JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

هل سرق نادي ريال مدريد لقب دوري ابطال اوروبا؟

لماذا يطالب العديد من النقاد بإلغاء اول خمس بطولات لنادي ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا ؟ هل السبب في ذلك انها فقط نسخ بالمسمى القديم؟ ام هناك من يرى انه سرق هذه الالقاب؟

دوري ابطال اوروبا,ريال مدريد,ريال مدريد ضد ليفربوا نهائي دوري ابطال اوربا,ريال مدريد اليوم,اخبار ريال مدريد,دوري أبطال أوروبا,ريال مدريد دوري الابطال 1998,ريال مدريد دوري الابطال 2000,ريال مدريد ودوري الابطال,نهائي دوري ابطال اوربا,قرعة دوري ابطال اوروبا,ريال مدريد العاشرة,دوري الابطال,نهائي دوري أبطال أوروبا,دوري ابطال اوربا,نهائي دوري أبطال أوروبا 1993,دوري الأبطال
هل سرق نادي ريال مدريد لقب دوري ابطال اوروبا

تاريخ ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

المتتبع للأخبار التي وردت في تلك الحقبة من دوري الابطال سوف يعلم ان هنالك تلاعب في النتائج وغش وذلك بإعتراف عدة من عاصروا تلك الفترة حيث صرحوا بوجود انحيازات بالجملة لصالح نادي ريال مدريد وذلك من خلال الغاء اهداف حاسمة بالاضافة الى نتائج القرعة التي كانت تضعه مع اسهل الفرق لكي يتمكن من الترشح الى الادوار النهائية بكل سهولة وهذا من خلال اعترافات وقع تداولها ، الى جانب ان اول عشرة نسخ من دوري ابطال اوروبا كانت تحت رعاية و اشراف صحيفة ليكيب الفرنسية اي ان اول عشرة نسخ لم تكن تحت رعاية وتنظيم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم حيث وضعت قوانين دوري الابطال في انطلاقتها من طرف منظمين من صحيفة ليكيب الفرنسية فكيف للاتحاد الاوروبي ان يعترف بهذه النسخ التي لم تكن تقام تحت رعايته او تنظيمه وكانت الفرق تاتي للبطولة بالدعوات بالاضافة الى ان البطولة غير رسمية.

نهائي دوري أبطال أوروبا 1957

ومن ضمن تصريحات اللاعبين يقول جوسيبي فيرجيلي أحد نجوم نادي فيورنتينا الايطالي الذي لعب في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نادي ريال مدريد عام 1957:
ان ريال مدريد لم يكن يستحق الفوز بهذه النسخة من دوري الابطال، وإنه فاز بها بمساعدة وتحيز واضح من الحكم"
وقال اللاعب فيرجيلي: \" لا أتردد أبداً أن أطلق على ماحدث في ملعب سانتياغو بيرنابيو وقتها هو سرقة لقب دوري ابطال اوروبا من طرف ريال مدريد.
كما أضاف النجم الإيطالي السابق: \"لقد ارتكب زميلي ماغنيني مخالفة على ماتيوس لاعب ريال مدريد من خارج منطقة الجزاء، حتى أن حكم الراية وقتها أشار بأن المخالفة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحكم احتسب لنادي ريال مدريد ركلة جزاء وهمية، وقبل ركلة الجزاء هذه كنت سددت أحد الكرات التي عبرت خط شباك حارس ريال مدريد ولكن الحكم لم يحتسب الهدف، لم نكن نستحق الخسارة، وريال مدريد سرق منا لقب دوري ابطال اوروبا.
يذكر ان الحكم وقتها هولندي ويدعى هورن وان المباراة انتهت بانتصار نادي ريال مدريد بنتيجة 2-0.
المصدر: حديث اللاعب لمجلة إف في الإيطالية.

