أخر الاخبار

منتخب لوكسمبورغ لكرة القدم

منتخب لوكسمبورغ

منتخب لوكسمبورغ لكرة القدم الملقب بالأسود الأحمر؛  وهو المنتخب الوطني لكرة القدم في لوكسمبورغ، ويديره اتحاد لوكسمبورغ لكرة القدم؛ ويلعب المنتخب معظم مبارياته على أرضه في ملعب يوسي بارثيل في مدينة لوكسمبورغ.

لوكسمبورغ,فرنسا لوكسمبورغ,كرة القدم,اخبار كرة القدم,لوكسمبورغ فرنسا,لوكسمبورج,ملخص مباراه لوكسمبرج اليوم,اهداف مباراه لوكسمبرج اليوم,كره القدم
منتخب لوكسمبورغ لكرة القدم

تاريخ منتخب لوكسمبورغ

لعب منتخب لوكسمبورغ أول مباراة دولية له في 29 أكتوبر 1911، في مباراة ودية ضد منتخب فرنسا وتعرض للهزيمة 1-4  وجاء فوزهم الأول في 8 فيفري 1914، أيضا في مباراة ضد منتخب فرنسا، التي فاز بها 5-4.

مواضيع ذات صلة:

وتنافس منتخب لوكسمبورغ في ست بطولات كرة القدم الأولمبية بين عامي 1920 و 1952، وتجاوز الدور التمهيدي مرتين (في عامي 1948 و 1952). بدأت لوكسمبورغ المشاركة في التصفيات المؤهلة لكاس العالم لكرة القدم، ولم تستطيع التأهل بعد.

وابتداء من عام 1921، سيخوض منتخب لوكسمبورغ الوطني 239 مباراة دولية غير رسمية حتى عام 1981، معظمها ضد منتخبات البلدان الأخرى مثل منتخبات بلجيكا وفرنسا وسويسرا وألمانيا الغربية، فضلا عن فريق يمثل جنوب هولندا.

لوكسمبورغ منتخب

بعد آخر بطولة أولمبية في عام 1952، بدأ منتخب لوكسمبورغ  أيضًا اللعب في المجموعات المؤهلة لبطولة أمم اوروبا، لكنه لم يتمكن من الوصول إلى مراحل نهاية البطولة الأوروبية الكبرى.

 كانت المرة الوحيدة التي اقترب فيها الفريق من التأهل لبطولة أوروبا  هي بطولة أمم اوروبا 1964 وفي الجولة الأولى من التصفيات هزموا منتخب هولندا بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين. 

عندما يفوز المنتخب الوطني في مباراة تنافسية، غالباً ما يتم الاحتفال به من قبل وسائل الإعلام الوطنية والمشجعين، كما كان الحال بعد الفوز 2-1 على منتخب سويسرا في عام 2008. 

في 3 سبتمبر 2017، تعادلت لوكسمبورج مع فرنسا 0-0 على ملعب البلدية في تولوز، فرنسا وكانت هذه هي المرة الأولى التي تفشل فيها فرنسا في الفوز على لوكسمبورغ منذ عام 1914، عندما فازت لوكسمبورغ، في 10 نوفمبر 2017، تمكنت لوكسمبورغ من الفوز على منتخب المجر 2-1 في مباراة ودية.

مواضيع ذات صلة:

زي وشارة منتخب لوكسمبورغ

لوكسمبورغ,فرنسا لوكسمبورغ,كرة القدم,اخبار كرة القدم,لوكسمبورغ فرنسا,لوكسمبورج,ملخص مباراه لوكسمبرج اليوم,اهداف مباراه لوكسمبرج اليوم,كره القدم
منتخب لوكسمبورغ لكرة القدم
تقليديا، الشارة على الزي في منتخب لوكسمبورغ يعرض درع مشابهة جدا لشعار لوكسمبورغ، أسد أحمر على خلفية مخططة بالأبيض والأزرق - وبالتالي لقب الفريق الأسود الاحمر. 
في العصر الحديث، لعب منتخب لوكسمبورغ مباريات على أرضه بشرائط حمراء تماما، وفقا للقبهم، كما ارتدى اللون الأبيض.

ملعب منتخب لوكسمبورغ

يلعب منتخب لوكسمبورغ عادة مبارياته على ملعب جوزي بارتيل في مدينة لوكسمبورغ، الملعب الوطني في لوكسمبورغ. 

في هذا الملعب، لعب المنتخب الوطني 235 مباراة بحلول أوت 2015، بما في ذلك مباريات غير رسمية كما يستخدم لاتحاد الرجبي وألعاب القوى.

كان يُسمى في الأصل ستاد البلدية بعد بنائه في 1928-1931، وقد أعيد بناؤه بالكامل في عام 1990. ومنذ جويلية 1993 حمل اسم جوزي بارتيل حامل ذهبية سباق 1500 م في اولمبياد 1952 والحائز الوحيد على الميدالية الذهبية الاولمبية في لوكسمبورغ والملعب أيضا موطن لأكبر نادي ألعاب القوى في البلاد، كال سبورا لوكسمبورغ.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -