JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

شبيبة القيروان

شبيبة القيروان هو نادي رياضي تونسي متعدد الاختصاصات يلعب في الدوري التونسي، تم انشاء الشبيبة في 1942 على مجموعة من ابناء مدينة القيروان العريقة. 

لعبت شبيبة القيروان لسنوات ضمن الدرجة الاولى من الدوري التونسي  وفاز مرة واحدة ببطولة الدوري التونسي، وبعدها لعب دام سنوات بالرابطة المحترفة الثانية، قبل ان يقفز  في نهاية موسم 2008-2009 إلى البطولة التونسية.

تاريخ شبيبة القيروان

الشبيبة القيروانية,شبيبة القيروان,بث مباشر شبيبة القيروان,شبيبة القيروان بث مباشر,شبيبة القيروان والترجي التونسي,شبيبة القيروان و النادي الصفاقسي,مباراة الإفريقي و شبيبة القيروان,النادي البنزرتي و شبيبة القيروان,النادي الافريقي - شبيبة القيروان,الترجي التونسي وشبيبة القيروان اليوم
شبيبة القيروان
مثل إنشاء الجمعيات الرياضية في النصف الأول من القرن العشرين أحد أشكال مقاومة الاحتلال الفرنسي. 

ولقد استقطبت شبيبة القيروان أعدادا هائلة من شباب القيروان في مختلف الاختصاصات (كرة القدم، كرة اليد، كرة السلة، ألعاب القوى...) وأنجبت نجوما في شتى المجالات من أمثال خميس العبيدي والمنصف وادة، قاسم الجباس، جمال الطياش، محمد خليل، مراد العقبي، خالد بدرة، لسعد الورتاني، حمدي القصراوي، زهير الذوادي، أمين الشرميطي في كرة القدم والسيد العياري وحافظ الزوابي وعبد الوهاب الماجري في كرة اليد ومنصف عينينو والإخوة واصف سهيل ومروان كشريد ورضوان سليمان في كرة السلة وغيرهم. 

شبيبة القيروان بطل الدوري التونسي

ولعل أكبر إنجاز بقي في ذاكرة شبيبة القيروان وابناءها هو الفوز ببطولة الدوري التونسي لكرة القدم سنة 1977 وهي نفس السنة التي تأهلت فيها منتخب تونس لنهائيات كأس العام بالأرجنتين عام 1978. 

مواضيع ذات صلة:

ولشبيبة القيروان عدة مجموعات أولتر تدعم فريقها مثل "المحاربون الأخضر" (التي تأسست في عام 2008)، و "لوس ماجيكوس غرين ستارز" (التي تأسست في عام 2011)، وفيرد فامبيروس (التي تأسست في عام 2012).

القاب وبطولات شبيبة القيروان

الدوري التونسي
البطل : 1977
الوصيف : 1993
كأس تونس
الوصيف : 1996.

مواضيع ذات صلة:

انظر ايضا:

اقرا أيضا:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة