أخر الاخبار

ميلان يكتسح برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا 1994

نهائي دوري أبطال أوروبا 1994، هي المباراة الاغلى لتحديد بطل القارة الاوروبية 1993-94. لعبت المباراة في 18 ماي 1994 على ملعب أثينا الأولمبي في أثينا بين نادي ميلان بقيادة فابيو كابيلو ونادي برشلونة بقيادة يوهان كرويف، وانتهت بفوز نادي ميلان بنتيجة 4-0 ليفوز بدوري الابطال للمرة الخامسة.

دوري ابطال اوروبا,دوري أبطال أوروبا,تاريخ دوري أبطال أوروبا,دوري أبطال أوروبا في التاريخ,هدافي دوري أبطال أوروبا,أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا في التاريخ,تاريخ دوري ابطال اوروبا,تاريخ باريس سان جيرمان في دوري ابطال اوروبا,تاريخ بطولة دوري ابطال اوروبا,دوري الابطال,هداف دوري أبطال أوروبا,نهائي دوري أبطال أوروبا,هدافي دوري ابطال اوروبا عبر التاريخ,هدافين دوري ابطال اوروبا عبر التاريخ,احصائيات دوري ابطال اوروبا عبر التاريخ,ترتيب هدافي دوري ابطال اوروبا عبر التاريخ,قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا
تاريخ دوري ابطال اوروبا نهائي دوري أبطال أوروبا 1994

نهائي دوري الابطال 1994

كان نهائي دوري أبطال أوروبا 1994 مباراة كرة قدم بين نادي ميلان الإيطالي ونادي برشلونة الإسباني، لعبت في 18 ماي 1994 على الملعب الأولمبي في أثينا، اليونان.

مواضيع ذات صلة:

نادي برشلونة في دوري أبطال أوروبا 1994

كان نادي برشلونة المؤهل الاقرب للفوز بكأس دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في ثلاث سنوات بقيادة مهاجمه روماريو، بعد أن فاز  بالدوري الإسباني للعام الرابع على التوالي. وكان يعاني نادي ميلان قبل المباراة النهائية بحالة من الفوضى وكان المهاجم الأسطوري ماركو فان باستن كان لا يزال يعاني من إصابة طويلة الأمد، كما أصيب جيانلويجي لينتيني (أغلى لاعب كرة قدم في العالم آنذاك) بمبلغ 13 مليون جنيه إسترليني. 

نادي ميلان في دوري أبطال أوروبا 1994

تم إيقاف كابتن نادي ميلان فرانكو باريزي، وكذلك المدافع أليساندرو كوستاكورتا. ولوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في ذلك الوقت التي اقتصرت الفرق على إرسال ثلاثة اجانب فقط كحد أقصى تعني أن المدرب فابيو كابيلو اضطر إلى استبعاد فلورين رادوسيو وجان بيير بابان وبريان لاودروب. 

مواضيع ذات صلة:

من جانب برشلونة، قام يوهان كرويف بعدم اختيار مايكل لاودروب في تشكيلته للمباراة النهائية مما جعل كابيللو يقول بعد المباراة: "لاودروب كان الرجل الذي كنت أخشاه لكن كرويف استبعده، وكان ذلك خطأه". غادر لاودروب نادي برشلونة إلى غريمه اللدود نادي ريال مدريد في نهاية الموسم.

مواضيع ذات صلة:

تشكيلة نادي ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 1994

ضمت تشكيلة نادي ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 1993 اللاعبين التاليين:

حراسة المرمى:روسي
الدفاع: تاسوتي ، غالي، بانوتشي، باولو مالديني
الوسط: البرتيني، دونادوني، بوبان، ديسايي
الهجوم: ماسارو، سافيسفيتش.

تشكيلة نادي برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا 1994

ضمت تشكيلة نادي برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا 1993 اللاعبين التاليين:

حراسة المرمى: زوبيزاريتا
الدفاع: فيرير ، رونالد كومان، نادال، سيرجي
الوسط: غوارديولا، باكيرو، امور
الهجوم: ستويشكوف، روماريو ، بكيرستان.

مقالات متصلة:

أحداث مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 1994

نهائي دوري أبطال أوروبا,دوري أبطال أوروبا,دوري ابطال اوروبا,نهائي دوري ابطال اوروبا,نهائي دوري أبطال أوروبا 1994,ريال مدريد دوري أبطال أوروبا,دوري أبطال اوروبا,نهائي دوري أبطال أوروبا 1993,نهائي دوري أبطال أوروبا 1999,دوري أبطال أوروبا 1994,نصف نهائي دوري دوري أبطال أوروبا,نهائي دوري أبطال اوروبا,ريال مدريد نحو نهائي دوري أبطال أوروبا 2017,جميع أهداف ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021,طريق ريال مدريد نحو نهائي دوري أبطال أوروبا 2017,أبطال أوروبا,دوري أبطال أوروبا 1997,دوري أبطال أوروبا 2019
نهائي دوري أبطال أوروبا 1994

لعب نادي ميلان بقميصه الأبيض بالكامل ، والذي يستخدمه تاريخيا في نهائيات كأس دوري أبطال أوروبا ، في حين لعب نادي برشلونة بقميصه الأحمر والأزرق. سيطر نادي ميلان في وقت مبكر غعلى المباراة وتمت مكافأته عندما ركض ديجان سافيتشيفيتش إلى أسفل الجناح الأيمن ومررها إلى دانييلي ماسارو، الذي استغل الكرة في شباك فارغة. ماسارو تمكن من التسجيل قبل نهاية الشوط الاول لجعله 2-0 بعد انفراده بعد تمريرة من روبرتو دونادوني. 

وفي الدقيقة 47، استغل سافيتشيفيتش خطأ دفاعيا ارتكبه ميغيل أنخيل نادال ليصدم الحارس أندوني زوبيزاريتا بالهدف الثالث. وبعد ثماني دقائق، وبعد أن سدد سافيتشيفيتش  وفشل دفاع نادي برشلونة في ابعادها، حيث تمكن مدافع نادي ميلان مارسيل ديسيلي على كسر مصيدة التسلل ليحرز الهدف الرابع، والتي انتهت بالنتيجة النهائية.  أصبح ديسايي أول لاعب يفوز بالكأس في سنوات متتالية مع أندية مختلفة بعد فوزه مع اولمبيك مرسيليا في عام 1993.

ارقام واحصائيات نهائي دوري أبطال أوروبا 1994

  • قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 1994، كان نادي برشلونة بقيادة يوهان كرويف وتألق البرازيلي روماريو وستويشكوف الأقرب للفوز بنظر كثيرين.
  • تعرض نادي ميلان لضربات قوية خلال ذلك الموسم، مثل غياب المهاجم الفذ ماركو فان باستن لفترة طويلة، وتعرض أغلى لاعب في التاريخ آنذاك لينتيني لحادث مدمر، كما تعرض كل من المدافعين القويين باريزي وكوستاكورتا للإيقاف.
  • يعتبر كثيرون ان مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 1994 هي بداية نهاية مشروع يوهان كرويف مع برشلونة، حيث أن الفريق الذي كان قد فاز بلقب الدوري الاسباني 4 مرات متتالية بدأ يفقد سيطرته منذ ذلك الحين ودخل لاحقاً في بعض الأزمات.
وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن نهائي دوري ابطال اوروبا 1994 ويمكنك معرفة كل مايخص دوري ابطال اوروبا 1993 والهداف من خلال المقالات التالية.

مقالات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -