أخر الاخبار

نهائي دوري أبطال أوروبا 1995

نهائي دوري أبطال أوروبا 1995، هي النسخة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا مٌنذ انطلاق نسختها الجديدة، فاز نادي أياكس أمستردام للمرة الرابعة بدوري الابطال بعد أن تغلب على نادي ميلان بنتيجة 1-0.

دوري ابطال اوروبا,دوري أبطال أوروبا,تاريخ دوري أبطال أوروبا,دوري أبطال أوروبا في التاريخ,هدافي دوري أبطال أوروبا,أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا في التاريخ,تاريخ دوري ابطال اوروبا,تاريخ باريس سان جيرمان في دوري ابطال اوروبا,تاريخ بطولة دوري ابطال اوروبا,دوري الابطال,هداف دوري أبطال أوروبا,نهائي دوري أبطال أوروبا,هدافي دوري ابطال اوروبا عبر التاريخ,هدافين دوري ابطال اوروبا عبر التاريخ,احصائيات دوري ابطال اوروبا عبر التاريخ,ترتيب هدافي دوري ابطال اوروبا عبر التاريخ,قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا
تاريخ دوري ابطال اوروبا: نهائي دوري أبطال أوروبا 1995

نهائي دوري الابطال 1995

أقيم نهائي دوري أبطال أوروبا 1995 بين اياكس وميلان في ملعب إرنست هابل في مدينة فيينا بتاريخ 24 ماي من عام 1995.

مواضيع ذات صلة:

اياكس امستردام في  دوري أبطال أوروبا 1995

فاز نادي اياكس امستردام بدوري ابطال اوروبا 95 من دون أية خسارة سواءً في مرحلة المجموعات أو في مرحلة خروج المغلوب، وهي المرة الأولى مُنذ عام 1973 بعد أن فعلها أيضاً نادي أياكس امستردام وتُوّج بالبطولة من غير أي خسارة. لم تُشارك فرق يوغوسلافيا بهذه النسخة بسبب العقوبات الاقتصادية من قِبل الأمم المتحدة.

مسيرة أياكس أمستردام الى نهائي دوري أبطال أوروبا 1995

كان كل من أياكس أمستردام ونادي ميلان في المجموعة الرابعة في دور المجموعات، تأهل أياكس أمستردام بحصوله على المركز الأول برصيد 14 نقطة من اربع انتصارات وتعادلين، فاز على نادي ميلان بنتيجة 2-0 وبنفس النتيجة في الجولة الثانية من ذات الدور، وفاز على آيك آثينا اليوناني بنتيجة 2-1 ثم فاز عليه مرة أخرى بنتيجة 2-0، وتعادل مع رد بول سالزبورغ النمساوي مرتين بنتيجة 0-0 ثم 1-1، وفي ربع النهائي تعادل مع هايدوك كولا الصربي ذهابا بنتيجة 0-0 قبل أن يفوز عليه إيابا بنتيجة 3-0، وفي نصف النهائي تعادل مع نادي بايرن ميونخ ذهابا 0-0 ثم فاز عليه إيابا بنتيجة 5-2، وتأهل إلى المباراة النهائية.

مسيرة نادي ميلان الى نهائي دوري أبطال أوروبا 1995

تلقى نادي ميلان خسارة في أولى مبارياته في دور المجموعات أمام أياكس أمستردام بنتيجة 0-2، و0-2 أيضًا في الجولة الثانية أمام الفريق ذاته، فاز بعدها على رد بول سالزبورغ مرتين بنتيجة 3-0 وفي الجولة الثانية 1-0، وتعادل مع آيك آثينا بنتيجة 0-0، ثم فاز عليه بنتيجة 2-1، فتأهل بحصوله على المركز الثاني برصيد 10 نقاط من ثلاث انتصارات وتعادل واحد وخسارتين، في ربع النهائي فاز على نادي بنفيكا البرتغالي 2-0 ذهابا ثم تعادل معه في الإياب 0-0، فتأهل إلى نصف النهائي الذي لاقى فيه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وفاز عليه ذهابا بنتيجة 1-0 وإيابا بنتيجة 2-0.

نهائي دوري أبطال أوروبا,نهائي دوري ابطال اوروبا,نهائي دوري أبطال أوروبا 1993,نهائي دوري أبطال أوروبا 1994,دوري ابطال أوروبا 1995,الفائز بدوري ابطال أوروبا 1995,هدف كلويفرت في ميلان نهائي أبطال أوروبا 1995 م,أبطال أوروبا,دوري أبطال أوروبا 1997,دوري أبطال أوروبا 1994,الفريق الفائز بدوري ابطال أوروبا 1995,دوري أبطال أوروبا,دوري أبطال أوروبا 2019,دوري أبطال أوروبا 2020,الفائزين في دوري أبطال أوروبا,ميلان دوري أبطال أوروبا,ريال مدريد دوري أبطال أوروبا,برشلونة دوري أبطال أوروبا
نهائي دوري أبطال أوروبا 1995

تشكيلة نادي ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 1995

ضمت تشكيلة نادي ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 1995 اللاعبين التاليين:
  • حراسة المرمى:روسي
  • الدفاع: بانوتشي ، فرانكو باريزي، كوستاكورتا، باولو مالديني، تاسوتي
  • الوسط: البرتيني، دونادوني، ديسايي، لانتيني
  • الهجوم: ماسارو، سيميوني.

تشكيلة اياكس امستردام في نهائي دوري أبطال أوروبا 1995

ضمت تشكيلة اياكس امستردام في نهائي دوري أبطال أوروبا 1995 اللاعبين التاليين:
  • حراسة المرمى:فان دير سار
  • الدفاع:   ريزيغير،  بليند، فرانك دي بور
  • الوسط: سيدورف، فرانك ريكارد، دافيدز، ليتمانن
  • الهجوم: جورج فينيد، رونالد دي بور، مارك اوفرمارس.
مقالات متصلة:

ملخص نهائي دوري ابطال اوروبا 1995

كان نهائي دوري أبطال أوروبا 1995 هو النسخة الأربعون وأقيم في فيينا بين أياكس وميلان . كانت إعادة مباراة لنهائي كأس أوروبا عام 1969 ونهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي لنادي ميلان ، وهو إنجاز تمت مواجهته منذ ذلك الحين في حقبة دوري أبطال أوروبا من قبل يوفنتوس بين عامي 1996 و 1998 وريال مدريد بين عامي 2016 و 2018 .

بعد 85 دقيقة ، تم كسر الجمود عندما أصبح مهاجم أياكس باتريك كلويفرت ، البالغ من العمر 18 عامًا و 327 يومًا ، أصغر لاعب يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا.


منشورات ذات صلة:

ارقام واحصائيات نهائي دوري أبطال أوروبا 1995

باتريك كلايفرت هو أصغر لاعب يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا
باتريك كلايفرت هو أصغر لاعب يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • اصبح باتريك كلايفرت أصغر لاعب يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا.
  • كانت هذه هي المباراة النهائية الثالثة على التوالي لنادي ميلان، وكان من الممكن أن يضاهي ريال مدريد في عدد الألقاب الأوروبية ببواقع 6 مرات.
  • للمرة الأولى على الإطلاق، يرتدي اللاعبون المدعومون قمصانهم في المباريات النهائية لدوري ابطال اوروبا.
  • ساعد في تحقيق هدف الفوز لأياكس امستردام عن طريق اسكورة نادي  ميلان ومنتخب هولندا فرانك ريكارد.
وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن نهائي دوري ابطال اوروبا 1995 ويمكنك معرفة كل مايخص دوري ابطال اوروبا 1995 والهداف من خلال المقالات التالية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -