القائمة الرئيسية

الصفحات

كأس العالم للأندية..ماذا قالت الصحف العالمية بشأن مباراة نصف النهائي

    مواجهة الأهلي و بايرن ميونيخ: هل سيتكرر سيناريو برشلونة

كأس العالم للأندية..ماذا قالت الصحف العالمية بشأن مباراة نصف النهائي

تحدثت صباح اليوم الاثنين الصحف العالمية، بمباراة الأهلي المصري بطل أفريقيا ضد بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للأندية.
ويدافع الأهلي عن أحلام القارة السمراء في التأهل للنهائي للمرة الثالثة في تاريخ فرق أفريقيا، أمام العملاق بايرن ميونيخ، بطل أوروبا.

الصحف العالمية: مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية

 لم يسبق للاندية الاوروبية أن تخلفت عن خوض نهائي كأس العالم للأندية بنظامه المستحدث منذ عام 2005.
مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة ركزت على المباراة، بتعليق قالت فيه: "بايرن قادر على الدخول للنهائي ضد تيجريس أونال المكسيكي، ولكن يتوجب عليه التغلب على الأهلي المصري الذي فاز في الجولة السابقة 1-0 على الدحيل القطري".
صحيفة "ذا صن" البريطانية، أشارت إلى أن بايرن مرشح فوق العادة للفوز على الأهلي والتتويج بكأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه.
صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية علقت على اللقاء، بالتأكيد على أن الأهلي سيكون العقبة الأولى للعملاق البافاري من أجل محاكاة إنجاز برشلونة في عام 2009.
وحقق برشلونة في 2009 إنجازا نادرا بالفوز بستة ألقاب هي الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والسوبر المحلي وكأس العالم للأندية.
ومنذ استحداث كأس العالم للأندية بشكل منتظم في 2005 لم يكرر أي نادٍ أوروبي إنجاز البارسا قبل 12 عاماً.

كأس العالم للأندية.. هانز فليك 

قالت الصحيفة: "بايرن سيكون عليه إقصاء الأهلي المصري في نصف النهائي للاقتراب من إنجاز برشلونة في 2009 بالفوز بالستة ألقاب الموجودة في سنة واحدة".
صحيفة "بيلد" الألمانية شددت على أن مدرب البايرن هانز فليك يرفض أن يتعامل لاعبوه باستهانة مع مواجهة الأهلي المصري بطل أفريقيا.

أفضل لاعبي فريق الأهلي

الصحيفة أشارت إلى أن أفضل لاعبي فريق الأهلي هم: "الحارس محمد الشناوي وثنائي الوسط حمدي فتحي وأليو ديانج وصانع الألعاب محمد مجدي أفشة، الذي قد يجلس بديلاً".
مجلة "كيكر" الألمانية، أشارت إلى أن بايرن يمتلك الفرصة لكي يصبح ثاني فريق في التاريخ بعد برشلونة، ينجح في تحقيق السداسية التاريخية.
بايرن ميونيخ في  عام 2013 نجح في الفوز بخمسة ألقاب، لكنه خسر السوبر المحلي بنتيجة 2-4 أمام بروسيا دورتموند.

خافي مارتينيز وليون جورتزكا 

بخلاف التقارير التي استسلمت لتأهل البايرن ميونيخ إلى النهائي، أشارت مجلة كيكر لاحتمالية عدم فوز الفريق على منافسه الأفريقي، بعدما أكدت أن الثنائي خافي مارتينيز وليون جورتزكا بإمكانهما اللحاق بالمباراة التالية، سواء كانت في الدور النهائي، أو تحديد المركز الثالث.
شبكة قنوات "فرانس 24" الفرنسية قالت إن بايرن سيلعب لقاء الأهلي المصري متجاهلاً الصعاب التي واجهته خلال رحلة الطيران التي تأجلت لأكثر من سبع ساعات ساعات من ألمانيا إلى قطر فجر السبت.
reaction:

تعليقات