقل من سنتين عبر المشاركة في نسخة كأس العالم المقبلة، التي ستجري لأول مرة في الشرق الأوسط.
واختتم قائلاً: "الأمور تسير بطريقة جيدة، ومتفائل بالتواجد مع منتخب مصر هنا في قطر2022".


reaction:

تعليقات