JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

من هو أول بطل في تاريخ كاس امم اوروبا؟

انطلقت بطولات كأس امم اوروبا  قبل مايقارب الستين سنة من الان، وذلك في نسختها الاولى في جويلية 1960، والتي شهدت مشاركة اربع منتخبات فقط.

امم اوروبا,بطولة أمم أوروبا,كأس أمم أوروبا,دوري امم اوروبا,امم اوروبا 2012,امم اوروبا 2016,امم اوروبا 2004,امم اوروبا 2000,امم اوروبا 2008,نهائي امم اوروبا,تاريخ كأس أمم أوروبا,نهائي امم اوروبا 2000,احصائيات كأس امم اوروبا,نهائي امم اوروبا hd 2016,بطولة امم اوروبة,نهائي بطولة امم اوروبا 80,الاكثر فوزا بكأس امم اوروبا,الاكثر تتويجا بكأس امم اوروبا,فائزين بطولة امم اوروبة,أوروبا,أفضل 10 هدافين فى تاريخ كأس أمم أوروبا,افضل 5 مباريات نهائية فى تاريخ دورى ابطال اوروبا,كأس امم أوروبا لكرة القدم
من هو أول بطل في تاريخ كاس امم اوروبا

المنتخبات المشاركة في أول نسخة لبطولة امم اوروبا

وكانت المنتخبات المشاركة في أول نسخة لبطولة امم اوروبا، هي منتخبات فرنسا ويوغوسلافيا وتشيكوسلوفاكيا ومنتخب الاتحاد السوفياتي سابقا.
وأقيمت اربع مباريات فقط في بطولة امم اوروبا 1960، بدءا من نصف النهائي وحتى لقاء تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع، والمباراة النهائية.

مواضيع ذات صلة:

أول بطل في تاريخ كأس امم اوروبا

اسفرت قرعة النصف النهائي من امم اوروبا 1960 عن مباراة قوية جمعت بين منتخب فرنسا ومنتخب يوغوسلافيا، والنصف النهائي الثاني جمع بين منتخب تشيكوسلوفاكيا ومنتخب الاتحاد السوفياتي.
وفي المباراة  الأول تمكن منتخب يوغسلافيا عن تحقيق الفوز بنتيجة 5-4 بعد مباراة تميزت بالكثير من الاثارة، بعد انتهاء الشوط الأول بتقدم منتخب فرنسا 2-1.
بينما تمكن منتخب الاتحاد السوفياتي من الفوز على منتخب تشيكوسلوفاكيا 3-0، ليضرب موعدا مع منتخب يوغوسلافيا في المباراة النهائية.

نهائي كاس امم اوروبا 1960

تمكن منتخب الاتحاد السوفياتي من حسم المباراة الختامية والانتصار بنتيجة  2-1، واعتلى منصة التتويج باللقب وكان اول منتخب ينال شرف التتويج بالمسابقة الاولى  بعد تمكنه من احراز خمس أهداف.

مواضيع ذات صلة:

author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة