JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

كل ما تريد معرفته عن دوري السوبر الأوروبي

ماهو دوري السوبر الأوروبي، وماهي اهم التعديلات التي سيتم اجرائها على بطولة دوري أبطال أوروبا.

دوري السوبر الأوروبي,دوري السوبر الأوروبي الجديد,كل ما تريد معرفته عن البطولة الجديدة,دوري السوبر الاوروبي,من هي الفرق المشاركة في دوري السوبر الأوروبي,دوري السوبر الأوروبي 2021,ما هو دوري السوبر الاوروبي,دوري السوبر الاوربي,السوبر الأوروبي,بطولة دوري السوبر الاوروبي,دوري السوبر الأوروبي الممتاز,دوري السوبر,قصة دوري السوبر الاوربي,دوري السوبر الاوروبي الجديد,الدوري السوبر الاوروبي,ماهو دوري السوبر الأوروبي,دوري السوبر الأوروبي جديد,بطولة دوري السوبر الأوروبي,السوبر الاوروبي,الدوري الأوروبي
كل ما تريد معرفته عن دوري السوبر الأوروبي

بطولة جديدة باسم دوري السوبر الأوروبي

وقامت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا) ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام (إنجلترا)، ويوفنتوس وميلان وإنتر (إيطاليا)، الأحد، بقرار انشاء بطولة جديدة باسم دوري السوبر الأوروبي، في تحدٍ صريح للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم.

دوري السوبر الأوروبي

وبعد قرار إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي بساعات قليلة، وافق المجلس التنفيذي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على إجراء تعديلات جديدة على بطولة دوري أبطال أوروبا، بدءا من نسخة2024.
وعقد المجلس التنفيذي للاتحاد الأووربي لكرة القدم، الإثنين، اجتماعا في مدينة مونترو بسويسرا، من أجل مناقشة العديد من القضايا، ومن بينها التعديلات الجديدة على دوري ابطال اوروبا.

ماهو نظام دوري السوبر الأوروبي

ووفقا للنظام الجديد، والذي يُعرف حاليا باسم النظام السويسري، سيتم زيادة عدد الأندية في بطولة دوري أبطال أوروبا من 32 إلى 36، غير أنه سيقع تغيير تقسيم المجموعات.
وستلعب جميع الأندية في مجموعة واحدة، على أن يلعب كل فريق عشر مباريات ضد منافسين مختلفين، خمسة منها داخل ملعبه، وأخرى بالخارج، من أجل تحديد المتأهلين إلى الدور الموالي.
وتتأهل الأندية صاحبة المراكز الثمانية الأولى بشكل مباشر إلى الدور الموالية، فيما ستودع الأندية صاحبة المراكز الاثنا عشر الأخيرة البطولة بشكل مباشر.
الأندية المتبقية ستواجه بعضها البعض بنظام الذهاب والإياب، حيث تواجه الأندية صاحبة المراكز من التاسع إلى الـستة عشر، نظيرتها صاحبة المراكز من السابعة عشرة إلى الاربعة والعشرين.
وتتأهل الأندية الفائزة في المباريات إلى الدور الموالي، لتكمل دور الثمن النهائي مع الأندية الثمانية التي احتلت صدارة الترتيب، بينما ستنتقل الأندية المقصاة الأخرى إلى بطولة الدوري الأوروبي.
وتُستكمل مباريات دوري السوبر الاوروبي بشكل طبيعي بعد ذلك، حيث تُلعب مواجهات ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، ومواجهة واحدة في النهائي.

النظام الجديد لدوري ابطال اوروبا

ومن المُقرر أن تذهب أحد المقاعد الإضافية إلى إحدى الدوريات التي يتأهل منها فريقان فقط إلى دوري أبطال أوروبا، ومن المُتوقع أن يكون هو الدوري الفرنسي، فيما سيذهب المقعد الآخر لأحد الدوريات التي تتأهل منها اربع أندية.
المركزان الأخيران سيذهبان إلى الأندية ذات أعلى المعدلات على مدار السنوات الخمس السابقة، والتي لم تتأهل لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ولكنها تأهلت إما للمرحلة الفاصلة لدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الأوروبي.
النظام الجديد لدوري ابطال اوروبا سيتسبب في زيادة عدد المباريات من 125 إلى 225 في الموسم الواحد من دوري أبطال أوروبا.

شاهد اهداف وملخصات: مباريات دوري ابطال اوروبا

مواضيع ذات صلة:

author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة