JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

ترتيب الدوري السعودي..من الفائز في دربي الرياض

ديربي الرياض.. النصر للنصر ام للهلال ؟

ديربي الرياض.. النصر للنصر ام للهلال
ديربي الرياض.. النصر للنصر ام للهلال

رغم فارق النقاط  بين النصر والهلال في جدول ترتيب الدوري السعودي، وتوديع العالمي المنافسة على اللقب بعد ثماني هزائم، لا تزال المباراة أبرز المواجهات في الدوري السعودي.

ديربي الرياض

وعلى ملعب مرسول بارك، يستضيف النصر الهلال في ديربي الرياض رقم أربعو و ثمانون، ضمن مباريات الجولة الـ20 للدوري السعودي، في ظل مواصلة فريق الشباب مغامرته الجميلة هذا الموسم ووصوله للنقطة 41 بعد الفوز على أهلي جدة 3-0، الإثنين، وتصدر جدول الترتيب ضمن نفس الجولة.

ترتيب الدوري السعودي

ويبتعد الهلال عن نادي الشباب بـفارق خمس نقاط قبل مباراة الديربي، والخسارة من النصر ستقعد مهمته في الاحتفاظ باللقب، بينما النصر صاحب الـخمسة و عشرون نقطة يأتي في المركز العاشر بفارق ثلاث نقاط عن مراكز الهبوط، وخسارته من الهلال ستعيده للدائرة المظلمة التي لا يستحقها في تاريخه، لذلك هذا الديربي محفوف بالمفاجآة للفريقين، فقد يضيع اللقب من الهلال أو يضيع أمل النصر في تحسين صورته هذا الموسم.

الدوري السعودي للمحترفين

وعلى مدار تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقه في عام 2008، تواجه النصر والهلال في خمسة و عشرون مباراة سابقة، نجح حامل لقب الدوري في تحقيق الفوز خلال 13 مباراة، بينما فاز النصر في سبع مباريات، وانتهت خمس مباريات بالتعادل.

كأس السوبر السعودي

وخلال مباراة الدور الأول فاز الهلال على النصر بهدفين نظيفين، و بعد هذه الخسارة حارب و ظفر بالفوز بالسوبر السعودي بقيادة المدرب الجديد ألين هورفات الذي يخوض أول مباراة أمام مدرب الهلال روجيرو ميكالي القادم خلفا لرازفان لوشيسكو الذي رحل  بسبب سوء النتائج.
ويتفوق الهلال على النصر هجوميا ودفاعيا حيث سجل الزعيم ثلاث و ثلاثون هدفا مقابل سبعة و عشرون للعالمي، بينما استقبلت شباكه أربعة عشرة هدفا، أما الفريق الأصفر فقد استقبل في شباكه 26 هدفا.

هدافي الدوري السعودي

ويتصدر الفرنسي بافتيمبي جوميز قائمة هدافي فريق الهلال والدوري السعودي حتى الآن، برصيد أربعة عشرة هدفًا، بينما يتصدر البرازيلي بيتروس قائمة هدافي النصر برصيد 4 أهداف.

كثرة الغيابات في فريق النصر

ويغيب عن النصر في الديربي البرازيلي مايكون، مدافع الفريق بسبب العزل الصحي في البحرين، حيث يقضي اللاعب حجرا صحيا هناك لمدة أسبوعين منذ 12 فيفري قبل دخول السعودية، بعدما عاد اللاعب للفريق من جديد.
وكان مايكون انهى عقده مع النصر لعدم حصوله علي مستحقاته المالية وغادر المملكة، قبل أن يتوصل لاتفاق مع العالمي ويتراجع عن قراره.
ولا تزال الشكوك تدور حول جاهزية عبدالرزاق حمدالله، هداف النصر، بعد غيابه عن المران الأخير قبل لقاء الدربي.

نادي النصر

ولم يعلن النصر أسباب غياب عبد الرزاق حمدالله عن المران الأخير، لكن تراجع مردود اللاعب قد يبعده عن الديربي لعدم جاهزيته.
بينما يعود مدافع الهلال  الكوري جانج هيون،بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به أخيراً، إضافة إلى الحارس عبدالله المعيوف، ومحمد جحفلي.
author-img

badra echi

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة