JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

تاريخ دوري ابطال اوروبا: نهائي دوري أبطال أوروبا 2012

نهائي دوري أبطال أوروبا 2012

دوري ابطال اوروبا,نهائي دوري ابطال اوروبا,نهائي دوري ابطال اوروبا 2012,اهداف نهائي دوري ابطال اوروبا 2012,اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2012,دوري أبطال اوروبا 2012,دوري ابطال اوروبا 2012,نهائي دوري ابطال افريقيا 2012,اهداف نهائي دوري ابطال اوروبا,دوري,برشلونة دوري ابطال اوروبا 2012,مشوار تشيلسي في دوري ابطال اوروبا 2012,تاريخ دوري أبطال أوروبا,دوري أبطال أوروبا اليوم,أخبار دوري أبطال أوروبا,نهائي دوري الأبطال,ربع نهائي دوري ابطال اوربا للسيدات,نهائي
 نهائي دوري أبطال أوروبا 2012

فاز نادي تشيلسي الانجليزي على نادي بايرن ميونيخ الالماني بالضربات الترجيحية (4 - 3) في مباراة نهائي ابطال اوروبا 2012. وكان الوقت الاصلي من المباراة النهائية من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي جرت على استاد "اليانز ارينا" في ميونيخ انتهى بالتعادل بين الفريقين بهدف واحد لكل منهما.

وسجل هدف نادي بايرن ميونيخ اللاعب توماس مولر في الدقيقة 83 من المباراة ، ليعود نادي تشيلسي الى تحقيق هدف التعادل بتسديدة من لاعبة ديديه دروغبا في الدقيقة 88 من المباراة. ولعب الفريقان شوطين اضافيين لتحديد الفائز في البطولة، بيد انهما استمرا في التعادل، فتم الاحتكام الى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم البطولة.

مواضيع ذات صلة:

اقرأ أيضا:

مسيرة تشيلسي الى نهائي دوري أبطال أوروبا 2012

تصدر نادي تشيلسي المجموعة الخامسة بـ11 نقطة في دوري ابطال اوروبا 2012، حيث فاز في أولى المباريات على فريق باير ليفركوزن بنتيجة (2-0) و خسر في مباراة العودة أمام نفس الفريق بنتيجة (2-1). و تعادل في ثاني مبارياته امام فالنسيا الإسباني و لكنه عاد و فاز عليه في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة. و تمكن من الفوز على نادي غينك البلجيكي في المباراة الأولى بنتيجة (5-0) و تعادل معه في الثانية بهدف لكل منهما.

و رغم هزيمة البلوز في الدور السادس عشر أمام نادي نابولي الإيطالي بنتيجة (3-1)، إلا أنه تمكن في مباراة العودة على أرضه من انتزاع بطاقة الترشح بعد الفوز على منافسه بعد الأشواط الإضافية بنتيجة (4-1)، ليصعد للدور الربع النهائي و يواجه نادي بنفيكا البرتغالي و ينتصر عليه بهدف نظيف في المباراة الأولى و هدفين مقابل هدف في المباراة الثانية.
تمكن نادي تشيلسي في النصف النهائي من تجاوز نادي برشلونة الإسباني بعد الفوز عليه انجلترا بهدف نظيف و التعادل بهدفين لكل جانب في المباراة التي أقيمت بإسبانيا.

تشكيلة البلوز في نهائي دوري أبطال أوروبا 2012

حراسة المرمى: بيتر تشيك.
في الدفاع: في مركز الظهير الأيمن جوزيه بوسينجوا وفي قلب الدفاع ديفيد لويز و جاري كاهيل في مركز الظهير الأيسر أشلي كول
في خط الوسط: جون أوبي ميكيل و فرانك لامبارد و سالمون كالو و خوان ماتاو ريان برتراند.
في الهجوم: ديديه دروجبا

مسيرة بايرن مونيخ الى نهائي دوري أبطال أوروبا 2012

تمكن بايرن مونيخ من حصد 13 نقطة و تصدر المجموعة الأولى، حيث فاز ذهابا بنتيجة (2-0) على نادي  فياريال الإسباني و بنتيجة (3-1) في الإياب. كما فاز على نادي مانشستر سيتي في المباراة الأولى بنتيجة (2-0) و انهزم أمامه بنفس النتيجة في المباراة الثانية. و تعادل في أولى مواجهاته بنتيجة هدف لمثله على ملعب نابولي الإيطالي ليتمكن من هزمه في ثاني المواجهات بنتيجة (3-2).

وصل البايرن لنهائي دوري أبطال أوروبا 2012، بعد تجاوزه لفريق بازل السويسري بنتيجة (7-1) في مجموع المواجهتين ويصعد للدور الربع النهائي ليفوز على اولمبيك ماسيليا مرتين بنتيجة (2-0) في المباراة الأولى و بنفس النتيجة في المباراة الثانية. ليجد نادي بايرن مونيخ نفسه في مواجهة نادي ريال مدريد في المربع الذهبي، و تمكن الباباري من الفوز ذهابا بـ (2-1) لينهزم في مباراة العودة بنفس النتيجة (2-1)، و ترشح بعد الإحتكام لضربات الجزاء الترجيحية وفوزه بنتيجة (3-1).

تشكيلة بايرن مونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا 2012

في حراسة المرمى: مانويل نوير.
خط الدفاع: في مركز الظهير الأيمن فيليب لام و في مركز الظهير الأيسر دييجو كونتينتو و في قلب الدفاع جيروم بواتنج و أناتولي تيموشوك.
في وسط الملعب: باستيان شفاينشتايجر و  توني كروس و توماس مولر. و آرين روبن و  فرانك ريبيري في مركز الأجنحة.
في الهجوم: ماريو جوميز.

اقرأ ايضا:

ملخص نهائي دوري أبطال أوروبا 2012

تعادل بايرن مونيخ وتشيلسي 1-1 التي ظلت سائدة طوال الوقتين الأصلي والإضافي قبل أن يحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي منحت البطولة لتشيلسي. تقدم بايرن ميونخ الذي لعب في ميدانه ووسط جمهوره أولا عن طريق توماس مولر برأسية مغالطة في الدقيقة 83 قبل أن يعدل نادي تشيلسي في الوقت القاتل بواسطة رأسية قوية من دروجبا سجلها من ضربة ركنية في الدقيقة 88. وفي الوقت الإضافي تسبب دروجبا بركلة جزاء لمصلحة بايرن ميونخ حينما أعاق فرانك ريبري في المنطقة المحظورة. فاحتسب الحكم ركلة جزاء انزوى لها أرين روبن لكن حارس تشيلسي بيتر تشيك تصدى لها على دفعتين حارما بايرن ميونخ من هدف في توقيت حرج. ثم اتجهت المباراة لركلات الترجيح التي كسبها نادي تشيلسي ليتوج باللقب لاول مرة في تاريخ دوري ابطال اوروبا.

مواضيع ذات صلة:
الاسمبريد إلكترونيرسالة