أخر الاخبار

اغرب نهائي في تاريخ دوري ابطال اوروبا

نهائي دوري أبطال أوروبا 1999

دوري ابطال اوروبا,دوري أبطال أوروبا,[اغرب هدف في تاريخ دوري ابطال اوربا لبنفيكا],نهائي دوري الأبطال,دوري الأبطال,افضل 5 مباريات نهائية فى تاريخ دورى ابطال اوروبا,دوري ابطال اوروبا في 1973,دوري الابطال,تاريخ دوري أبطال أوروبا,ابطال اوروبا,نهائي دوري أبطال أوروبا,كؤوس دوري ابطال اوروبا,دوري ابطال اوروبا 2015,دوري ابطال اوروبا 2016,حقائق حول دوري ابطال اوروبا,كرة قدم دوري ابطال اوروبا,حقائق حول كاس دوري ابطال اوروبا,ما لا تعرفه عن دوري ابطال اوروبا,دوري أبطال اوروبا 2016
اغرب نهائي في تاريخ دوري ابطال اوروبا

نهائي دوري أبطال أوروبا 1999، هي النسخة السابعة من دوري الابطال في نسختها الحديثة. لعبت المباراة في ملعب كامب نو بمدينة برشلونة  بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، وانتهت بفوز مانشستر يونايتد بنتيجة 2–1.

مانشستر يونايتد وبايرن مونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا 1999

جمع نهائي دوري أبطال أوروبا 1999 بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، لعبت في كامب نو في برشلونة، إسبانيا، في 26 ماي 1999، لتحديد الفائز بدوري أبطال أوروبا 1998-1999. أهداف تيدي شيرينغهام لاعب مانشستر يونايتد وأولي غونار سولشاير ألغت الهدف المبكر لماريو باسلر ليمنحا نادي مانشستر يونايتد الفوز 2-1.

بطاقة نهائي دوري أبطال أوروبا 1999

  • المسابقة: دوري أبطال أوروبا 1999
  • نتيجة نهائي دوري أبطال أوروبا 1999: بايرن مونيخ ضد مانشستر يونايتد 1-2
  • تاريخ نهائي دوري أبطال أوروبا 1999: 26 ماي 1999
  • ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 1999: كامب نو ، برشلونة
  • حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 1999: بييرلويجي كولينا (إيطاليا)
  • الحضور الجماهيري: 90245
  • رجل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 1999: -.
مواضيع ذات صلة:

مانشستر يونايتد يحقق الثلاثية التاريخية

منح الفوز بدوري ابطال اوروبا لمانشستر يونايتد الفوز بثلاثية تاريخية، بعد أن فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي. كان بايرن ميونيخ يلعب أيضا للفوز بالثلاثية، بعد أن فاز بالدوري الألماني ووصل إلى نهائي كاس المانيا، على الرغم من أنه خسر تلك المباراة.

مسيرة الفريقين للوصول الى نهائي دوري أبطال أوروبا 1999

وكان الفريقان قد لعبا مع بعضهما البعض في وقت سابق من المسابقة، بعد أن تعادلا في المجموعة الرابعة في دور المجموعات. تصدر بايرن مونيخ المجموعة، في حين تأهل مانشستر يونايتد إلى مرحلة خروج المغلوب كواحد من أفضل وصيفين في جميع المجموعات الست. 

مانشستر يونايتد في دوري ابطال اوروبا 1999

بعد فوزه على نادي إنتر ميلان في ربع النهائي، فاز نادي مانشستر يونايتد على فريق إيطالي آخر، نادي يوفنتوس، في نصف النهائي ليصل إلى المباراة النهائية. وفي الوقت نفسه، فاز بايرن ميونيخ على مواطنه الألماني كايزرسلاوترن في ربع النهائي، قبل أن يتغلب على دينامو كييف الأوكراني في نصف النهائي.

مواضيع ذات صلة:

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وبايرن مونيخ

وكان مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ قد التقيا مرتين فقط في مباريات تنافسية قبل المباراة النهائية، وجاء اللقاءان في وقت سابق من موسم 1998-1999 وانتهى كلاهما بالتعادل. وكان المنافسون الألمان الآخرون الوحيدون لمانشستر يونايتد في تاريخهم هم بوروسيا دورتموند، الذي حقق ضده سجلا إجماليا في الفوز، بثلاثة انتصارات وهزيمتين وتعادل في مبارياته الست، بما في ذلك الفوز الإجمالي 10-1 في الدور الثاني من كأس المعارض بين المدن 1964-1965 وهزيمة إجمالية 2-0 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 1996-1997.

مواضيع ذات صلة:

بايرن ميونيخ في دوري ابطال اوروبا 1999

وكان نادي بايرن ميونيخ له ميزة على قدم المساواة في 22 مباراة ضد الفرق الإنجليزية, مع سبعة انتصارات, تسعة تعادلات وست هزائم, بما في ذلك الفوز على ليدز يونايتد في نهائي كأس الامم الاوروبية 1975 وهزيمة امام استون فيلا في نهائي دوري الابطال 1982.

بما في ذلك الفوز على ليدز يونايتد في عام 1975، فاز بايرن ميونيخ بكأس أوروبا في ثلاث مناسبات قبل نهائي دوري الابطال 1999. مع ثلاثة انتصارات على التوالي من 1974 إلى 1976، أصبح الفريق الثالث فقط لتحقيق مثل هذا الإنجاز بعد نادي ريال مدريد (1956 إلى 1960) وأياكس امستردام (1971 إلى 1973). كما احتل المركز الثاني مرتين: في عام 1982 ضد أستون فيلا  و 1987 ضد نادي بورتو

على الرغم من أن بايرن مونيخ كان ينتظر 23 عاما للحصول على لقب كأس أوروبا, فقد كان مانشستر يونايتد الانتظار لفترة أطول, بعد انتصارهم الوحيد الذي جاء في 1968.  حيث كانوا تحت قيادة مديرهم مات باسبي، الذي كان قد أصيب بجروح خطيرة في كارثة ميونيخ الجوية، التي قتلت ثمانية من لاعبيه في طريق العودة من التعادل في دوري الابطال في بلغراد قبل 10 سنوات، قبل إعادة بناء الفريق ليصبح الفائز بدوري الابطال. توفي باسبي في عام 1994؛ يوم نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999 كان سيكون عيد ميلاده التسعين.

مواضيع ذات صلة:

على الرغم من أنه كان الموسم الثاني من دوري أبطال أوروبا الذي يضم أندية لم تفز ببطولاتها الوطنية في العام السابق، إلا أن مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ كانا أول ناديين من هذا النوع يصلان إلى نهائي المسابقة. ومع ذلك، دخل كلاهما المباراة كبطل، بعد أن فازا بالدوريات المحلية في 1998-1999. فاز بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني بالتعادل 1-1 أمام هيرتا بي سي في 9 ماي قبل ثلاث مباريات، بينما انتظر نادي مانشستر يونايتد حتى اليوم الأخير من الموسم (16 ماي)، عندما عاد من الخسارة 1-0 أمام نادي توتنهام هوتسبر ليفوز 2-1 ويحرز لقب الدوري الانجليزي امام نادي أرسنال بفارق نقطة. 

الجولة التأهيلية: دوري أبطال أوروبا 1999

دوري ابطال اوروبا,دوري أبطال أوروبا,تاريخ دوري أبطال أوروبا,دوري أبطال أوروبا في التاريخ,هدافي دوري أبطال أوروبا,أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا في التاريخ,تاريخ دوري ابطال اوروبا,تاريخ باريس سان جيرمان في دوري ابطال اوروبا,تاريخ بطولة دوري ابطال اوروبا,دوري الابطال,هداف دوري أبطال أوروبا,نهائي دوري أبطال أوروبا,هدافي دوري ابطال اوروبا عبر التاريخ,هدافين دوري ابطال اوروبا عبر التاريخ,احصائيات دوري ابطال اوروبا عبر التاريخ,ترتيب هدافي دوري ابطال اوروبا عبر التاريخ,قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا
تاريخ دوري ابطال اوروبا
وبما أن مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ لم يفوزا بدوريهما المحلي في 1997-1998، فقد واجه الفريقان تصفيات لدخول دوري أبطال أوروبا 1998-1999. تعادل مانشستر يونايتد ضد بطل بولندا  وفاز 2-0 بمجموع المباراتين، بهدفين سجلهما ريان غيغز وأندي كول في مباراة الذهاب على ملعب أولد ترافورد مما منحهم الفوز. 

مواضيع ذات صلة:

بايرن ميونيخ لعب ضد بطل يوغوسلافيا أوبيليتش، وفاز 4-0 في مباراة الذهاب في أولمبياستاديون مع أهداف ستيفان إيفنبرغ، جيوفان ألبير، الكسندر زيكلر وثورستن فينك، وسجل كل ذلك في غضون 17 دقيقة من الشوط الثاني. في مباراة الإياب، التي لعبت على ملعب بارتيزان في بلغراد، سجل هدف في الدقيقة 88 من لوثار ماتيوس ليحقق التعادل 1-1 ليمنح بايرن مونيخ ليمنح الفوز 5-1 بمجموع المباراتين.

مواضيع ذات صلة:

مرحلة المجموعات: دوري أبطال أوروبا 1999

وفي دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 1999، تعادل مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ في المجموعة الرابعة، إلى جانب نادي برشلونة بطل إسبانيا وبطل الدنمارك، فيما عرفت هده المجموعة باسم "مجموعة الموت". 

وجد مانشستر يونايتد وبايرن مونيخ نفسيهما في قاع المجموعة بعد الجولة الأولى من المباريات، التي خسر فيها بايرن ميونيخ 2-1 خارج ملعبه أمام بروندبي بعد أن استسلم 1-0 في الدقائق الثلاث الأخيرة. 

مواضيع ذات صلة:

وفي الوقت نفسه، احرز مانشستر يونايتد التعادل 3-3 على أرضه مع نادي برشلونة بعد أن تخلى مرتين عن الصدارة. أول لقاء في دور المجموعات بين يونايتد وبايرن جرى في أولمبياستاديون في يوم المباراة وانتهت بالتعادل 2-2. افتتح ألبير التسجيل لبايرن مونيخ قبل أن يمنح هدفي دوايت يورك وبول سكولز التقدم لليونايتد، فقط لهدف تيدي شيرينغهام نفسه - الناجم عن خطأ ارتكبه بيتر شمايكل - ليعادل النتيجة في الدقيقة 89.

وفي المباريات 3 و4، واجه مانشستر يونايتد بروندبي ولعب بايرن ميونيخ مع نادي برشلونة. فاز مانشستر يونايتد على بروندبي 6-2 في مباراته الأولى على ملعب باركن في كوبنهاجن، ثم 5-0 على ملعب أولد ترافورد بعد أسبوعين. كما سجل بايرن ميونيخ انتصارين على نادي برشلونة، حيث فاز 1–0 في أولمبياستاديون و2-1 في كامب نو.
 
في يوم المباراة الخامسة، لعب مانشستر يونايتد مباراته الثانية ضد برشلونة - رحلته الأولى إلى كامب نو هذا الموسم - ومرة أخرى انتهى اللقاء بالتعادل 3-3.  مع فوز بايرن ميونيخ على بروندبي 2-0 على أرضه، حصل الفريق الألماني على 10 نقاط واحتل صدارة المجموعة في الجولة الأخيرة من المباريات، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد

كان التأهل إلى الدور ربع النهائي مضمونا فقط للمتصدرين في المجموعة، مما يعني أن كلا من يونايتد وبايرن كان عليهما أن يلعبا من أجل الفوز في مباراتهما النهائية ضد بعضهما البعض على ملعب أولد ترافورد. يونايتد أخذ زمام المبادرة قبل نهاية الشوط الأول بقليل من خلال ضربة روي كين من خارج منطقة الجزاء مباشرة. ومع ذلك، أدرك حسن صاليحميدزيتش التعادل لبايرن في الدقيقة 55 وانتهت المباراة بالتعادل 1-1. وتعني النتيجة أن بايرن أنهى المباراة كمتصدر في المجموعة، لكن مجموع نقاط يونايتد كان كافيا ليتاهل كواحد من وصيفي المجموعة صاحب أفضل سجل.

مواضيع ذات صلة:

مرحلة خروج المغلوب: دوري أبطال أوروبا 1999

وفي ربع النهائي، تعادل بايرن ميونيخ أمام الفائز في المجموعة الخامسة  كايزرسلاوترن الألماني، بينما مانشستر يونايتد فاز على إنتر ميلان في المجموعة الثالثة. هدفان لدوايت يورك منحا يونايتد الفوز 2-0 في مباراة الذهاب على ملعب أولد ترافورد، بينما فاز بايرن ميونيخ على كايزرسلاوترن بنفس النتيجة في أولمبياستاديون عن طريق هدفين سجلهما ألبير وستيفان إيفنبرغ.  في مباراة الإياب، نجح نيكولا فينتولا في سحب هدف إنتر، لكن بول سكولز ضمن مرور يونايتد إلى نصف النهائي بهدف متأخر خارج ملعبه.
 
وفي الوقت نفسه، فاز بايرن مونيخ بشكل مقنع في كايزرسلاوترن، حيث منحتهم أهداف إيفنبرغ وكارستن جانكر وماريو باسلر وهدف خاص من أوي روزلر الفوز 4-0، 6-0 بمجموع المباراتين.

وواجه مانشستر يونايتد مرة أخرى فريق ايطالي في نصف النهائي، حيث واجه نادي يوفنتوس، الذي تغلب على أولمبياكوس اليوناني في ربع النهائي، وتعادل بايرن أمام دينامو كييف الأوكراني، الذي تغلب على نادي ريال مدريد حامل اللقب ليبلغ نصف النهائي. وانتهت كلتا الجولتين الأولىين بالتعادلات؛ سجل ريان غيغز هدفا في الوقت بدل الضائع ليضمن التعادل 1-1 على أرضه مع مانشستر يونايتد بعد أن تقدم أنطونيو كونتي لنادي يوفنتوس في منتصف الشوط الأول، في حين كان على بايرن ميونيخ أيضا أن يأتي من الخلف ليتعادل 3-3 في كييف. هدف واحد من باسلر بين بايرن ودينامو في مباراة الإياب، مما منح الألمان الفوز الإجمالي 4-3.  وتخلف مانشستر يونايتد في وقت مبكر في تورينو، حيث سجل فيليبو إنزاغي هدفين في أول 11 دقيقة. هدفي كين ويورك قبل نهاية الشوط الأول منحا مانشستر يونايتد الأفضلية بأهداف خارج الديار، قبل أن يحقق أندي كول الفوز بهدف الفوز قبل سبع دقائق من الوقت.


مواضيع ذات صلة:

ملعب  نهائي دوري أبطال أوروبا 1999

تم اختيار ملعب كامب نو في برشلونة، إسبانيا، كمكان للمباراة النهائية في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في لشبونة، البرتغال، في 6 أكتوبر 1998.وكانت عملية الاختيار قد بدأت قبل أكثر من أربعة أشهر، في ماي 1998، عندما قدم ملعب نادي برشلونة كامب نو كمنافس لاستضافة المباراة تقديرا للسنة المئوية لبرشلونة. 

وكانت الأماكن الأخرى المتنازع عليها لاستضافة المباراة هي ملعب ويمبلي في لندن وملعب فيلودروم في مرسيليا، ولكن كامب نو اعتبرته لجنة الملاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المفضل لأمنه وراحته وقدرته الفائقة.  وكان كامب نو قد استضاف نهائي كأس أوروبا السابق: فوز نادي ميلان الإيطالي على ستيوا بخاريست الروماني 4-0 في عام 1989. وقد استضافت أيضا اثنين من نهائيات كأس الكؤوس، في 1972 و 1982. وفاز هذا الأخير على أرضه من قبل نادي برشلونة.

تم بناء كامب نو على مدى ثلاث سنوات من عام 1954 إلى عام 1957 كبديل لملعب برشلونة السابق، كانت الطاقة الاستيعابية الأصلية لكامب نو أكثر بقليل من 93,000، ولكن أول نهائي كبير له، كان نهائي كأس الكؤوس عام 1972، حضره أقل من 25,000 متفرج. 

كان عام 1982 العام الأكثر ازدحاما في الاستاد حتى الآن، حيث استضاف ليس فقط نهائي كأس الكؤوس عام 1982، ولكن أيضا خمس مباريات في كأس 1982، بما في ذلك جميع المباريات الثلاث في المجموعة الأولى من دور المجموعات الثاني ونصف النهائي بين منتخبي بولندا وإيطاليا. بحلول ذلك الوقت، كانت سعة الملعب قد زادت إلى أكثر من 120،000،ولكن في عام 1993 خضع الملعب لإعادة تشكيل رفعت الطاقة الاستيعابية إلى حوالي 115،000. 

بسبب لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بالوقوف في مباريات كرة القدم، تم إغلاق أقسام كامب نو المدرجات لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999، مما أدى إلى خفض الطاقة الاستيعابية إلى حوالي 92,000.

بالإضافة إلى تقليل سعة الملعب، كلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضا بتضييق ملعب كامب نو بمقدار 4 أمتار (13 قدما) من 72 مترا (236 قدما) إلى 68 مترا (223 قدما)، ليضاهي حجم الملعب "القياسي" للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

مقالات متصلة:

تشكيلة مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا 1999

غاب الكابتن روي كين ولاعب الوسط بول سكولز عن المباراة النهائية بسبب الإيقاف. وكان المدير الفني أليكس فيرغسون قد فكر في الأصل في اختيار ريان غيغز للانضمام إلى نيكي بات في وسط الملعب، لكنه اختار في النهاية ديفيد بيكهام كلاعب يمكنه مساعدة الفريق في السيطرة على الاستحواذ في وسط الملعب، مع وجود غيغز في الجناح الأيمن وجيسبر بلومكفيست بدءا من اليسار. 

مواضيع ذات صلة:

وكان كين قد تعرض لإصابة في الكاحل في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي من شأنها أن تبقيه خارج اللعبة حتى بداية الموسم التالي، لكن إيقافه جعل الإصابة غير ذات صلة باختياره.  المدافع النرويجي هينينغ بيرغ غاب أيضا بسبب الإصابة، وهذا يعني أن مواطنه روني جونسن - الذي كان منافسا مبكرا للعب إلى جانب بات في خط الوسط - لعب في الدفاع المركزي إلى جانب ياب ستام

مع غياب روي كين، تم تعيين حارس المرمى بيتر شمايكل – الذي أعلن في نوفمبر 1998 عن نيته ترك مانشستر يونايتد في نهاية الموسم قائدا لظهوره النهائي مع مانشستر يونايتد. وهذا يعني أن كلا الجانبين كانا قائدين من قبل حراس المرمى، حيث ارتدى أوليفر كان ربطة الذراع لبايرن. 

بدأ أندي كول ودوايت يورك في خط الهجوم، تاركين تيدي شيرينغهام – الذي لعب دورا في كلا الهدفين في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي قبل بضعة أيام – على مقاعد البدلاء. وكان على مقاعد البدلاء أيضا زميله المهاجم أولي غونار سولشاير، وحارس المرمى الظهير رايموند فان دير جو، والمدافعون ديفيد ماي، وفيل نيفيل، ووس براون، ولاعب الوسط جوناثان غرينينغ.

تشكيلة بايرن مونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا 1999

وأعلن مدرب بايرن مونيخ أوتمار هيتسفيلد تشكيلة فريقه في اليومين الأخيرين قبل المباراة. كما أثرت الإصابات على اختياراته، حيث تعرض الظهير الأيسر الفرنسي بيكسنتي ليزارازو والمهاجم البرازيلي ألبير لإصابات في نهاية الموسم. أدى غياب ألبير إلى لعب بايرن الهجوم من ثلاثة لاعبين من باسلر ويانكر وزيكلر، في حين تم استبدال ليزارازو بالجناح الأيسر بمايكل تارنات الذي لعب في دور الظهير الأيمن مقابل ماركوس بابل على اليمين. وكان الهدف من لعب بابل هو محاولة ايقاف ريان غيغز, نظرا لقدراته الدفاعية كسب له الاختيار قبل التفكير بتوماس ومع ذلك. 

ارتكز دفاع بايرن ميونيخ حول الاسطورة لوثر ماتيوس، الذي لعب خلف توماس لينكه والدولي الغاني صامويل كوفور شراكة لينكه وكوفور في مركز الظهير تعني أن قائد النادي توماس هيلمر كان عليه أن يستقر على مكان على مقاعد البدلاء. ستيفان إيفنبرغ وينس جيريميس لعبا في وسط الملعب مع بايرن، مع جيريميس الذي وضع امام ديفيد بيكهام

ملخص مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 1999

نهائي دوري أبطال أوروبا,دوري أبطال أوروبا,نهائي دوري أبطال أوروبا 1999,دوري ابطال اوروبا,نهائي دوري ابطال اوروبا,أبطال أوروبا,دوري أبطال أوروبا 1997,نهائي ابطال اوربا 1999,دوري أبطال أوروبا 2000,الفائزين في دوري أبطال أوروبا,جدول الفائزين في دوري أبطال أوروبا,قائمة الفائزين في دوري أبطال أوروبا,الأندية الفائزة بدوري أبطال أوروبا,دوري ابطال اوروبا 1996,دورى ابطال اوروبا,تعرف على الفرق الفائزة بدوري أبطال أوروبا,نهائى دورى ابطال اوروبا,نهائي,أبطال,دوري ابطال اوروبا 2020,دوري ابطال اوروبا 2016
نهائي دوري أبطال أوروبا 1999
فاز مانشستر يونايتد بركلة ركنية تماما وقد أشار المسؤول الرابع إلى ثلاث دقائق من الوقت بدل الضائع، ومع بقاء القليل من الوقت لتحقيق التعادل، غامر بيتر شمايكل بالذهاب إلى منطقة جزاء بايرن. دافيد بيكهام نفذ ضربة الزاوية في ما يزيد قليلا على رأس شمايكل ، دوايت يورك وضع الكرة مرة أخرى نحو المنطقة المزدحمة ، وبعد فشل فينك لابعاد الكرة ، وصلت الكرة عند أقدام ريان غيغز على حافة المنطقة. كانت تسديدته المفاجئة بالقدم اليمنى ضعيفة وسيئة المنال، لكنها ذهبت مباشرة إلى شيرينغهام، الذي سدد في التسديد بقدمه اليمنى، ووضع الكرة في الزاوية السفلى من الشباك. تم توقيت الهدف في 90 +0:36'. بدا الأمر كما لو أن مانشستر يونايتد، بعد أن كان متخلفا في معظم المباريات، فرض وقتا إضافيا.

مواضيع ذات صلة:

بعد أقل من 30 ثانية من انطلاق المباراة اللاحقة، فرض مانشستر يونايتد ركنية أخرى، لكن شمايكل بقي في منطقة جزاءه هذه المرة، بناء على تعليمات من اليكس فيرغسون. بيكهام مرة أخرى نفذ الزاوية ، ومحاولة العثور على رأس شيرينغهام ، الذي أومأ الكرة إلى أسفل عبر وجه المرمى. وكان رد فعل سولشاير أسرع، حيث سدد الكرة في سقف مرمى بايرن ليتولى يونايتد زمام المبادرة. تم توقيت الهدف في 90 +2:17'. احتفل سولشاير بانزلاقه على ركبتيه، ومحاكاة احتفال باسلر السابق، قبل أن يتم حشده بسرعة من قبل لاعبي يونايتد وبدلاءه وطاقمه التدريبي.

استؤنفت المباراة، لكن العديد من لاعبي بايرن مونيخ كانوا غارقين في اليأس، ولم يتمكنوا تقريبا من الاستمرار واحتاجوا إلى مساعدة الحكم بييرلويجي كولينا لسحب أنفسهم من الأرض.  لقد ذهلوا لأنهم خسروا مباراة ظنوا أنهم فازوا بها قبل دقائق فقط (كانت عدة مشاعل احتفالية قد أشعلت بالفعل من قبل مشجعي ميونيخ قبل لحظات من تعادل يونايتد ، وكانت شرائط بايرن ميونيخ قد تم تأمينها بالفعل على الكأس نفسها استعدادا لحفل العرض). انهار كوفور في البكاء بعد المباراة، وضرب الأرض في يأس، وكان جانكر قد انهار في الكرب.
 
وكان لوثر ماتيوس قد قاد بايرن ميونيخ في نهائي كأس الأمم الأوروبية عام 1987 وخسر في ظروف مماثلة بهدفين في وقت متأخر من نادي بورتو. وكان قد تم استبداله قبل عشر دقائق المتبقية، انها من اغرب نهائيات دوري ابطال اوروبا الى الان ولكنها كرة القدم.

وقد استشهد الحكم بييرلويجي كولينا بهذه المباراة باعتبارها واحدة من أكثر المباريات التي لا تنسى في مسيرته، ووصف الضوضاء من الجمهور في نهاية المباراة بأنها مثل "هدير الأسد".


مقالات ذات صلة:
دوري ابطال اوروبا 2021–2022...البطل والترتيب والهداف
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -