JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

سامسونج جالاكسي الترا Galaxy Ultra S21

مراجعة سامسونج Galaxy S21 Ultra

سامسونج جالاكسي الترا Galaxy Ultra S21
 سامسونج جالاكسي الترا Galaxy Ultra S21 

أعلنت شركة سامسونج عن هواتفها الجديدة في سلسلة الـ S ليتم الإعلان عن الـ Samsung Galaxy S21 5G والـ Samsung Galaxy S21 Plus 5G والـ Samsung Galaxy S21 Ultra 5G لتكون النسخة الالترا هي النسخة الأعلى في المواصفات والسعر في الهاتف.

يأتي هاتف سامسونج بمواصفات قوية جداً ليكون بمثابة التطوير والترقية لهاتفها السابق الـ Samsung Galaxy S20 Ultra فيأتي بتصميم مميز جداً فدعونا نتعرف على بقية المواصفات الكاملة لهاتف Samsung Galaxy S21 Ultra 5G وما هي أهم مميزاته وعيوبه وهل يستحق الشراء أم لا ؟ أم توجد هواتف أخرى منافسة تقدم مواصفات وتجربة أفضل فدعونا نتعرف على ذلك من خلال النحو التالي فيما يلي.

أبرز مواصفات سامسونج جالاكسي الترا

خامات من الزجاج وإطار الهاتف من الألومنيوم بلونٍ مختلف عن لون الظهر، و الكاميرات الخلفية الثلاث للهاتف متصلة بإطار الهاتف.

الشاشة من نوع (Dynamic AMOLED 2X) بحجم 6.8 بوصة، ومعدل استحواذ 89.4%، بدقة 3200*1440، وكثافة بكسلات 516 بيكسل لكل بوصة. وبطبقة حماية جوريلا جلاس (Glass Victus)، بمعدل تحديث 120 هرتز. درجة سطوع الشاشة تصل حتى 1500 شمعة. و داعمة لتقنية +HDR10 وميزة Always on Display.

معالج من نوع Samsung Exynos 2100 ثٌماني الأنوية: - نٌواة بسرعة 2.9 جيجاهرتز + ثلاث أنوية بسرعة 2.8 جيجا هرتز + أربع أنوية بسرعة 2.4 جيجاهرتز. وبدقة تصنيع 5 نانومتر.
معالج رسوميات من نوع Mali-G78 MP14.
سعة تخزين داخلية 128 أو 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1.
ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت من نوع LPDDR5.

كاميرا خلفية رباعية: -
108 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 (رئيسية)
10 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/4.9 (عدسة تقريب 10x)
10 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 (عدسة تقريب 3x)
12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 (زاوية واسعة)
كاميرا أمامية بدقة 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2.

يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة 8K بمعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية الواحدة، كما يدعم تصوير الفيديوهات 4K بمعدل التقاط 30 و60 إطاراً في الثانية، ويدعم تصوير HD بمعدل 960 إطاراً في الثانية.
البطارية: بسعة 5000 مللي أمبير، غير قابلة للإزالة وتٌشحن بقدرة 25 واط شحن سريع. - 15 واط شحن لاسلكي - 4.5 واط شحن لاسلكي عكسي.
نظام تشغيل اندرويد 11 مع أحدث واجهة من سامسونج OneUI 3.1.
يأتي الهاتف بمستشعر بصمة بداخل الشاشة أسرع من الجيل السابق، ويدعم Face Unlock لفتح الهاتف عن طريق الوجه.
غير داعم مدخل 3.5mm audio jack.
سماعات ستيريو تعطي واحدة من أفضل التجارب الصوتية.
داعم لخاصية OTG.
يحتوي الهاتف كل المستشعرات: - التسارع، الدوران، القرب، البوصلة، البارومتر.
يدعم الهاتف شبكات الـ 5G.

وتأتي هواتف سامسونج الرائدة مختلفة عن السنين الأخرى، حيث لم تعد جميع هواتف سلسلة S تحمل أعتى المواصفات، وقدمت الهواتف الأقل سعرًا عن الألترا (جلاكسي إس 21، إس 21+) مواصفات أقل مع سعر أقل بكثير عن سابقيه، التى تعد خطوة جيدة لمنافسة ما تفعله أبل في هواتفها حاليًا، كمثال سلسلة الأيفون 12.

سامسونج جالاكسي الترا اس 21
سامسونج جالاكسي الترا اس 21
شاشة الهاتف:
تاتي شاشة الهاتف، - على عادة سامسونج -، بأفضل شاشة في السوق، من نوع Dynamic AMOLED 2X، بحجم 6.8 بوصة، بدقة QHD+، و بمعدل استحواذ 89.4% و بكثافة بيكسلات 516 بيكسل لكل إنش، فليس من غير المعتاد أن تقدم سامسونج شاشات أقل من الممتازة، خصوصًا في هواتفها الرائدة، والذي لم نفهمه هو عدم استخدام شاشة من نوع 10bit مثل هاتف شاومي مي 11 الذي مكنه من الحصول على شاشة بـ 1 مليار لون، ولكن غير ذلك، فتصل شاشة الألترا بالنسبة للسطوع إلى 1500 شمعة تحت ضوء الشمس، مما يجعلها واحدة من أفضل، و أكثر الشاشات سطوعًا في السوق.

أداء الهاتف:
يأتي هاتف سامسونج جالاكسي الترا كمثل هواتف سامسونج الرائدة، بنسختين من المعالجات، النسخة العالمية تأتي محملة بمعالج Exynos 2100، بدقة تصنيع 5 نانومتر، و هو معالج ثُماني النواة - أُحادي النواة بسرعة 2.9 جيجا هرتز + ثُلاثي النواة بسرعة 2.8 جيجا هرتز + رُباعي النواة بسرعة 2.4 جيجا هرتز.

بينما النسخة الأمريكية تأتي بمعالج كوالكوم الحديث SnapDragon 888، و هو معالج ثماني النواة -أُحادي النواة بسرعة 2.84 جيجا هرتز + ثُلاثي النواة بسرعة 2.42 جيجا هرتز + رُباعي النواة بسرعة 1.8 جيجا هرتز.
و كلاهما يأتيان بذاكرة داخلية من نوع UFS 3.1، وذاكرة عشوائية بحجم 12 جيجا بايت من نوع LPDDR5.

و لكن، عانت سامسونج في معالجاتها الرائدة دومًا أنها خلف معالجات كوالكوم، حيث في جميع نسخ هواتف سامسونج لعام 2020، فقد كانت نسخ Exynos أبطأ بكثير من نظائرها المستخدمة معالجات كوالكوم، و ذات استنفاذ أكثر للبطارية، و معالجة صور أسوأ من نظائرها، ولكن قطعت سامسونج شوطًا طويلًا هذه السنة، حيث قللت سامسونج الفجوة بين معالجاتها و معالجات كوالكوم، مازالت الفجوة موجودة، ولكنها قلت بكثيرِِ جدًا عن السنين السابقة.

و سامسونج جلاكسي اس 21 ألترا يعد الثاني عالميًا في استخدام معالج كوالكوم الجديد بعد هاتف شاومي، مي 11، الذي يعطي أداء مذهل للغاية، ويتفوق عليه الألترا للعديد من الأسباب أهمها هو واجهة التشغيل التي قد قامت سامسونج يجعلها واحدة من أفضل واجهات تشغيل أندرويد حاليًا.

البطارية:
ويأتي هاتف سامسونج جالاكسي الترا ببطارية بحجم 5000mAh، مما قد يبدو خيار غير كافي في تشغيل هاتف بمواصفات قاتلة للبطارية، ولكن أحرز الهاتف أرقامًا أكثر من جيدة في إختبارات الأداء.