انشاء بطولة دوري أبطال أوروبا

كما فجّر رئيس تحرير صحيفة ليكيب الفرنسية، جاك فيران، والذي يعود له الفضل ولزميليه جابريال هانو، وجاك دو ريزويك، في انشاء بطولة دوري أبطال أوروبا؛ مفاجأة كبيرة، بعدما اعترف بأن قرعة اول نسخة من بطولة دوري ابطال اوروبا قد تم التلاعب بها لكي يفوز فيها نادي ريال مدريد.
جاك فيران، رئيس تحرير صحيفة ليكيب الفرنسية،  قد أثار بتصريحاته موجة من الشكوك حول أحقية نادي ريال مدريد بالفوز بالنسخ الخمس الأولى، وذلك بعدما أطلق تصريحاً مثيراً للجدل.
كما أشارالصحفي الذي قام بكتابة مسودة لنظام البطولة في الخامس والعشرين من شهر جانفي  من عام 1955، إلى أن قرعة النسخة الأولى من بطولة دوري ابطال اوروبا قد تم التلاعب بها لكي يفوز فيها نادي ريال مدريد، حيث تم وضع ريال مدريد في مواجهة سهلة امام نادي سيرفيت جنيف السويسري، أضعف الفرق في ذلك الوقت. واستطاع نادي ريال مدريد في اكتساح الفريق السويسري بنتيجة سبعة أهداف من دون مقابل في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وذلك قبل أن يتأهل للدور ربع النهائي لمواجهة فريق بارتيزان بلغراد الصربي، وتمكن من الفوز بسهولة برباعية نظيفة، قبل أن يتعرض للخسارة بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب، ليصعد بالتالي بصعوبة بالغة للدور نصف النهائي من دوري الابطال، ثم تأهل آنذاك على حساب نادي ميلان الإيطالي، ومن ثم فاز بالمباراة النهائية على فريق ريمز الفرنسي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

مواضيع ذات صلة:

أقرأ أيضا:

نهائي دوري ابطال اوروبا 1998

كما لا ننسى سرقة اللقب من نادي يوفنتوس في نهائي الابطال 97/98 حيث تمكن  ريال مدريد من الفوز على نادي يوفنتوس بهدف تسلل واضح و فاضح على اللاعب اليوغسلافي بريدراج مياتوفيتش.
بالاضافة الى كل ذلك يبقى السؤال ، لماذا تبقى الالقاب التي تحصلت عليها النوادي في دوري ابطال اوروبا حينما كانت البطولة تنظمها صحيفة ليكيب الفرنسية وليس الاتحاد الاوروبي في حين يقع الغاء القاب بطولة المعارض ؟

ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

ريال مدريد,دوري ابطال اوروبا,تاريخ ريال مدريد,دوري أبطال أوروبا,دوري الابطال,الحصان الأسود المنتظر في دوري الأبطال,10 هزائم الاكثر ايلاما في تاريخ ريال مدريد,أكبر 10 هزائم في تاريخ ريال مدريد,أكبر إنتصارات في تاريخ ريال مدريد,الحصان الأسود في دوري أبطال أوروبا,ريال مدريد وليفربول,فرق ستكون الحصان الأسود في دوري أبطال أوروبا,اسوأ عشرة خسائر فى تاريخ ريال مدريد,برشلونة وريال مدريد,مدريد,نهائي دوري ابطال اوروبا,دوري الأبطال,ريال مدريد اتلانتا,ريال مدريد فالنسيا
تاريخ ريال مدريد الاسود في دوري الأبطال
بالاضافة الى ذلك لماذا يقع الغاء القاب نادي برشلونة في كأس الكؤوس الاوروبية بمسماها القديم ولم تحسب له بالدوري الاوروبي بمسماه الجديد بعد الاستبدال و الدمج و في الجهة الاخرى كان اسم دوري ابطال اوروبا قبل عام 1992 كأس الاندية الاوروبية البطلة و تماشياً مع ما حصل لباقي البطولات فيجب ان يكون لريال مدريد ستة القاب في كأس الاندية الاوروبية البطلة و سبع بطولات في دوري ابطال اوروبا.
فهل يمكن اعتبار نادي ريال مدريد هو الطفل المدلل للاتحاد الاوروبي لكرة القدم وانه الفريق الذي يتمتع بالمجاملات فقط لانه النادي الملكي.

مواضيع ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة