JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نادي الرائد السعودي

الرائد السعودي

الرائد,السعودية,الرائد السعودي,الدوري السعودي,كريم البركاوي لاعب الرائد,الداودي,اهداف_مباراة_الرائد_الوحدة,ملخص_مباراة_الرائد_الوحدة,الرياضي,الهلال,الاتحاد
نادي الرائد السعودي

نادي الرائد هو نادٍ رياضي سعودي في مدينة بريدة يضم العديد من الألعاب أهمها لعبة كرة القدم. يعد نادي الرائد أول نادٍ في منطقة القصيم ومن أهم المؤسسين له غانم عبد الله الغانم وعبد العزيز العبودي.

بطاقة الرائد السعودي

لقب نادي الرائد السعودي: رائد التحدي
تاريخ تأسيس الرائد السعودي: 1954
الاتحاد القاري: الاسيوي
التصنيف: فرق الدوري السعودي لكرة القدم
ملعب نادي الرائد السعودي: مدينة الملك عبدالله الرياضية
مدرب نادي الرائد السعودي: فلاتكو كوستوف
قائد نادي الرائد السعودي: نيمانيا ميليتيتش
نجم نادي الرائد السعودي: روني فرنانديز
أبرز إنجازات نادي الرائد السعودي: دوري الدرجة الأولى السعودي.

تأسيس نادي الرائد السعودي

الرائد,السعودية,نادي الرائد السعودي,الدوري السعودي,السعودي,فيفا 21 الدوري السعودي,النادي,نادي,سعودية,الرائــديــة,اهداف_مباراة_الرائد_الوحدة,ملخص_مباراة_الرائد_الوحدة,الرياضي,الرياضية,والرابطه,عمر السومة,الفريق الدولي الهداف,تركي الشديد,اتحاد الكرة
تأسيس نادي الرائد السعودي

تم تأسيس نادي الرائد السعودي في عام 1374هـ /1954 م تحت مسمى نادي الأهلي بمبادرة من شباب مدينة بريدة كأول نادي رياضي في منطقة القصيم ومن أوائل الأندية الرياضية في المملكة. وكان أبرز من ساهم في تأسيس النادي عبد العزيز العبودي، وعلي المضيان، وعبد العزيز العمار، ومحمد الفوزان، ويوسف العمار، وغانم الغانم.  واشتهر اسم النادي في لعبة كرة القدم حيث يلعب في الدوري الممتاز منذ عام ١٤٠٦هـ والذي يطلق عليه حاليا اسم دوري محمد بن سلمان للمحترفين.

نشاطات نادي الرائد السعودي

يُشارك نادي الرائد السعودي في عدة ألعاب رياضية مختلفة (غير كرة القدم) وهي: الملاكمة، كرة اليد، الكاراتيه، والألعاب الإلكترونية. وتحقيقاً لتوجهات الهيئة العامة للرياضة بتطوير مختلف الألعاب الرياضية في المملكة، فقد سارع النادي في بداية عام 1441هـ بإنشاء ست رياضات جديدة وهي: الدّراجات، التايكوندو، كرة الطاائرة، السباحة، تنس الطاولة، القدرة والتحمّل.

تسمية الرائد السعودي

في بدايات الرائد السعودي حمل النادي اسم "الأهلي" وتحديدا من عام 1954 وحتى العام 1968 عندما تحول إلى اسمه الجديد "نادي الرائد" بدلاً من "الأهلي" وذلك عندما صدر الترخيص للأندية الرياضية، وذلك نظراً إلى تكرار اسم الأهلي في أكثر من نادٍ بالمملكة العربية السعودية اختار القائمون على النادي اسم "الرائد". 

شعار الرائد السعودي

الدوري السعودي,الرائد,السعودية,السعودي,نادي الرائد,السعوديه,الاتفاق مع الرائد,الاتفاق ضد الرائد,والسعودية,مباراة الاتفاق والرائد,نادي الاتفاق والرائد,رابطة الدوري السعودي للمحترفين,الاتفاق والرائد,الاتفاق والرائد اليوم
شعار الرائد السعودي 

قائمة رؤساء نادي الرائد عبر التاريخ

إنجازات الرائد السعودي

الرائد,السعودية,نادي الرائد السعودي,الدوري السعودي,السعودي,فيفا 21 الدوري السعودي,النادي,نادي,سعودية,الرائــديــة,اهداف_مباراة_الرائد_الوحدة,ملخص_مباراة_الرائد_الوحدة,الرياضي,الرياضية,والرابطه,عمر السومة,الفريق الدولي الهداف,تركي الشديد,اتحاد الكرة
إنجازات الرائد السعودي

برز نادي الرائد واشتهر في لعبة كرة القدم، حيث استطاع الصعود لمصاف فرق دوري السعودية، وذلك موسم 1980-1981 مع نادي الروضة في التصفيات التي أقيمت في الرياض، ويهبط بعد موسم ويعود في موسم 1983-1984 للصعود مع نادي الأنصار. وفي موسم 1986 حقق الإنجاز الأغلى والأثمن بصعود الفريق الأول لمصاف أندية الدوري السعودي الممتاز كأول أندية منطقة القصيم يحقق هذا الإنجاز.

و حقق النادي أفضل ترتيب له في بعض المواسم باحتلاله المركز الخامس، وحصل مرّتين على بطولة دوري الدرجة الأولى السعودي عامي 1992 و2008، كما فاز بدوري الدرجة الثانية السعودي في عام 2006م، وكأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى والثانية عام 2006. ويعتمد النادي أساساً في تزويد الفريق الأول لكرة القدم باللّاعبين على الفئات السنّية التي يعتني النادي بتطويرها إضافة إلى استقطاب عدد محدود من اللّاعبين الأجانب. 

بطولات الرائد السعودي

البطولات الرسمية

دوري الدرجة الأولى السعودي :مرتين سنتي 1992، 2008

دوري الدرجة الثانية السعودي : مرة واحدة سنة 2006

كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى والثانية : مرة واحدة سنة 2006.

البطولات غير الرسمية

بطولة منطقة القصيم :3 مرات سنوات 1385 هـ / 1966 م و 1386 هـ / 1967 م و 1387 هـ / 1968 م

بطولة النخبة الدولية بأبها : مرة واحدة سنة 2008.

مواضيع ذات صلة:
الاسمبريد إلكترونيرسالة