فقد أحرز الهاتف 114 ساعة في وقت الإستعداد،
35 ساعة تحدث عبر الـ3G.
15 ساعة تصفح للإنترنت.
17 ساعة مشاهدة فيديوهات.

نظام التشغيل:
ويأتي هاتف سامسونج جالاكسي الترا بنظام تشغيل أندرويد 11، و هو من أوائل هواتف سامسونج التي تدعم هذا التحديث من العلبة.

ويستخدم الهاتف واجهة سامسونج الشهيرة OneUI 3.1، و بعد معاناة سامسونج في قطاع السوفتوير نظرًا لكون واجهتها السابقة TouchWiz واجهة رديئة في بداياتها، فاتجهت الشركة لتحسين الواجهة بشكل كبير وظهر ذلك مع بداية OneUI، لكن مازالت تستمع بعلامات سامسونج التي لم تستطع إزالتها من النسخ السابقة، مثل كثرة تطبيقات سامسونج الغير مستخدمة بكثرة، لكن في المقابل يأتي التحديث الجديد بتحديثات أمنية قوية منها Samsung Knox الذي يعطي للهاتف قوة أمنية لا يستهان بها.

سامسونج جالاكسي الترا اس 21
سامسونج جالاكسي الترا اس 21
الكاميرا:
يأتي الهاتف بأقوى مواصفات كاميرات في 2021 حتى الأن، حيث يضم الهاتف نظام كاميرات رباعي: 108 ميجا بيكسل (رئيسية) - 10 ميجا بيكسل (عدسة تقريب 10x) - 10 ميجا بيكسل (عدسة تقريب 3x) - 12 ميجا بيكسل (زاوية واسعة).

و بفتحات عدسات: f/1.8 (رئيسية) - f/4.9 (عدسة تقريب 10x) - f/2.4 (عدسة تقريب 3x) - f/2.2 (زاوية واسعة).
و كاميرا أمامية بدقة 40 ميجا بيكسل و فتحة عدسة f/2.2.

و يأتي الهاتف بأعتى الكاميرات في الهواتف حتى الأن، حيث ركزت سامسونج في مؤتمر UnPacked 2021 عليها بشدة، مع تطويرات عدة، جعلتها من أفضل الكاميرات السوق حاليًا، ماعدا في تصوير الفيديو، المجال الذي يتربع على عرشه هواتف البيكسل و الأيفون منذ فترات كبيرة.

و دائمًا ما كانت كاميرات سامسونج الرائدة محط الأنظار، فتعد الكاميرات التحديثات التي افتقر اليها هاتف S20 Ultra العام السابق، و خصوصًا عدسات التقريب، حيث أصبح الهاتف يدعم حتى 10 مرات تقريب فعلي (Optical Zoom).

التوصيل:
يدعم الهاتف شبكات 5G، و بلوتوث من الجيل الخامس، v5.2، و يدعم A2DP, LE.
و يأتي بوايفاي من نوع Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/ax.
و يأتي بمنفذ v3.2, Type-C.
و يدعم الهاتف OTG و NFC.

صندوق الهاتف:
بعدما سخرت سامسونج من أبل لتصغير العلبة و إزالة الشاحن و السماعات ، خطت الشركة نفس الخطى، خصوصًا أن هواتف سامسونج الرائدة السابقة كانت تشحن بسماعات من نوع AKG، و شواحن سريعة، ولكن الأن يأتي فقط بالهاتف و أوراقه، و دبوس إزالة الشريحة.

الخلاصة:
يعد الهاتف تطوير ملحوظ عن هواتف سامسونج الرائدة، و دليل على أن سامسونج تستمع لمستخدميها، ولكن إذ ما كنت تملك هاتفي Note 20 Ultra أو S20 Ultra، فالتحديث غير مطلوب، ولكن غير ذلك، فالهاتف يعتبر أفضل هاتف أندرويد في الساحة حاليًا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة